قصف متبادل في إدلب وتهديدات من النظام بعملية عسكرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قصف متبادل في إدلب وتهديدات من النظام بعملية عسكرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th September 2020, 06:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قصف متبادل في إدلب وتهديدات من النظام بعملية عسكرية

    أنا : المستشار الصحفى




    قصفت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، العديد من قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي وسط تحليق لسرب من الطائرات الحربية الروسية في أجواء المحافظة والمناطق الحدودية.
    وقالت مصادر محلية لـ"لعربي الجديد"، رفضت الكشف عن هويتها، إن قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات قوقفين، والموزرة، وكنصفرة وسفوهن ومنطف وكدورة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بدمار واسع في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة من دون وقوع إصابات بشرية.
    وتزامن القصف مع تحليق مكثف لسرب مؤلف من خمس طائرات حربية روسية في أجواء محافظة إدلب وريفها الحدودي مع تركيا، من دون تسجيل أية عمليات قصف من جانبها.
    من جهتها، استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في مدينة كفرنبل وبلدة حزارين في ريف إدلب الجنوبي، رداً على استهداف المناطق في جبل الزاوية.
    وكانت الفصائل العاملة في ريف إدلب قد قصفت مساء أمس أيضاً مواقع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في قرية الدانة والجرادة شمال مدينة معرة النعمان جنوب شرق محافظة إدلب. كذلك استهدفت الفصائل بالمدفعية تجمعات قوات النظام على محور المشاريع بسهل الغاب شمال غرب محافظة حماة.
    وتعيش محافظة إدلب حالة من التوتر والقصف المستمر، من قبل الأطراف المتحاربة، وسط تعزيزات عسكرية من جميع الأطراف، وتهديدات مستمرة من جانب أوساط النظام بعملية عسكرية واسعة تستهدف بسط السيطرة على عموم المحافظة.
    وفي هذا الإطار، هدد عضو في "مجلس الشعب" (البرلمان) التابع للنظام السوري باجتياح المحافظة قائلاً إن ساعة الصفر اقتربت وطريق (أم4) سيكون بيد قوات النظام السوري قبل الشتاء، بحسب قوله.
    وقال صفوان قربي، في تصريح لوسائل إعلام موالية للنظام، "إذا فشل الجهد الروسي في الحصول على ما هو متفق عليه مع الجانب التركي، سواء في أستانة أم موسكو بالسياسة، فإنه سيحصل بقوة النار". واعتبر العضو عن محافظة إدلب أن "الأيام المقبلة ستكون حساسة وهناك حالة تسخين عسكري غير مسبوقة"، معلناً أن جيش النظام السوري على أهبة الاستعداد منذ عشرة شهور، وينتظر ساعة الصفر بفارغ الصبر.
    وتصدر بين الفينة والأخرى تصريحات أو تسريبات مشابهة من جانب النظام، لكن من غير المعتقد أنها جادة كثيراً، إذ صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قبل يومين، أن موسكو لا ترى ضرورة لعملية عسكرية في إدلب.



    من جهة أخرى، ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن عناصر من "هيئة تحرير الشام" أطلقوا الليلة الماضية النار على شخص في منطقة الصومعة في مدينة جسر الشغور غربي إدلب، ما أدى إلى مقتله، وذلك بعد إشهاره لسلاحه. وحسب المرصد، فان القتيل ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي، وهو من جنسية أجنبية، مضيفاً أنه أعقبت ذلك مبادرة عناصر "هيئة تحرير الشام" بفرض طوق أمني على منزل شخص أجنبي آخر من التنظيم، وذلك في حارة المسيحية في مدينة جسر الشغور، حيث قاموا باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]