كورونا يفاقم أزمات سكان إدلب السورية: الخبز أهم من الكمامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا يفاقم أزمات سكان إدلب السورية: الخبز أهم من الكمامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا يفاقم أزمات سكان إدلب السورية: الخبز أهم من الكمامة

    أنا : المستشار الصحفى




    أصبحت المفارقات صعبة في المنطقة المحررة من محافظة إدلب، شمال غربي سورية، في ظلّ تفشي فيروس كورونا وتسجيل إصابات جديدة بشكل يومي في المنطقة.

    يتحدّث عامر السيد، وهو أحد أهالي مدينة إدلب، عن واقع صعب ويزداد سوءاً يوماً بعد آخر، خاصة أنّ فصل الشتاء على الأبواب، والظروف الاستثنائية دفعت بالأهالي لإهمال مخاطر فيروس كورونا، "فهناك أولويات أهم من الوقاية من الفيروس".

    وأوضح السيد لـ"العربي الجديد"، أن "الواقع المعيشي يختلف من شهر إلى آخر في المنطقة، والضغوطات الحياتية تزداد أيضاً، وهناك حديث سائد بين الأهالي أنّ كورونا أقلّ خطورة بكثير من القذائف والغازات السامة والقنابل، التي قتل فيها النظام وروسيا آلاف الأشخاص في المنطقة.كما أنّ حالة عدم الاستقرار لا تترك للأهالي مجالاً لشراء كمامة أو عبوة معقّم لليدين أو قفازات، فهي مصروف إضافي يصعب تحمّله".

    من جانبه، يتحدّث المدرّس محمد أبو عيسى (45 عاما)، عن الواقع المعيشي وكيفية مواجهة فيروس كورونا، ويقول: "اعتاد الأهالي في المنطقة على نظام حياة معين، وقساوة مشاهد الموت والقصف والدمار، طوال الأعوام الماضية، حدّت من ردة الفعل لدينا جميعاً، وبالتالي هذا الأمر ساهم بالتقليل من أهمية الوقاية من فيروس كورونا في إدلب بين الناس، وهذا شيء حتمي. والقسم الأعظم من الأهالي دخلهم قليل، بالكاد يكفيهم ليعيشوا، ولا يترك لهم خيار شراء لوازم الوقاية من كورونا".

    وتابع محمد: "نرجو التوصّل لحلّ وإيجاد لقاح للفيروس، فهنا لا تحتمل المنطقة المزيد من المآسي والموت، وكافّة مسارات الحياة ستتأثّر بحال تفشّى الفيروس على نطاق أوسع في المنطقة، خاصة في مخيمات النازحين".

    ولا تقتصر إصابات فيروس كورونا على مدن إدلب وبلداتها فقط، إذ سجّلت إصابات بالفيروس في عدد من مخيّمات النازحين في الريف الشمالي لمحافظة إدلب، ما يزيد من خطورة تفشي الفيروس ويشكّل عبئاً إضافياً على النازحين.

    ولفت محمد حلاج، مدير فريق "منسّقو استجابة سورية"، أنّ حملات التوعية المركّزة في الوقت الحالي على المخيمات، لا تعطي النتائج المطلوبة، "فالنازح الذي يفهم كيف يقي نفسه من الفيروس، ليست لديه كمامة أو معقم، وحملة التوعية يجب أن تقدّم شيئاً ملموساً له لمواجهة الفيروس، كالكمامات والمعقمات".

    وأضاف حلاج أنّ "أزمة المياه أيضاً تحدّ من إمكانية الوقاية من الفيروس بين الأهالي، والسبب أنّ الأهالي في إدلب، سواء أكانوا من النازحين أو حتى المقيمين في المدن، لا ينالون سوى الحدود الدنيا من المياه، حسب المقاييس العالمية. وفي الوقت الحالي ثمن الكمامة يعادل ثمن ربطة خبز، وبالتالي الخبز هو أولوية الأهالي قبل الكمامات".

    وكانت شبكة الإنذار المبكّر التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة قد أعلنت، أمس، عن تسجيل 38 إصابة جديدة بالفيروس في المناطق الواقعة شمال غربي سورية. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين في مناطق سيطرة المعارضة، بحسب آخر إحصاءات للشبكة، إلى 863، تعافى منهم 434، وتوفي ستة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]