"المركزي السوداني" يرغب في إنهاء مساهماته في البنوك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "المركزي السوداني" يرغب في إنهاء مساهماته في البنوك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "المركزي السوداني" يرغب في إنهاء مساهماته في البنوك

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد البنك المركزي السوداني أنه يرغب في الخروج من المساهمات في رؤوس أموال البنوك، للحفاظ على حياديته في الإشراف والرقابة على القطاع المصرفي، داعياً البنوك إلى ابتكار أدوات مالية جاذبة لإنعاش القطاع.

    وقال محمد أحمد البشري، نائب محافظ بنك السودان، في ورقة عرضها اليوم الاثنين، خلال المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة الانتقالية، منذ يوم السبت الماضي، إنه لا بد من تبني نظام سعر صرف مرن، وتوفير احتياطات كافية تمكن بنك السودان من تطبيق النظام.

    وأشار البشري إلى أهمية وضع ضوابط للسيطرة على عمليات شراء النقد الأجنبي بواسطة الوحدات الحكومية وشركات الاتصالات، واستعادة الأسواق الخارجية للصادرات السودانية، عبر الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية والإقليمية والدولية وفتح أسواق جديدة.

    وشدد على ضرورة خفض الإنفاق الجاري للدولة وزيادة الموارد الحقيقية وإلغاء الإعفاءات الجمركية وتأكيد ولاية وزارة المالية على المال العام، وتقليل تكلفة إنتاج السلع القابلة للتصدير لزيادة القدرة التنافسية.

    وأكد أهمية معالجة المشاكل المتعلقة بضعف شبكات الضمان الاجتماعي لتخفيف الآثار السلبية للسياسات على الشرائح الضعيفة والتعامل مع الذهب مورداً سيادياً أسوة بالبترول، والتركيز على تعدين المعادن الأخرى المتوافرة في السودان.

    وطالب عدد من خبراء الاقتصاد، خلال المؤتمر، بضرورة هيكلة القطاع المصرفي، عبر إلزام البنوك وتحفيزها على الاندماج بغرض زيادة رأسمالها وتجويد خدماتها.

    ويهدف المؤتمر للوصول إلى برنامج إصلاح اقتصادي شامل يخرج البلاد من وضعها الحالي ويوقف نزف انهيار العملة الوطنية، ويجد معالجات للصعوبات المعيشية التي تواجه المواطنين، المتمثلة بغلاء أسعار السلع والخدمات.

    وقال الخبير الاقتصادي، صدقي كبلو، بمداخلة في أثناء مناقشة ورقة قدمها بنك السودان عن السياسات النقدية والمصرفية وسياسات القطاع الخارجي، اليوم الاثنين، إنه لا خيار آخر أمام المصارف السودانية إلا بالاندماج أو تصفيتها نهائياً.

    واعتبر كبلو أن "النظام المصرفي الإسلامي الذي طُبِّق في السنوات السابقة غير صالح لتمويل التنمية ورأس المال الدائر للصناعة"، مضيفاً:" لمصلحة الاقتصاد، يجب أن تكون النافذة التقليدية في الجهاز المصرفي هي الغالبة".

    بدوره، أشار الخبير الاقتصادي ياسر ميرغني، إلى أنه لا يمكن بقاء أكثرمن 30 بنكاً في السودان، وأن الضرورة تفرض دمجها مع تحديد سقف لرأس مال أي بنك.

    كذلك دعت الخبيرة الاقتصادية، إحسان البشير، إلى ضرورة إلزام البنوك المتخصصة بالعمل في مجال تخصصها فقط دون التمدد في كل المجالات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين والميكنة تهددان حياكة الساري يدوياً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM
    بين محرز وصلاح.. معركة خفية لمعانقة المجد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    نقطة تفصل ميلان عن "سكوديتو" تاريخي ومعجزة لإنقاذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    ارتفاع حالات جدري القرود على مستوى العالم ومنظمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    تحديات غير مسبوقة تواجه أبرز القوى المدنية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]