إتاوات وجرائم يومية بسبب تدهور أمني في بلدة عراقية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إتاوات وجرائم يومية بسبب تدهور أمني في بلدة عراقية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 09:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إتاوات وجرائم يومية بسبب تدهور أمني في بلدة عراقية

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تسفر العمليات الأمنية المتكررة التي تنفذها القوات العراقية في محافظة ديالى (شرق) عن استقرار، ولا تزال بعض المناطق تعاني من تدهور أمني كبير بسبب نفوذ الجماعات المسلحة، ومن بينها بلدة "أبو صيدا" التي تشهد بحسب مسؤول محلي فرض إتاوات وتكرار السطو المسلح والسرقة.
    ووجه رئيس بلدة "أبو صيدا" عبد الله أحمد الحيالي خطابا إلى محافظ ديالى، أكد فيه وجود عصابات تفرض الإتاوات وتمارس عمليات سطو مسلح وجرائم أخرى في البلدة، مضيفا أن "الوضع الأمني غير مستقر نتيجة النزاعات العشائرية المتواصلة، والتي ساهمت بشكل كبير في نزوح عدد كبير من العوائل".
    وأشار الحيالي إلى تفشي مظاهر إجرامية أخرى أرجعها إلى عدم قدرة القوات الأمنية على ضبط الأوضاع بالشكل المطلوب، كما "استغلت عناصر إجرامية الموقف لتقوم بتهديد أهالي الناحية للحصول على مبالغ مالية (إتاوات)، وانتشرت مؤخرا عمليات السطو على المنازل. هذه العمليات الإجرامية أصبحت تحدث يوميا، الأمر الذي يتطلب وضع حد لها".
    وحسب زعيم محلي في ديالى، فإن الخروقات الأمنية في المحافظة ليست أمرا جديدا، مؤكدا لـ"العربي الجديد" أن "الجميع يعلم بوجود مليشيات مسلحة تمارس عمليات الخطف والابتزاز والتهجير على مرأى ومسمع من القوات الأمنية التي لا تحرك ساكنا. المحافظة لم تهدأ يوما بسبب وجود السلاح بيد العصابات المنفلتة، وعدد غير قليل من الأسر النازحة غير قادرة على العودة إلى مناطقها بسبب نفوذ المليشيات، كما أن بعض القرى شهدت نزوحا جديدا بسبب تلك الضغوط".

    وأمس الأحد، أكد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، عبد الخالق العزاوي، أن محافظة ديالى في أمس الحاجة إلى قوات أمنية لسد الفراغات في 4 مناطق، مبينا أن تكرار الخروقات الأمنية تتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين.
    وأوضح العزاوي، وهو نائب عن محافظة ديالى، أن نشاط تنظيم "داعش" الإرهابي محدود، ويمكن إنهاء تأثيره في حال تنفيذ خطة شاملة تضمن حل جميع المشاكل الأمنية، مؤكدا أن "الأمن في محافظة ديالى يمثل بوابة الأمن للعاصمة بغداد".

    الهيئة نت| ديالى: مدير ناحية (أبي صيدا) يكشف عن (عصابات) إجرامية تفرض إتاوات على الأهالي وتقوم بعمليات سطو وسرقة للمنازل، وتضطلع بعدم الاستقرار الأمني في الناحية.

    للاشتراك في قناة الهيئة على تطبيق (تيليغرام): ? https://t.co/msRkDVlpgE? pic.twitter.com/ZZB2T6dQlK

    — هيئة علماء المسلمين في العراق (@amsiiraq) September 28, 2020
    وديالى هي محافظة حدودية مع إيران، وتحد بغداد من الشمال الشرقي، والمسافة بين مدينة بعقوبة (مركز المحافظة) وبغداد لا تتجاوز 60 كيلومترا، ورغم إعلان تحرير جميع مدن المحافظة من سيطرة تنظيم "داعش" قبل سنوات، إلا أن المحافظة لا تزال تشهد خروقات أمنية متكررة، مع وجود نشاط واضح لمليشيات مسلحة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]