العطش يضرب 18 منطقة شرقي القاهرة لانقطاع الكهرباء عن محطة مياه مسطرد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العطش يضرب 18 منطقة شرقي القاهرة لانقطاع الكهرباء عن محطة مياه مسطرد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العطش يضرب 18 منطقة شرقي القاهرة لانقطاع الكهرباء عن محطة مياه مسطرد

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت 18 منطقة بشرق القاهرة، ظهر اليوم الجمعة، انقطاع المياه عنها بشكل مفاجئ، فيما أرجعت شركة مياه شرب القاهرة، في بيان رسمي لها، توقف ضخ المياه إلى انقطاع كابل التيار الكهربائي الرئيسي الذي يغذي محطة مياه مسطرد.

    والمناطق هي: العباسية، منشية الصدر، حدائق القبة، حدائق الزيتون، حلمية الزيتون، منشية البكري، الخليفة المأمون، هليوبوليس، روكسي، الشيراتون، المطرية، عين شمس الشرقية، عين شمس الغربية، الحي العاشر، المنطقة العاشرة، حي الواحة، صقر قريش، والسويسري.

    وأعرب العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد من الانقطاع المفاجئ، لا سيما أنّ اليوم الجمعة تقضيه معظم الأسر والعائلات داخل منازلها في ظل حرارة الجو خلال فترة النهار، وتقدم المئات منهم بشكاوى واستفسارات إلى الجهات المسؤولة عن أسباب قطع المياه، ما دفع شركة مياه القاهرة لإصدار بيان رسمي عن أسباب انقطاع المياه.

    كما تضرر عدد من المنشآت الحيوية، مثل المستشفيات الموجودة بشرق القاهرة والمطاعم والشركات والمصانع، التي تعتمد على المياه بنسبة 100%.

    وقالت شركة مياه شرب القاهرة، في بيان، إنها تأسف لهذا العطل الخارج عن إرادتها وتبذل قصارى جهدها لإعادة المياه للمناطق المتأثرة، مشيرة إلى أنّها قامت بتأمين سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة "وفي حال طلبها، يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التلفون الأرضي".



    وكشف مسؤول في وزارة الكهرباء، لـ"العربي الجديد"، أنّ "أعمال البنية التحتية الدائرة حالياً بمنطقة مسطرد، وهي من أحياء القاهرة، وقيام أحد الأوناش بقطع كابل كهربائي رئيسي مغذ لمحطة مياه مسطرد، أدت إلى توقف عملية سحب المياه من ترعة الإسماعلية التي تعتمد كلياً على موتيرات وآلات تعمل بالكهرباء، ما أثر على أعمال محطة المياه"، مشيراً إلى أنّ "الكابلات الكهربائية المغذية للعشرات من محطات مياه الشرب الموجودة بالمحافظات، تحتاج إلى عمليات إحلال وتجديد لشبكات الكهرباء قبل أن تحدث الكوارث".

    من جانبه، قال عنتر محمد، وهو مسؤول فني في إحدى محطات المياه، لـ"العربي الجديد"، إنّ "هناك محطات مياه موجودة بالمحافظات، من بينها محطة مسطرد، من المفترض أنها تعمل بمحولات الديزل حال انقطاع التيار الكهربائي لسحب المياه، إلا أن تلك المحولات لا تعمل في أكثر من 80% من محطات مياه الشرب الموجودة في المحافظات".

    وأضاف أنه "عند انقطاع الكهرباء يتم قطع المياه أتوماتيكياً، وهو شيء متعمد من جانب الحكومة زاد أخيراً مع أزمة سد النهضة الإثيوبي، وهناك تعليل من جانب الجهات المسؤولة داخل البلاد بأن انقطاع المياه سببه إجراءات الصيانة، وهو في الأصل انقطاع الكهرباء".

    وشدد على أنّ "محطات مياه الشرب في حاجة ماسة للتطوير ورفع الكفاءة مع توافر المياه النظيفة والآمنة، مع ضرورة وضع رؤية مستقبلية لسد احتياجات المواطنين من مياه الشرب، ووضع حول عاجلة لمشاكل مياه الشرب في المناطق التي تشهد انقطاعاً مستمراً فيها، وزيادة قدرة محطات المياه، وعمل إحلال وتجديد للشبكات لكي تعمل بكامل طاقتها".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل أخفقت الثورات العربية في إنجاز أهدافها؟ كتاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    مصر تحذر العالم: الملايين قد يموتون بسبب نقص القمح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    قفزة بأسعار الذهب والنفط.. وتراجع مؤشر الدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    شرطة الاحتلال تستنفر خشية تكرار أحداث 2021 في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    بنكيران يهاجم زعيم "الاشتراكي" بالمغرب.. اتهمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]