الغضب يتأجج في لويسفيل الأميركية.. صدامات ودهس واستهداف للشرطة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغضب يتأجج في لويسفيل الأميركية.. صدامات ودهس واستهداف للشرطة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th September 2020, 06:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الغضب يتأجج في لويسفيل الأميركية.. صدامات ودهس واستهداف للشرطة

    أنا : المستشار الصحفى




    في ظل غضب لا يكاد يهدأ إزاء استهداف مواطنين سود على أيدي عناصر الشرطة الأميركية، تحولت قضية مقتل بريونا تايلور، إلى محور لاحتجاجات جديدة تطور بعضها لصدام بين المتظاهرين ودهس بالسيارات، واستهداف عناصر الشرطة، في لحظة انتخابية فارقة تفاقمها الخطابات النارية للرئيس الأميركي، دونالد ترامب.
    وتتصاعد الدعوات من قبل الناشطين والمسؤولين السياسيين لتقديم أجوبة كافية حول عدم توجيه اتهامات جنائية في قضية مقتل تايلور، المرأة السوداء البالغة 26 عاما التي قضت برصاص الشرطة في شقتها في مارس/ آذار الماضي.
    وكتب محامي عائلتها بين كرامب في مقالة رأي في صحيفة "واشنطن بوست": "لن نعرف السلام إلى أن نمنح السود الحقوق الأساسية التي وعدنا بها أسلافنا، الحياة والحرية وتحقيق السعادة، وإنهاء هجوم شيطان العنصرية".
    وتحدى أكثر من ألف شخص حظر التجول الذي دخل الخميس ليلته الثانية في لويسفيل، أكبر مدن ولاية كنتاكي، للتعبير عن غضبهم من عدم متابعة أي شرطي بتهم جنائية في قضية تايلور.

    Tell again how #BlackLivesMatter is supposedly instigating all the violence??? https://t.co/R8dSsjgwGG

    — Jason Johnson (@DrJasonJohnson) September 24, 2020
    وتم إيقاف أكثر من ألف شخص، مساء الخميس، وسط لويسفيل التي أغلقت معظم شوارعها أمام حركة المرور، وتم وضع ألواح لحماية العديد من محالها تحسبا لمزيد من أعمال العنف.
    Okay, protesters are at First Unitarian Church. We are past the 9 p.m. curfew but protesters say because they are on the church property and the church doors are open to them, they are good. @WLKY #BreonnaTaylor #LouisvilleProtests pic.twitter.com/UOzl01UYn9

    — Shaquille Lord (@ShaqWLKY) September 25, 2020
    وتخللت مسيرات مناهضة للعنف واستهداف الشرطة للسود صدامات بين المتظاهرين تطور بعضها إلى عمليات دهس، ففي لوس أنجليس تم نقل متظاهر إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابات بعدما حاول سائق سيارة العبور بسرعة أمام حشد من المشاركين بمسيرة مساء أمس الخميس.
    Live from downtown #Louisville. #BreonnaTaylor #BlackLivesMatter pic.twitter.com/q0EFZdr39Q

    — Philmonger (@phillipmbailey) September 25, 2020
    وأظهرت مقاطع مصورة شاحنة صغيرة تصدم شخصاً كان يحمل شعاراً بيده، قبل أن يسقط على الأسفلت ويشرع باقي المتظاهرين في الصراخ. وأظهرت مقاطع أخرى السائق وهو يغادر مكان الحادث بسرعة كبيرة بينما كان المتظاهرون يصرخون بأرقام لوحة تسجيل العربة. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الشرطة تمكنت من تحديد هوية سائق العربة، لكنه من غير بعد إن تم اعتقاله.
    Content warning. Protesters get struck by car during Hollywood march/protest #losangeles #protest #hollywood pic.twitter.com/MJfParkHsS

    — jessicarayerogers (@jessicarayerog1) September 25, 2020
    وفي مكان غير بعيد، قامت سيارة بيضاء باختراق حشد من المتظاهرين، ما دفع عدداً من المتظاهرين إلى مطاردة صاحبها بواسطة سيارتهم، وفق "واشنطن بوست"، التي أوضحت أن مروحية تابعة لقناة " KCAL" صورت الحادث، بعدما اعترض المتظاهرون السيارة البيضاء وأحاط بها بها عدد من الأشخاص حاول بعضهم كسر نوافذها. لكن صاحب السيارة تمكن في نهاية المطاف من الإفلات منهم لينطلق بأقصى سرعة.
    WATCH: A person driving a white Prius was chased down and by protesters after trying to drive through the crowd in #Hollywood. The group that chased the driver began hitting the car and possibly broke a window. @RoadSageLA was overhead in #Sky9 as it happened. #CBSLA pic.twitter.com/OYFMOezUpx

    — Mike Rogers (@MikeRogersTV) September 25, 2020
    ووقع الحادثان بعدما خرج نحو 300 شخص، وفق "واشنطن بوسط"، للاحتجاج لليلة الثانية على التوالي وسط لوس أنجليس على قرار هيئة المحلفين، وكانت الاحتجاجات سلمية، بحسب الشرطة.
    Businesses being targeted in downtown Louisville tonight #Louisville #LouisvilleProtests #BreonnaTaylor pic.twitter.com/rEFL0WOjU9

    — Brendan Gutenschwager (@BGOnTheScene) September 25, 2020
    وأصيب شرطيان بالرصاص وجرحا، أول من أمس الأربعاء، خلال تظاهرات منددة بالحكم الصادر بحق المتورطين بمقتل تايلور، وقال قائد شرطة لويسفيل روبرت شرودر إن المشتبه فيه لارينزو جونسون، تم توقيفه ووجهت له تهمتان بالاعتداء و14 تهمة بـ"التعريض المتعمد للخطر".
    Kelley and I are praying for the swift recovery of the 2 police officers shot last night in Louisville. When will Democrat mayors around the US restore order in our cities?

    2 Louisville officers shot amid Breonna Taylor protests https://t.co/E6beB6jOQk

    — Senator Rand Paul (@RandPaul) September 24, 2020
    وتايلور أميركية من أصول أفريقية تلقت عدة رصاصات يوم الثالث عشر من مارس/ آذار الماضي، عند مداهمة عناصر شرطة لويسفيل شقتها مستخدمين مذكرة تفتيش دون إذن خلال تحقيق يتعلق بمواد مخدرة. ولم تعثر الشرطة على مخدرات في شقتها.
    وحصل تبادل لإطلاق النار بين الشرطة وصديق تايلور بعد أن ظن أنهما ضحية عمل إجرامي، وبعد ستة أشهر على الواقعة وجهت هيئة محلفين للمفتش بريت هانكينسون ثلاث تهم بـ "التعريض المتعمد للخطر" على خلفية إطلاق النار على شقق مجاورة، وفق ما أوردته وكالة "فرانس برس".
    لكن لم يوجه الاتهام لهانكينسون ولا للشرطيين الآخرين اللذين أطلقا النار وتسببا بمقتل تايلور، بالتورط مباشرة بمقتلها.
    وكتب الرئيس، دونالد ترامب، الذي يقوم بحملة انتخابية للفوز بولاية ثانية تحت شعار "قانون ونظام" وكثيرا ما أثار مخاوف بشأن أعمال العنف، في تغريدة أنه "يصلي" من أجل الشرطيين اللذين أصيبا بالرصاص.
    LAW & ORDER!

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 24, 2020
    Praying for the two police officers that were shot tonight in Louisville, Kentucky. The Federal Government stands behind you and is ready to help. Spoke to @GovAndyBeshear and we are prepared to work together, immediately upon request!

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 24, 2020
    ويسود غضب شديد من عدم محاسبة عدد من رجال الشرطة تسببوا في مقتل عدد من السود، مثل ايريك غارنر بنيويورك، وفيلاندو كاستيل بمنيسوتا وعدد كبير آخر من الضحايا.
    وعاشت الولايات المتحدة الأميركية على وقع الاحتجاجات والاضطرابات، التي أشعلها مقتل المواطن الأسود، جورج فلويد، على يد شرطي أبيض جثا بركبته على رقبته في مايو/ أيار 2020.



    وأوقفت شرطة مدينة مينيابوليس الأميركية جورج فلويد بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته فوق عنقه وهو ممدد على الأرض رهن الاعتقال.
    وأسفرت الحادثة عن موجة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ودول عديدة حول العالم، لمناهضة العنصرية والتمييز، والمطالبة بوضع حد لعنف الشرطة تجاه السود.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]