"قسد" تبدأ عملية عسكرية لملاحقة "داعش" شرقي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قسد" تبدأ عملية عسكرية لملاحقة "داعش" شرقي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2020, 12:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "قسد" تبدأ عملية عسكرية لملاحقة "داعش" شرقي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلقت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الجمعة، عملية أمنية قالت إنها تستهدف خلايا تنظيم "داعش" قرب الحدود السورية - العراقية بريف دير الزور الشمالي بمشاركة برية وتغطية جوية من التحالف الدولي. وقالت مصادر مطلعة لـ"العربي الجديد" إن العملية العسكرية تستهدف الأنفاق وطرق التهريب التي كانت تستخدمها خلايا التنظيم في دير الزور للاختباء وتهريب عناصره والسلاح عبر وادي العجيج على الحدود السورية – العراقية.
    وأوضحت أن "وادي العجيج يعتبر معبراً مهماً لخلايا التنظيم لتهريب السلاح والمعدات التي كانت تستخدمها في عملياتها ضد "قسد" والتحالف الدولي والشخصيات العشائرية بريف دير الزور"، مشيرة إلى أن العملية تعتبر استكمالاً لعملية "ردع الإرهاب" التي أعلنت عنها "قسد" في يونيو / حزيران الماضي، وقالت إنها ستكون على مرحلتين، لملاحقة خلايا التنظيم في الحسكة ودير الزور.



    وبالتزامن مع عملية "قسد" تحلق الطائرات الحربية للتحالف الدولي علو منخفض، خلال تغطيتها للعمليات الأمنية الجارية في منطقة وادي العجيج على الحدود السورية العراقية. وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لـ"قسد" اعتقلت، أمس الخميس، عشرات العمال في حقل الرميلان النفطي بريف الحسكة.
    ووفق المرصد السوري، فإن مجموعة من عناصر "قسد" اعتقلت نحو 40 عاملاً وموظفاً في حقل رميلان النفطي، بدعوى قيامهم بسرقة وبيع محولات كهربائية من أملاك حقل الرميلان إلى تجار من المدينة.
    من جهتها، أرسلت المليشيات التابعة لإيران تعزيزات إلى طريق أثريا – السلمية، عقب تزايد هجمات خلايا "داعش" في المنطقة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
    وكانت قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية المتحالفة معها مدعومة بالطيران الروسي، قامت في السابع من الشهر الجاري بعملية عسكرية واسعة استهدفت بادية السخنة وصولاً إلى بادية الرقة، وحملت العملية اسم: "الصحراء البيضاء"، شارك فيها عناصر من مليشيات "الدفاع الوطني" والفرقة 17 والفرقة 11، إضافة إلى مقاتلين من مليشيات "لواء فاطميون"، و"لواء القدس"، و"لواء الباقر".
    ويسعى النظام وبدعم حلفائه الروس والإيرانيين إلى الوصول لنقاط حيوية يتمركز فيها تنظيم "داعش" في عمق البادية، وهي النقاط التي نفذ من خلالها الشهر الماضي سلسلة هجمات وصفت بأنها الأعنف، وقتل فيها العشرات من قوات النظام إضافة إلى ضابط روسي.



    من جانب آخر، استقدمت مليشيات "الباقر" التابعة للحرس الثوري الإيراني تعزيزات إلى مناطق انتشار قواتها في البوكمال وريفها، حيث وصل قرابة 100 من عناصر المليشيات مع أسلحتهم وآلياتهم إلى المنطقة واستقر قسم منهم في أحد المنازل الكبيرة في حي الهجانة قرب مشفى بدر الذي يتخذه "حزب الله" العراقي مقراً له.
    وذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية أن جزءاً من التعزيزات تمركز في الغبرة وعشاير بريف البوكمال، حيث يرابط عناصر مليشيات "الباقر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سمير صبري... فارس الإعلام والفنّ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    السلاح في الصحف الأميركية: الوحشية تطبع تاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    الخارجية الروسية تهدّد بطرد المراسلين الغربيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    هدف قاتل للسوداني مختار يقود ناشفيل للتأهل في كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    الظهور المُشرف في رولان غاروس: الحظ السيئ ينهي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]