الجزائر: تساؤلات حول إقالة مدير وكالة الإعلان الحكومية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: تساؤلات حول إقالة مدير وكالة الإعلان الحكومية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: تساؤلات حول إقالة مدير وكالة الإعلان الحكومية

    أنا : المستشار الصحفى




    أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المدير العام للمؤسسة الحكومية للإشهار (الإعلانات الحكومية)، العربي ونوغي، بعد خمسة أشهر من تعيينه في هذا المنصب، وسط تساؤلات عديدة عن دوافع هذه الإقالة، في وقت كان ونوغي قد بدأ فيه حملة ضارية لكشف ملفات الفساد واستفادات غير قانونية من المال العام وريع الإعلانات.

    وأفاد بيان رسمي بتعيين مدير الاتصال والإعلام السابق في الرئاسة عادل قنسوس، وهو صحافي ومدير سابق لمحطة تابعة للتلفزيون الرسمي، مديرا جديدا للمؤسسة، من دون تقديم أية توضيحات حول مصير المدير المقال ونوغي، في ظل حديث عن استدعائه إلى منصب حكومي خلال تعديل وزاري مرتقب خلال أيام.

    ويأتي التعيين الأخير لونوغي في هذا المنصب في سياق تنفيذ الرئيس تبون لتعهدات أعلنها خلال الحملة الانتخابية لانتخابات الرئاسة، التي جرت في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفي خطاب التنصيب في الـ19 من الشهر نفسه، بدعم حرية الصحافة وحل مشكل الإعلان العمومي، وجعله آلية لحرية الصحافة ووسائل الإعلام والصحافة الإلكترونية.

    ويعد منصب مدير وكالة النشر والإعلان في الجزائر منصباً مهماً وبالغ الحساسية، لكون الوكالة تحتكر وتتحكم في 75 بالمئة من النشاط الإعلاني الحكومي في الجزائر.

    وهي التي تتولى توزيع الإعلان على الصحف، ما يمثل أداة للضغط ولترهيب ملاك المؤسسات الإعلامية والقنوات المستقلة والصحافيين.

    وتبلغ قيمة سوق الإعلانات في الجزائر حدود 200 مليون دولار، لكنها تقلصت خلال السنتين الأخيرتين بسبب سياسات التقشف التي تبنتها الحكومة بعد بروز أزمة النفط وتراجع عائدات البلاد وتآكل احتياطي الصرف.

    وكشفت تقارير وتصريحات سابقة للمدير المُقال أن الإعلانات كانت توزع على 160 صحيفة محلية بشكل فوضوي وغير عادل.

    ووضع ونوغي في المقابل دفتر شروط جديداً من 15 بنداً للحصول على الإعلان العمومي، تخص احترام حقوق الصحافيين والتصريح بالضرائب وتأمين الصحافيين والعاملين في المؤسسة وحجم السحب، ومنع امتلاك أكثر من صحيفة واحدة للناشرين.

    ويعزو متابعون إبعاد مدير وكالة الإعلان إلى تصريحاته إزاء إنهاء ما يصفه بعهد الولاء والوصاية الإدارية على الوكالة، التي اعتبر أنها كانت "وكرا للفساد المالي خاضعا لسلطة الهاتف ومتحررا من كل المعايير القانونية والأخلاقية".

    كما كشف النقاب قبل أسابيع عن توزيع أكثر من 800 مليون دولار من الإعلانات على صحف محلية وأجنبية، فاز بها مسؤولون وأبناؤهم ممن يملكون صحفاً من دون وجه حق قانوني.

    هذ إلى جانب شبهات فساد لمسؤولين في قطاع الإعلان، بينهم وزير الاتصال السابق جمال كعوان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان عبد الحميد سي عفيف، ومالكو صحف، واللاعب الجزائري السابق والمعروف رابح ماجر، ونجل رئيس أركان الجيش الراحل أحمد قايد صالح.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لويس ميغيل بوينو لـ"العربي الجديد": نريد تحقيقاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    أفغانستان: تململ ضد حركة طالبان من داخلها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    فرنسا... باب ندياي مشروع رئيس من الأقلية السوداء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    الأردن: حملة لمقاطعة الدجاج بعد "محاباة" الحكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 27th May 2022 04:37 AM
    جون دوير... ملياردير مغامر يراهن على الطاقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th May 2022 04:37 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]