أسعار النفط تتجه لخسارة 3% هذا الأسبوع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أسعار النفط تتجه لخسارة 3% هذا الأسبوع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أسعار النفط تتجه لخسارة 3% هذا الأسبوع

    أنا : المستشار الصحفى




    تتجه أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة، إلى خسارة أسبوعية نسبتها 3%، فيما أظهرت بيانات جمارك أن روسيا كانت أكبر موردي النفط إلى الصين في أغسطس/آب للشهر الثاني على التوالي، في وقت تباطأت السعودية إلى المركز الثاني بعد انخفاض أحجامها بمقدار الثلث.

    فقد نزلت أسعار النفط بسبب تنامي المخاوف بشأن تأثر الطلب على الوقود بفعل ارتفاع جديد واسع النطاق لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك بعض القلق إزاء عودة محتملة للصادرات من ليبيا. وبحسب بيانات رويترز، انخفض سعر برميل خام برنت 4 سنتات إلى 41.9 دولارا بحلول الساعة 6:35 بتوقيت غرينتش، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 8 سنتات إلى 40.23 دولارا.

    ويتجه برنت صوب التراجع نحو 3% هذا الأسبوع ويمضي الخام الأميركي على مسار الانخفاض بنحو 2%. ويتجه الخامان القياسيان صوب تسجيل نزول شهري، سيكون الأول لبرنت في 6 أشهر، فيما قال "إيه.إن.زد للأبحاث" في مذكرة إن توقعات الطلب على النفط تظل زاخرة بالتحديات إذ يستمر تنامي احتمالات فرض قيود جديدة على التنقل.

    وفي الولايات المتحدة، حيث أعلى معدل للوفيات من جائحة فيروس كورونا وأكبر استهلاك للنفط في العالم، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي على غير المتوقع، مما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي يتداعى ويدفع الطلب على الوقود للانخفاض.

    وما زال الطلب على الوقود في الولايات المتحدة في حالة ركود إذ تقيد الجائحة السفر. وانخفض متوسط الطلب على البنزين في 4 أسابيع 9% عن مستواه قبل عام بحسب ما أظهرته بيانات حكومية يوم الأربعاء. وفي أجزاء أخرى من العالم، تبلغ الزيادات اليومية للإصابات بالفيروس مستوى قياسيا وتُفرض قيود جديدة مما سيقيد على الأرجح السفر وطلب الوقود.

    على صعيد آخر، أظهرت بيانات جمارك اليوم الجمعة، أن روسيا كانت أكبر موردي النفط إلى الصين في أغسطس/آب للشهر الثاني على التوالي، فيما تباطأت السعودية إلى المركز الثاني بعد انخفاض أحجامها بواقع الثلث.

    وكشفت بيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين أن روسيا وردت 5.8 ملايين طن من النفط الخام في أغسطس/ آب بما يعادل 1.37 مليون برميل يوميا، بانخفاض 3.7% على أساس سنوي ومقارنة مع 1.74 مليون برميل يوميا في يوليو/ تموز. ويستند التغير المئوي على أساس سنوي إلى حسابات رويترز إذ إن الجمارك لا تقدم الأرقام.

    ليبيا

    وفي ليبيا، حملت ناقلة نفط شحنة أمس الخميس من مرفأ من بين 3 مرافئ ليبية أعيد فتحها في الأيام القليلة الماضية ومن المتوقع تحميل المزيد من الشحنات في الأيام المقبلة. لكن محللين يثيرون تساؤلات بشأن مدى السرعة التي قد تعزز بها ليبيا الإمدادات.

    فقد حجزت رويال داتش شل مبدئيا ناقلة لتحميل شحنة خام في مرفأ الزويتينة الليبي في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول، ربما تكون الأولى منذ يناير /كانون الثاني في الميناء الذي أُعيد فتحه في الآونة الأخيرة. وتظهر بيانات شحن على رفينيتيف أنه من المتوقع أن تحمل الناقلة أمورو شحنة قدرها مليون برميل ثم تفرغها في سنغافورة في 22 أكتوبر/ تشرين الأول.

    وامتنعت شل عن التعليق على الحجز. ورفعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة عن تحميلات النفط من المرفأ في 22 سبتمبر/ أيلول. وشهدت ليبيا ارتفاعا في نشاط التصدير هذا الأسبوع عقب تخفيف حصار تفرضه قوات من الشرق منذ يناير كانون الثاني، وهو ما قالت مؤسسة النفط إنه كلف البلاد نحو 10 مليارات دولار على صورة إيرادات مفقودة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أسعار النفط تتجه لخسارة 3% هذا الأسبوع     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Newcastle fans’ show of passion inspires Eddie... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    China removes some COVID-19 test rules on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    Geopolitical tensions and Covid-19 big issues the... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    UAE President’s Cup final postponed until next... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    Wings is the sci-fi inspired abaya label you need... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]