بريق الذهب يدفع تركيا لإنتاج قياسي... والحكومة تستهدف 100 طن سنوياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريق الذهب يدفع تركيا لإنتاج قياسي... والحكومة تستهدف 100 طن سنوياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريق الذهب يدفع تركيا لإنتاج قياسي... والحكومة تستهدف 100 طن سنوياً

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، إن بلاده تهدف إلى رفع إنتاجها من الذهب إلى 100 طن سنوياً في غضون السنوات الخمس المقبلة.

    وأضاف دونماز، في مقابلة مع وكالة الأناضول نُشرت اليوم الإثنين، أن تركيا حققت رقماً قياسياً العام الماضي في إنتاج الذهب بلغ 38 طناً بزيادة حوالي 40% عن العام السابق له، وتهدف إلى إنتاج ما بين 44 و45 طناً العام الجاري رغم تفشي وباء كورونا.

    وتابع أن إنتاج الذهب يتطلب بحثاً لمدة طويلة واستثماراً طويل الأجل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن استهلاك الذهب في تركيا مرتفع.

    وأوضح أن تركيا لم تكن تنتج الذهب قبل عام 2000، كما أنها تستورد سنوياً ما بين 130 و160 طناً من الذهب بقيمة تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار.

    ووفق دونماز، فإن تركيا استوردت خلال النصف الأول من العام الجاري ذهباً بقيمة 11 مليار دولار وهي أعلى قيمة لواردات الذهب حتى اليوم.

    وأضاف: "قطاع الذهب والمجوهرات لدينا جيد ونقوم بالتصدير أيضاً، ولكن لماذا ندفع كل هذه الأموال للخارج لاستيراد الذهب؟". وتابع: "نواصل البحث واكتشفنا بالفعل مناجم جديدة نقلنا ملكية جزء منها إلى صندوق الثروة السيادي التركي".

    وحول الوضع في ليبيا، لفت دونماز، إلى وجود تعاون استراتيجي رفيع المستوى بين تركيا والحكومة الليبية. واستطرد: "نأمل تحقيق السلام والهدوء في ليبيا في أسرع وقت لأن الشعب الليبي هو من يخسر".

    وأشار دونماز إلى أن الحرب الداخلية في ليبيا تؤثر على الحياة الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، مضيفا أن ليبيا أضحت "غير قادرة على إنتاج النفط رغم وجود مليارات البراميل من احتياطات النفط لديها وحتى لو أنتجت فهي غير قادرة على بيع هذا النفط".

    وقال إن بعض المستثمرين الأتراك لديهم اتفاقات في ليبيا حول محطات الكهرباء التي تدار بالغاز الطبيعي، لافتا إلى أن هناك مشروعاً تنفذه شركة تركية لإنشاء محطة كهرباء على وشك الانتهاء في ليبيا بالقرب من طرابلس.

    وأوضح الوزير أن قدرة المحطة 1000 ميغاواط، مشيرا إلى أهمية توفير الأمن لإنتاج ونقل الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل المحطة وإلا ستصبح بلا فائدة.

    وبخصوص محطة "آق قويو" للطاقة النووية، أشار دونماز إلى بدء العد التنازلي لتحقيق هذا الحلم، مؤكدا أن أول مفاعل من المفاعلات الأربعة سيدخل الخدمة عام 2023 في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

    وقال: "هدفنا تشغيل الوحدة الأولى من المحطة عام 2023 والثانية عام 2024، نقوم بإنشاء أربع محطات، وهو أكبر استثمار لتركيا في قطاع واحد، تحقيق أمن العرض في الكهرباء وتنويع المصادر هو نتاج لسياساتنا".

    وأوضح دونماز أن أكثر من 300 مهندس تركي قد تلقوا تأهيلا في روسيا للعمل في المحطة النووية. وفي ديسمبر/ كانون الأول 2010، وقعت تركيا وروسيا اتفاقا للتعاون حول إنشاء وتشغيل محطة "آق قويو" في ولاية مرسين الجنوبية.

    وتبلغ تكلفة المشروع الضخم حوالي 20 مليار دولار، ومن شأنه أن يسهم في تعزيز أمن الطاقة في تركيا، وخلق فرص عمل جديدة.

    (الأناضول)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد برنامج التسلح لكوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    بلينكن يشدد على أهمية الانتهاء من التحقيق في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا تدين استبعاد بعض الدول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    تقرير أممي: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    واشنطن تحتجز محققاً إسرائيلياً على خلفية عمليات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]