الجزائر.. محاولة اختلاق دخول أدبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر.. محاولة اختلاق دخول أدبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر.. محاولة اختلاق دخول أدبي

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتبطت مثل هذه الفترة من كل عام في الجزائر بـ المعرض الدولي للكتاب الذي يُنظَر إليه كأكبر تظاهرة ثقافية في البلاد، بالنظر إلى استقطابه أعداداً كبيرةً من الزوّار، وصلت في دوراته الأخيرة إلى قرابة مليون ونصف مليون زائر، بحسب الأرقام الرسمية.

    لكنَّ التظاهرة، التي دُئب على تنظيمها بين تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر من كلّ سنةٍ، قد تلقى المصير نفسه الذي لقيته تظاهراتٌ ثقافية أُخرى جرى إلغاؤها بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا منذ آذار/ مارس الماضي؛ وهو ما يبدو أنه دفع القائمين على الشأن الثقافي الجزائري إلى التفكير في بدائل عنه.

    في هذا السياق، أعلنت وزيرة الثقافة الجزائرية، مليكة بن دودة، أمس الخميس، عن إطلاق ما أسمته "دخولاً ثقافياً"، قالت إنه سيُشكّل "طريقاً للدخول الأدبي المفقود في الجزائر، وفرصةً لتقريب الشأن الثقافي مِن الجميع، وجعلِه حالةً منسجمةً في الفضاء العمومي".

    يتمثّل "الدخول الثقافي" المعلن عنه في تظاهرة تنطلق غداً السبت في جميع الولايات الجزائرية وتستمرّ حتى السابع من الشهر المقبل، وتتضمّن فعاليات متنوّعة بين الأدب والمسرح والموسيقى والفنّ التشكيلي، إلى جانب الندوات الفكرية والأدبية.

    وقالت وزيرة الثقافة، في مؤتمرٍ صحافي عقدته أمس في "قصر الثقافة مفدي زكريا" بالجزائر العاصمة، إنَّ التظاهرة ستكون تقليداً سنوياً "يخصّص حيّزاً كبيراً لإبداعات الشباب لمنحهم فرصةً للظهور والتواصل مع الجمهور"، ويسعى إلى "وضع حدٍّ للجمود والبيروقراطية اللتين يعيشهما المشهد الثقافي".

    وأضافت بن دودة أنَّ التظاهرة ستخصّص مساحةً هامّة للكتاب، خصوصاً بعد التوجُّه إلى تأجيل المعرض الدولي للكتاب، والذي قالت إنه ينتظر آراء اللجنة العلمية المكلّفة بمتابعة ملفّ وباء كورونا لاتخاذ القرار النهائي بشأن تأجيله من عدمه.

    يتضمّن برنامج التظاهرة معرضاً في "قصر الثقافة" حول الكاتب الجزائري محمد ديب، الذي تمرّ هذا العام المئوية الأولى لميلاده، إضافةً إلى عروض موسيقية ومسرحية ومعارض فوتوغرافية وتشكيلية؛ من بينها معرضٌ للتشكيلي الجزائري محمد مباركي بعنوان "الحب الإلهي"، يُقام في "فيلا عبد اللطيف" بالجزائر العاصمة، ويتضمّن لوحاتٍ أنجزها خلال فترة الحجر الصحّي.

    وتُقام أيضاً ندواتٌ تتناول مواضيع مثل "المنجز المسرحي الجزائري بعد 58 سنة: تأملات ورهانات"، و"الدور الوظيفي والتحوُّلات البنيوية في المسرح الجزائري"، ومن "أجل فلسفة الثقافة"، و"الخطاب الفلسفي في الجزائر".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الجزائر.. محاولة اختلاق دخول أدبي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الغريب": لوحاتٌ سينمائية تكشف متاهة فردٍ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    كيف رفض توماس مولر "خيانة" بايرن ميونخ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    صادرات روسيا البيضاء تخسر 18 مليار دولار بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    "صانع الملك": أحداثٌ تاريخية مرويّة في سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]