تريليونات الدولارات مهدورة بالتبييض والتهرّب الضريبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تريليونات الدولارات مهدورة بالتبييض والتهرّب الضريبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تريليونات الدولارات مهدورة بالتبييض والتهرّب الضريبي

    أنا : المستشار الصحفى




    أرقام مخيفة حول التهرب الضريبي وتبييض الأموال أعلنها فريق النزاهة المالية المعني بالمساءلة المالية والدولية والشفافية والنزاهة من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030، (FACTI)، خلال مؤتمر صحافي في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيعة المستوى.

    ويشير التقرير، الذي ستقدم نسخة نهائية منه بداية العام المقبل، إلى أن الدول تواجه كماً كبيراً من الفساد عبر الحدود والتهرب الضريبي والممارسات الضريبية الضارة، بما يهدد قدرة الدول والحكومات على توفير السلع والخدمات الأساسية ويستنزف موارد التنمية المستدامة.

    ويقدر التقرير أن حجم الخسائر المالية التي تتكبدها البشرية والأموال التي يتم تهريبها وغسلها ويمكن استثمارها للنهوض بالمجتمعات، تصل إلى تريليونات الدولارات سنويا حول العالم.

    ويرصد التقرير استنزاف الموارد على عدد من الأصعدة، بما فيها الشركات، والتهرب الضريبي والرشاوى. ويقدر أن ما بين 500 و600 مليار دولار من عائدات الضرائب على الشركات متعددة الجنسية تتم خسارتها بسبب تحويل أرباح تلك الشركات. كما أن هناك 7 تريليونات دولار حول العالم لا يمكن فرض ضرائب على أصحابها بسبب التهرب الضريبي وتخبئتها فيما يعرف بـ"جنّات الضرائب.



    كما يشير إلى أن حوالي 10 بالمائة من الناتج المحلي العالمي موجود في أصول مالية خارجية. ويقدر حجم الأموال التي يتم غسلها سنويا حول العالم بحوالي 1.6 تريليون دولار في السنة أو 2.7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

    وقال إبراهيم اسد ماياكي، رئيس الوزراء النيجر السابق وأحد أعضاء فريق الأمم المتحدة رفيع المستوى، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمناسبة إصدار التقرير حول ما الذي يميزه عن التقارير السابقة، إن هذا التقرير أولا يبني على تقارير سابقة صدرت، من بينها تقرير ركز على أفريقيا.

    لكن هذا التقرير يشمل جميع أنحاء العالم. وما هو جديد هو أنه يعطي نظرة واسعة لما يحدث حول العالم، كما ينظر إلى كيف يمكن وقف هذا التهريب للمصادر (المالية) من أجل تمويل العالم أهداف التنمية المستدامة 2030.

    ويضيف التقرير: "كي نقوم بذلك نحتاج إلى أن تتحرك الدول على مستوى محلي ودولي. وبهذا نؤكد التعاون متعدد الأطراف لكي نجد حلولاً لتلك التحديات التي يواجهها العالم". ولفت الانتباه كذلك إلى أن "الضوابط المالية العالمية لم تواكب التطورات في العالم الرقمي المعولم. وتصادف إصدارنا التقرير مع صدور وثائق فنسن هذا الأسبوع. والتي أظهرت التحقيقات الصحافية الاستقصائية أن بعض البنوك في العالم سمحت للمجرمين بنقل الأموال القذرة إلى جميع أنحاء العالم".



    ونشرت ملفات فنسن هذا الأسبوع، وهي عبارة عن ملفات سرية مسربة تحتوي على قرابة 200 ألف وثيقة من المعاملات المالية المشبوهة تبلغ قيمتها أكثر من تريليوني دولار.

    واللافت في التحقيق الاستقصائي الصادر عن موقع "بَزفيد" الإخباري الأميركي و"الاتحاد الدولي للمحققين الصحافيين" أن الحكومة الفيدرالية الأميركية كما المصارف كانت لديها المعلومات الاستخباراتية حول تلك الوثائق إلا أنها لم تقم بما يكفي لوقف غسل الأموال والعمليات المالية المشبوهة.

    ويشير التقرير إلى أن عشرات المؤسسات المالية الكبرى في أكثر من 170 دولة لعبت دورا في تسهيل غسيل الأموال وغيرها من جرائم الاحتيال المالي بين عامي 1999 و2017.

    ويشير تقرير الأمم المتحدة آنف الذكر إلى أن التحديات التي يواجهها العالم في هذا الصدد منهجية وتتطلب حلولاً عالمية.

    ويدعو إلى فهم مشترك حول المشاكل والحلول. ويلفت الانتباه إلى أن "الافتقار إلى المساءلة المالية والشفافية والنزاهة مشكلة عالمية تحتاج إلى حلول دولية، مع مراعاة السياقات القطرية المحددة". كذلك يشير إلى أن الثقة بالنظام المالي العالمي ضرورية لمعالجة القضايا الكبيرة مثل الفقر وتغير المناخ وتبعات انتشار فيروس كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "يديعوت": زيارة بايدن للمنطقة هدفها الرياض وليس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    تبون يقيل محافظ البنك المركزي ويعين خبير قروض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    معتقلة بريطانية سابقة بإيران: أجبرت على الإقرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    انتشار "جدري القرود" في 19 دولة.. بينها دولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    NI: هل يمكن تجنب "حرب كارثية" بين الولايات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]