صحيفة "كيهان" الإيرانية تعتذر بعد انتقادها السيستاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة "كيهان" الإيرانية تعتذر بعد انتقادها السيستاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صحيفة "كيهان" الإيرانية تعتذر بعد انتقادها السيستاني

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد انتقادات هي الأولى من نوعها في إيران للمرجع الديني العراقي علي السيستاني؛ قدم مدير صحيفة "كيهان" المحافظة، حسين شريعتمداري، مساء الإثنين، اعتذاره للسيستاني على خلفية هذه الانتقادات، مؤكداً أنه لم يقصد الإساءة إليه وإنه "يكن له كل الاحترام".

    وأضاف شريعتمداري في رسالة اعتذار، نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية، أن انتقاده لدعوة السيستاني الأمم المتحدة خلال لقائه الأخير مع ممثلتها بالعراق، جينين هينيس بلاسخارت، للإشراف على الانتخابات العراقية المزمع عقدها يوم 6 يونيو/حزيران 2021، كان بسبب سوء فهمه مضمون البيان الصادر عن مكتب المرجع العراقي حول هذا اللقاء، مضيفاً أنه كان يتصور خاطئاً أن الدعوة هي للإشراف المباشر على الانتخابات، لكنها كانت لاتّساق الإشراف مع معايير الأمم المتحدة.

    يشار إلى أن السيستاني قد أكد في لقائه مع بلاسخارت، حسب البيان الصادر عن مكتبه على أن تجرى الانتخابات العراقية المرتقبة "وفق قانون عادل ومنصف، بعيداً عن المصالح الخاصة لبعض الكتل والأطراف السياسية، كما لا بد من أن تراعى النزاهة والشفافية في مختلف مراحل إجرائها، ويتم الإشراف والرقابة عليها بصورة جادة، بالتنسيق مع الدائرة المختصة بذلك في بعثة الأمم المتحدة".

    وكان شريعتمداري قد وجه انتقاداته للمرجع العراقي في افتتاحية صحيفة "كيهان" التي يعين مديرها المرشد الإيراني الأعلى، أمس الأحد، لدعوته الأمم المتحدة للإشراف على الانتخابات العراقية، معتبراً أن "طلبه هذا أولاً لا يناسب والموقع الرفيع والمرموق الذي يحظى به... ولا ينسجم مع مكانة العراق كدولة مستقلة".
    وأضاف أن "الطلب من الأمم المتحدة الإشراف على انتخابات هذا البلد هو إعلان عن إفلاسه وعدم الثقة بالشعب، والرهان على الأجانب"، غير أن شريعتمداري أكد في الوقت ذاته، أن السيستاني "بريء من هذين الأمرين".

    وأثار مقال شريعتمداري اعتراضات واسعة خلال اليومين الماضيين في العراق وداخل إيران، حيث استنكرت الرئاسات الثلاث والأحزاب والقوى السياسية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، ما ورد في المقال.

    وفي آخر ردود الفعل العراقية على مقال شريعتمداري، استنكر زعيم تحالف "دولة القانون" نوري المالكي، اليوم الإثنين، ما ورد فيه، معتبراً أن "فيه إساءة للمرجع على خلفية استقباله لممثلة الأمم المتحدة بلاسخارت، وهي كذلك إساءة لكل العراقيين".

    كما أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رد على انتقادات "كيهان" في تغريدة باللغة العربية على "تويتر"، مساء اليوم الإثنين، قائلاً إن إيران تقدر دور السيستاني في العراق، معتبراً أنه "الحصن الحصين وصمام الأمن للمنطقة، وذخر للعالم الإسلامي أجمع".

    يعتبر المرجع الكبير سماحة آية الله السيستاني الحصن الحصين للعراق وصمام الأمن للمنطقة وذخراً للعالم الاِسلامي أجمع وأن ايران تقدر دور سماحته في استتباب الأمن في العراق واستقراره والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه والتخلص من قوى الاحتلال وبناء العراق الجديد وفق متطلبات شعبه الشقيق.

    — Javad Zarif (@JZarif) September 28, 2020
    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، الإثنين في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في معرض رده على سؤال بشأن الانتقادات، إن ما طرحته الصحيفة "ليس له علاقة بأركان الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ونحن نكن احتراماً خاصاً للمرجع الديني آية الله السيستاني، ولن نحتمل أي إساءة إلى مكانته". واعتبر أن السيستاني "يلعب دوراً لا بديل له في العراق".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]