تحرك عراقي واسع لاحتواء تهديد واشنطن بإغلاق سفارتها في بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحرك عراقي واسع لاحتواء تهديد واشنطن بإغلاق سفارتها في بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحرك عراقي واسع لاحتواء تهديد واشنطن بإغلاق سفارتها في بغداد

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت مصادر عراقية سياسية في بغداد، الأحد، لـ"العربي الجديد"، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يجري، كما كل من رئيسي الجمهورية والبرلمان برهم صالح ومحمد الحلبوسي، اتصالات واسعة مع الجانب الأميركي، لاحتواء موقف من استمرار القصف الصاروخي على السفارة في المنطقة الخضراء من قبل جماعات مسلحة مرتبطة بإيران، يقضي بإغلاق السفارة ونقل طاقمها إلى أربيل.

    وقال مسؤول عراقي مساء الأحد لـ"العربي الجديد"، إن الوقت لم ينفد بعد، لكن الأميركيين يتحركون بشكل متسارع وغير مفهوم لتصعيد الموقف بإغلاق السفارة أو تعليق عملها ونقلها إلى أربيل ويطرحون سيناريو أن لديهم معلومات تشير إلى نية الجماعات الموالية لإيران مهاجمة السفارة مرة أخرى بصواريخ أكثر تأثيراً تهدد حياة الطاقم الأميركي العامل بالسفارة.

    وبحسب المسؤول ذاته، فإن الرئاسات العراقية الثلاث ممثلة برئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس البرلمان يتحركون أملاً بإيقاف نوايا الخارجية الأميركية باتخاذ أي خطوة تتعلق بعمل سفارتها في بغداد.

    وأشار إلى أن إغلاق السفارة يعني أن الولايات المتحدة تريد اتخاذ خطوات جديدة رداً على الاستهداف المتكرر للسفارة، و"قد نشهد ضربات جوية لمقرات فصائل مسلحة في العراق".

    مسؤول: إغلاق السفارة يعني أن الولايات المتحدة تريد اتخاذ خطوات جديدة رداً على الاستهداف المتكرر للسفارة



    وفي وقت سابق، أصدرت السفارة الأميركية في بغداد بياناً أشارت فيه إلى أنها ستختبر خلال اليومين المقبلين إجراءات الإنذار المبكر وتدريبات طوارئ، في توقيت يتزامن مع معلومات عن تحصينات جديدة تمت إضافتها إلى مبنى السفارة الواقعة داخل المنطقة الخضراء.

    والتقى مساء الأحد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، باجتماع هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع. وجرت اجتماعات مماثلة للسفير الأميركي بوقت سابق مع مسؤولين عراقيين، أبرزهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

    وذكر بيان لرئيس البرلمان بختام لقائه مع السفير الأميركي أن الطرفين أكدا ضرورة حفظ أمن البعثات الدبلوماسية من الاعتداءات المتكررة، والعمل على بسط سيطرة الدولة وفرض القانون وتحقيق الاستقرار.

    من جهته، عبَّر السفير الأميركي عن "دعم بلاده للعراق حكومةً وشعباً لمواجهة الأزمات"، مؤكداً "استمرار التعاون بين البلدين الصديقين وفقاً للمصالح المتبادلة".

    وبالتزامن مع بيان مشترك للرئاسات العراقية الثلاث، صدر عصر الأحد، ندد باستهداف البعثات الأجنبية وحذر الجهات المتورطة في تلك الهجمات، جددت مليشيا "النجباء"، إحدى أبرز المليشيات الموالية لإيران تهديدها للسفارة الأميركية، متحدثة عن امتلاكها ما سمّته بـ"أسلحة دقيقة"، واصفة السفارة الأميركية بأنها عبارة عن ثكنة عسكرية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]