إرجاء كرنفال ريو دي جانيرو إلى أجل غير مسمى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إرجاء كرنفال ريو دي جانيرو إلى أجل غير مسمى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th September 2020, 06:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إرجاء كرنفال ريو دي جانيرو إلى أجل غير مسمى

    أنا : المستشار الصحفى




    انضم كرنفال ريو دي جانيرو الشهير إلى سلسلة الأحداث العالمية التي أطاح بها وباء "كوفيد-19"، مع إعلان المنظمين إرجاء النسخة المقبلة من الحدث التي كان مقرراً تنظيمها في فبراير/شباط المقبل إلى أجل غير مسمى.

    وقال رئيس "الرابطة المستقلّة لمدارس السامبا" في ريو دي جانيرو (لييسا) المولجة بتنظيم هذا الحدث السنوي، جورجي كاستانييرا، للصحافيين الخميس "لقد انتهينا إلى استنتاج مفاده أنّه يجب تأجيل الحدث".

    وأضاف "ببساطة لا يمكننا إجراؤه في فبراير/شباط. لن يكون لدى مدارس السامبا الوقت أو الموارد المالية والتنظيمية لكي تكون جاهزة حينها".

    وكانت بوادر مثل هذا القرار قد لاحت منذ يوليو/تموز، حين أكدت خمس من مدارس السامبا الاثتني عشرة عزمها على طلب تأجيل الحدث في حال عدم توافر لقاح ضد "كوفيد-19" بحلول نهاية سبتمبر/أيلول.

    وأوضح كاستانييرا "هذا ليس إلغاء بل إرجاء. نبحث عن حل بديل، عن أمر ما يمكننا فعله عندما تتيح لنا مستلزمات الأمن الصحي تقديم مساهمتنا للمدينة (...) لكن ليس لدينا ضمانات كافية لتحديد موعد".

    وينطبق قرار "لييسا" على الفعالية الرسمية الأساسية في الكرنفال، وهي مسابقة مدارس السامبا التي تجري على جادة سامبودرومو الشهيرة. وتشارك كل مدرسة في مسيرة يشارك فيها نحو ثلاثة آلاف شخص بأزياء استعراضية لافتة ويرقصون ويغنون معاً، من دون أي مسافة تباعد بينهم على طول الموكب، في فعالية تستمر لأكثر من ساعة.

    غير أن السلطات البلدية لم تكشف ما إذا كانت ستسمح بإقامة حفلات الشوارع المرافقة للحدث.

    ويتألف كرنفال ريو دي جانيرو من عدد كبير من الاستعراضات لهذه "الكتل"، وهي تجمعات تملأ شوارع المدينة رقصاً وغناء في أجواء احتفالية موسيقية زاخرة بالأزياء الاستعراضية.

    وتشكل هذه الاحتفالات خطراً كبيراً في نظر علماء الأوبئة، نظراً إلى التقارب الكبير بين المشاركين والحشود الغفيرة التي تتواجد في المكان. ويشارك سنويا ملايين الأشخاص من سكان ريو دي جانيرو ومناطق برازيلية أخرى إضافة إلى سياح من حول العالم.

    ويندرج الإعلان الصادر عن مدارس السامبا في سياق موجة الإلغاءات للأحداث الكبرى، في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا الجديد في البرازيل التي باتت ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة على صعيد أعداد الوفيات الناجمة عن الوباء، مع نحو 140 ألف وفاة جراء الفيروس الذي أصاب نحو 4.7 ملايين شخص في البلاد.

    ويشهد الوباء في البلد الأميركي الجنوبي العملاق تباطؤاً نسبياً مقارنة بالمستويات الأعلى المسجلة في يوليو/تموز، لكن سُجل مع ذلك في الأسبوعين الأخيرين معدل انتشار بلغ نحو 30 ألف إصابة جديدة يومياً و735 وفاة جديدة، وفق الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة.

    وريو دي جانيرو هي ثاني أكثر الولايات البرازيلية تضرراً جراء الفيروس، بعد ساو باولو.

    وكان منظمو كرنفال ساو باولو أعلنوا أيضا، في 24 يوليو/تموز الماضي، إرجاء نسخة العام المقبل من الحدث، بما يشمل تجمعات الشوارع. وكرنفال ساو باولو هو من بين أهم الأحداث من نوعه في البرازيل، وقد استقطبت نسخته الأخيرة 120 ألف شخص أتوا لمتابعة عروض مدارس السامبا على جادة أنهيمبي، فيما جذبت تجمعات الشوارع أكثر من 15 مليون شخص، وفق رئيس بلدية المدينة برونو كوفاس.

    ولم يُحدد تاريخ جديد للكرنفال، لكنه قد يحصل "في نهاية مايو/أيار أو مطلع يوليو/تموز عام 2021، وفق ما أعلن حينها رئيس بلدية المدينة التي تعد 12 مليون نسمة.

    (فرانس برس)






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إرجاء كرنفال ريو دي جانيرو إلى أجل غير مسمى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا ترفع قيود تصدير منتجات الصناعات الدفاعية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:22 PM
    صانع السيوف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:22 PM
    هالاند يودع رفاقه في دورتموند بعشرات "الساعات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:22 PM
    صحيفة: أمريكا تضحي بالديمقراطية لمحاربة نفط روسيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:22 PM
    بنزيما يحصد جائزة جديدة مع الفريق الملكي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]