الأردن: 3 وفيات و620 إصابة جديدة بفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: 3 وفيات و620 إصابة جديدة بفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: 3 وفيات و620 إصابة جديدة بفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 3 وفيات و620 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 610 إصابات محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 7211 والوفيات إلى 39 وفاة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.
    وتوزّعت الإصابات على الشكل الآتي: 306 إصابات في محافظة العاصمة عمّان، 146 في محافظة البلقاء، 91 في محافظة الزرقاء، 24 في محافظة الكرك، 16 في محافظة المفرق، 9 في محافظة معان، 8 في محافظة إربد، إصابتان في لواء الرمثا، 3 في محافظة عجلون، إصابتان في محافظة مأدبا، إصابتان في محافظة الطفيلة، وإصابة واحدة في محافظة جرش.
    وأشار البيان إلى تسجيل 10 إصابات بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر، لافتاً إلى تسجيل 98 حالة تعاف اليوم الجمعة.
    من جهة أخرى، تقرّر فتح مركز حدود جابر، "الحدود مع سورية"، أمام حركة سيارات الشحن، يوم الأحد المقبل، بحسب تصريح صادر عن نقيب أصحاب شركات التخليص، ضيف الله أبو عاقولة.
    وأكّد أبو عاقولة أنه سمح بمرور البضائع الصادرة والواردة، بطريقة الترانزيت من خلال الشاحنات فقط. وأضاف أنّ الحركة أمام الركّاب ما زالت مغلقة ولم يُبت فيها لغاية الآن.
    بدوره قال الناطق باسم اللجنة الوطنيّة للأوبئة، نذير عبيدات، في حديث لـ"التلفزيون الأردني" إنّ "الانتشار المجتمعي للوباء، يعني أن يتعرّض الشخص للعدوى دون معرفة مصدرها. هناك بؤر كورونا واضحة، لا نعرف مصدر العدوى فيها، كما أنّنا لا نعرف مصدر العدوى لعدد كبير من المصابين. وأصبحت بؤر كورونا منتشرة في أكثر من مكان، ولا روابط بينها".

    وأضاف أنّ "كل شخص عليه أن يفترض أنه يخالط أشخاصاً مصابين بكوفيد-19، وعليه أن يحمي نفسه من خلال الالتزام بتعليمات الوقاية، كما أنه على الشخص أن يفترض أنه مصاب بالفيروس ولم تظهر عليه الأعراض، وأنّ مسؤوليته أن يحمي الآخرين".
    وأشار إلى أنّه "لا يمكن تحقيق الحماية إلا من خلال الالتزام بإجراءات السلامة العامة.. السلاح الذي نملكه هو ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي".
    وحول مناعة القطيع، قال عبيدات، إنّ استراتيجية مناعة القطيع غير عملية وغير أخلاقية كما أنّها غير واقعية، وتُعتبر سبباً لخسارة الكثير من الأرواح. وأوضح أنّ مناعة القطيع تعني أن يصاب نحو 75 في المائة من السكّان بالفيروس، ليكون هناك مناعة كافية بالمجتمع تحمي الناس منه. وتساءل: "هل هناك بلد يتحمّل أن تصاب هذه النسبة من سكانه؟".
    وعن عدم فرض حظر شامل، قال عبيدات إنّ الهدف في بداية الجائحة كان أن تبقى الإصابات بحدها الأدنى، لذلك كانت هناك إجراءات "قاسية" ومهمة، للسيطرة على الوضع ولتأخير انتشار الفيروس في البلد.
    وشهد الأسبوع الماضي قفزة كبيرة في أعداد الإصابات بكورونا، فقد سجّل الأردن ارتفاعاً في إجمالي عدد الإصابات بالفيروس، بلغ 2460 إصابة، وبعدد الوفيات الذي بلغ 10.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الأردن: 3 وفيات و620 إصابة جديدة بفيروس كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "بائعو المعلومات" هدف أوكرانيا.. كيف تجنَد روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    ليفربول يبقي السباق على لقب البريميرليغ قائما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    5 تحديات كبرى.. أبرز الملفات أمام رئيسة الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "الأطباق الطائرة" على مائدة الكونغرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]