بوقادوم في تونس تحضيراً لزيارة تبون ومناقشة الملف الليبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بوقادوم في تونس تحضيراً لزيارة تبون ومناقشة الملف الليبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بوقادوم في تونس تحضيراً لزيارة تبون ومناقشة الملف الليبي

    أنا : المستشار الصحفى




    استبق وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم الزيارة المرتقبة لرئيس بلاده عبد المجيد تبون إلى تونس، وحرص الوزير خلال لقاءاته بالمسؤولين التونسيين على طرح الملفات المشتركة وعلى رأسها الأزمة الليبية.

    وأعد بوقادوم اللمسات الأخيرة تحضيراً لأولى زيارات تبون خارج بلاده، منذ توليه الرئاسة، والتي اختار أن تكون تونس الوجهة الدبلوماسية الأولى لها، وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد وجه دعوة لنظيره الجزائري لدى زيارته الجزائر، بداية فبراير/شباط الماضي، رحب بها تبون وأعلن وقتها أنه سيحل بتونس قريباً برفقة وفد رسمي مهم.

    ورغم إعلان الجزائر برنامج زيارة تبون إلى تونس في 16 مارس/آذار الماضي؛ فإنه تقرر إرجاؤها قبل يومين فقط من موعدها بسبب أزمة وباء كورونا، وإقرار إغلاق الحدود، وانشغال قيادات البلدين في مواجهة انتشار الجائحة.

    حرص الرئيسين التونسي والجزائري على تبادل الزيارات عند أول حراك دبلوماسي خارجي؛ يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين

    وجمعت بوقادوم لقاءات رسمية بالرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الحكومة هشام المشيشي، ونظيره وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، تمحورت حول ملف العلاقات الثنائية، كما كان الملف الليبي أثقل الملفات المطروحة للإعداد بين قيادة البلدين.

    وفي تصريح عقب اللقاء، أفاد بوقادوم بأنه "استمع إلى رؤية رئيس الجمهورية التونسية حول الوضع في المنطقة والتحديات التي يفرضها، لا سيما الوضع في ليبيا، مبيناً في هذا الإطار أنه تم الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة للدفع بمسار الحل السياسي بعيداً عن التدخلات الأجنبية، من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين أنفسهم، حفاظاً على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها"، بحسب بلاغ الرئاسة التونسية.

    واعتبر المحلل عبد المنعم المؤدب، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن زيارة تبون تعد أول زيارة لرئيس جزائري إلى البلاد، منذ ما يناهز 11 عاماً، سيكون على رأس وفد رفيع المستوى.
    وبين المحلل أن قيادة البلدين تعدان جيداً لهذه الزيارة التي تعد ذات أهمية ثنائية وإقليمية للجانبين، فعلاقة تونس والجزائر تتجاوز الجوار إلى علاقة ظهير بظهيره وشريكه.

    ولفت المحلل إلى أن تونس تتقاسم مع الجزائر الرؤى والطرح نفسها بما يخص الملف الليبي وكذلك الفلسطيني، مشدداً على أن اتفاق تونس والجزائر على طرح مشترك للتسوية في ليبيا يمثل صمام أمان لمبادرة السلام في طرابلس، ومن شأنه أن يحمي ليبيا من أي تدخل خارجي. وأضاف أن حرص الرئيسين التونسي والجزائري على تبادل الزيارات عند أول حراك دبلوماسي خارجي؛ يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "يديعوت": حكومة بينيت وصلت إلى نهايتها.. هل يعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    إعمار غزة يسير ببطء واتهامات للاحتلال بالضغط على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    مظاهرات ضد سعيّد جنوبي تونس رفضا "للجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM
    بلومبيرغ: أردوغان يقف في وجه توسيع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]