إجراءات الحظر الصحي في فرنسا تشعل سجالاً بين باريس ومرسيليا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إجراءات الحظر الصحي في فرنسا تشعل سجالاً بين باريس ومرسيليا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th September 2020, 06:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إجراءات الحظر الصحي في فرنسا تشعل سجالاً بين باريس ومرسيليا

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت مدينة مرسيليا، اليوم الجمعة، تظاهرات أمام المحكمة التجارية للتنديد بقرار الحكومة الفرنسية فرض إغلاق تام على الحانات والمطاعم والنوادي الرياضية، مع تصاعد عدد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير خلال الأيام الماضية.
    وتحول المشهد إلى سجال سياسي تدخل فيه المسؤولون المنتخبون، إذ اعتبروه إهانة لـ"ثاني أكبر مدن فرنسا" بحسب بنوا بايان، نائب عمدة مرسيليا، الذي قال في مؤتمر صحافي إن الإجراءات التي أعلنها وزير الصحة أوليفييه فيران "عقوبة غير مفهومة من باريس ضد مرسيليا. مدينتنا وضعت للتو في حجر صحي من دون أن يتم التنسيق مع أي شخص".
    تصاعد الموقف استدعى توضيحاً من الحكومة الفرنسية، وقال المتحدث باسمها غابرييل أتال، في تصريحات صحافية، إن "على الجميع تفهم الموقف. إنها ليست حربا تشنها باريس ضد مرسيليا، لقد اتخذت إجراءات مماثلة في باريس أيضاً نظراً لخطورة الوضع".
    وشملت الإجراءات الجديدة، إضافة إلى مرسيليا، منطقة إيكس-مرسيليا في جنوب شرق فرنسا وغوادلوب في جزر الأنتيل الفرنسية، فضلاً عن العاصمة باريس، لكن على وجه الخصوص كانت الإجراءات التي أعلنها وزير الصحة أكثر صرامة في مرسيليا وإيكس-مرسيليا، اللتين باتتا ضمن "منطقة الإنذار القصوى"، مع تسجيل أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا بحلول مساء أمس الخميس.
    رئيس منطقة إيكس-مرسيليا رونو موزولييه ندد بالقرار، وعدّه "عقاباً جماعياً قاسياً جداً للاقتصاد". وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان رئيسة بلدية مرسيليا ميشال روبيرولا، عن "غضبها واستغرابها من القرار"، مؤكدة أنه "يشكل كارثة اقتصادية على المنطقة".

    من جهتها، لم تكن عمدة مدينة باريس آن هيدالغو بعيدة عن مواقف نظرائها في الجنوب الفرنسي، إذ قالت من على منصة جمعتها مع رئيس الوزراء السابق عمدة مدينة لوهافر حالياً إدوارد فيليب، إن "الغالبية العظمى من المقاهي وأصحاب المطاعم لدينا فعلوا أشياء رائعة حقاً للحد من انتشار الفيروس، وأريد اليوم أن أقدم لهم دعمي الكامل في ما يتعلق بالتدابير التقييدية للغاية التي تم اتخاذها، للأسف من دون استشارة". وأضافت "أعربت عن اعتراضي على هذه الإجراءات أمام وزير الصحة. لقد استدعاني قبل ساعة واحدة من إعلان القرارات الجديدة".
    وشارك في تظاهرة مرسيليا شخصيات سياسية والمسؤولون المنتخبون، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من الأحزاب الكبرى بمن فيهم رئيس "الحزب الجمهوري" مارتن فاسال، وسط تصفيق حاد من المتظاهرين.

    ?Live rassemblement à #Marseille pr soutenir les restaurateurs #confinement pic.twitter.com/redkbXXIZ9

    — L'infirmier ? (@Infirmier0) September 25, 2020
    وفي أعقاب ذلك، أعلن المتحدث باسم الحكومة توجه وزير الصحة إلى مرسيليا في زيارة طارئة للوقوف على الأوضاع وتوضيح الأمور، كما سيقوم كذلك بزيارة لمستشفى تيموني العام للقاء أخصائيي الأوبئة. وينص جدول الزيارة على لقاءات ستجمعه مع ممثلي الاتحادات المهنية في قطاع الفنادق والمطاعم.

    وكان عدد من أصحاب الحانات والمطاعم أعلنوا أنهم لن يلتزموا بقرارات الحكومة، فيما أكدت النائبة الثانية لعمدة مرسيليا سامية غالي أن "الشرطة البلدية لن تفرض غرامات على المطاعم والبارات المفتوحة"، في محاولة للتخفيف من التوتر الحاصل.
    EN DIRECT - Coronavirus: Samia Ghali annonce sur BFMTV que la police municipale de Marseille "ne verbalisera pas" les bars et les restaurants qui resteront ouvertshttps://t.co/eipdIZVqLE pic.twitter.com/P30Pm4BhGq

    — BFMTV (@BFMTV) September 25, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM
    سعيد يصدر مرسوما يدعو الناخبين إلى الاستفتاء على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 26th May 2022 02:58 AM
    "نيويورك تايمز": إسرائيل أبلغت أميركا بأنها قتلت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 26th May 2022 02:58 AM
    تحليق لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 26th May 2022 02:58 AM
    الخارجية الأمريكية تعلن وفاة أحد موظفيها السابقين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]