كورونا يضرب الشركات الصغيرة والمتوسطة: 1900 كويتي بحاجة إلى تمويل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا يضرب الشركات الصغيرة والمتوسطة: 1900 كويتي بحاجة إلى تمويل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا يضرب الشركات الصغيرة والمتوسطة: 1900 كويتي بحاجة إلى تمويل

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من استئناف الأعمال والأنشطة التجارية ضمن خطة الحكومة الكويتية للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، تستمر معاناة أصحاب الأعمال في ظل الخسائر المتلاحقة بسبب جائحة كورونا. وبلغ عدد المتضررين من الكويتيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الستة أشهر الماضية نحو 1900 متضرر، بحسب تقرير حديث لإدارة الاقتصاد الكلي التابع لمجلس الوزراء الكويتي.

    وذكر التقرير الحكومي أن غالبية المتضررين من أزمة كورونا بحاجة ماسة إلى تمويلات عاجلة وفي أسرع وقت ممكن تجنباً للانهيار والإفلاس الذي قد تترتب عليه ملاحقات قضائية بسبب تراكم الديون، لافتاً إلى أن 84 في المائة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تضررت أعمالهم، سواء بتراجع الإيرادات أو التوقف الإجباري نتيجة نقص السيولة.

    وأضاف التقرير أن إجمالي التمويلات المطلوبة للمتضررين من جائحة كورونا يبلغ نحو 2.2 مليار دولار، مؤكداً قدرة المصارف المحلية الكويتية على الوفاء بالتمويلات بمشاركة الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    وفي السياق، قال مصدر مصرفي حكومي لـ "العربي الجديد" إن المصارف بدأت في تقديم التمويلات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بداية من شهر أغسطس/ آب الماضي. وأكد المصدر أن إجمالي التمويلات التي تم صرفها منذ بداية أغسطس/ آب الماضي بلغت نحو 940 مليون دولار، مشيراً إلى أن هناك عشرات الطلبات لا تزال قيد الدراسة وهناك أكثر من 520 طلباً تم رفضه، بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة.

    وقال الخبير الاقتصادي الكويتي بدر الحميدي إن عدم التجاوب مع أزمات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتضررين بسبب جائحة كورونا سيؤدي إلى تداعيات اقتصادية خطيرة وتباطؤ التعافي واستمرار حالة الركود التي صاحبت فترة الإغلاق على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا في الكويت.

    وأضاف الحميدي، خلال اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، أن غالبية المتضررين يواجهون شبح الإفلاس والملاحقات القضائية التي قد تسفر عن أحكام بالسجن بعد تراكم الديون خلال الأشهر الماضية بداية من شهر فبراير/ شباط الماضي.

    كما أكد أن الأشهر الماضية التي شهدت الإجراءات الاحترازية وحظر التجول والغلق الإجباري التزاماً بقرارات السلطات الصحية، تسببت في خسائر فادحة للشركات وأصحاب الأعمال جراء توقف الإيرادات وتراكم الإيجارات، فضلاً عن الاستمرار في دفع رواتب العاملين وسداد الرسوم الحكومية لمختلف المؤسسات والهيئات.

    ودعا مدير وحدة الأبحاث في المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية في الكويت عبد العزيز المزيني، خلال اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، الحكومة الكويتية إلى الاستفادة من تجارب الدول التي أقرت حزماً للتحفيز الاقتصادي لانتشال القطاع الخاص من الركود، محذراً من أزمة بطالة غير مسبوقة بين أوساط الشباب الكويتي.

    واعتبر الباحث الاقتصادي الكويتي علي المضاحكة، في حديث مع "العربي الجديد"، أنه يجب تحفيز البنوك للقيام بدورها من خلال التمويل الذي أصبح ضرورة في ظل أزمة نقص السيولة، كما دعا إلى توسيع فترة السماح للمتعثرين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]