أسبوع الموضة في ميلانو... أزياء ملوّنة ومزخرفة لا تغفل كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أسبوع الموضة في ميلانو... أزياء ملوّنة ومزخرفة لا تغفل كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th September 2020, 09:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أسبوع الموضة في ميلانو... أزياء ملوّنة ومزخرفة لا تغفل كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    اختتم أمس الأحد أسبوع الموضة في ميلانو بعرض أزياء لدار "فالنتينو"، التي اختارت استثنائياً المدينة الإيطالية بدلاً من باريس لتقديم تشكيلتها الجديدة للرجال والنساء لربيع وصيف 2021.

    بعد أسبوعَي الموضة في لندن وباريس، نظّم أسبوع الموضة في ميلانو بدوره في ظل إجراءات صحية، مثل قواعد التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كوفيد 19، مع أن أكثر من 20 دار أزياء، منها "فالنتينو"، و"فِندي"، و"دولتشي أند غابانا"، و"إترو"، و"فيراغامو"، و"ماكس مارا"، خاضت رهان إقامة عروض حيّة بحضور زبائنها.

    ومن هؤلاء المغني ميكا الذي لبّى دعوة "فالنتينو"، وقد لاحظ في تصريح لوكالة فرانس برس أن "العرض كان رائعاً"، مشيراً إلى أنه أحبّ خصوصاً "الاختيار غير التقليدي للعارضين من نساء ورجال مختلفين جداً يشكلون خير تمثيل لعالم اليوم". وفي ما يأتي أبرز توجهات الموضة التي برزت خلال هذا الأسبوع.

    وسواء كان ممكناً السفر إلى إيطاليا في الصيف المقبل أم لا، سيكون ذلك متاحاً على الأقل من خلال التشكيلات التي عُرضَت خلال أسبوع ميلانو. فتشكيلة "دولتشي أند غابانا" هي بمثابة رحلة إلى صقلية، برسومها العزيزة على قلب الدار والتي توحي بدفء الجزيرة وألوانها وغناها. أما مع أزياء "إترو"، فمشوار على ساحل أمالفي، ترسمه استعادة نقشة "بيزلي" التي عُرفَت بها الدار، والطابع الخفيف للأشكال، وكأن القفطان الطويل الفضفاض مشروع نزهة جميلة على شواطئ الريفييرا.

    وشكّلت أزياء "بوتشي" تحية إلى كابري، جزيرة السحر والفنون وفيلم "لو ميبري" لجان لوك غودار، من خلال نقشات بألوان الفاكهة تمثل أبرز معالمها ومنها "بياتزيتا دي كابري" و"كانتزوني دل ماري" و"فيلا كونكيليا".

    واختارت دار "ماكس مارا" من جهتها الفن محوراً لتشكيلتها التي تُوجِه من خلالها تحية إلى حقبة النهضة الإيطالية، تتجسد في نقشات سداسية الأضلاع تذكّر بأرضيات الفسيفساء في أجمل الكاتدرائيات الإيطالية.

    شكّلت أزياء "بوتشي" تحية إلى كابري، جزيرة السحر والفنون وفيلم "لو ميبري" لجان لوك غودار

    وكانت مرحلة الحجر أيضاً مناسبة أمام دور الأزياء الإيطالية للعودة إلى أرشيفها والعمل على الإفادة مجدداً من أبرز تصاميم الماضي. فدار "فرساتشي" مثلاً نبشت نقشة "كنز البحر"، التي ابتكرها جاني فرساتشي في تسعينات القرن الفائت، وجعلتها محوراً لتشكيلتها المقبلة، من خلال مطبّعات بحرية.
    History history history ?
    I don't think I have ever seen a woman who looks just like me from skin to body on the 'Milano Versace Fashion show' or any other fashion show!
    Grazie @versace @donatella_versace ????#versace #donatellaversace #milanofashionweek #BlackWomenMatter pic.twitter.com/KZJvGmL8a5

    — OhemaJosefine (@Ohemajosefine) September 26, 2020
    واستوحت "فِندي" تشكيلتها من بياضات عائلة سيلفيا فينتوريني فِندي المطرّزة بنعومة. أما "مارني"، فقدّمت تشكيلة من المعاطف انطلقت من تصاميم تشكيلات سابقة، وطبعت عليها كلمات أرسلها أصدقاء المصمم فرنشيسكو ريسو إليه في رسائل خلال مرحلة الحجر. واستخدمت "دولتشي أند غابانا" في تشكيلتها بقايا قماش كانت موجودة لديها تفادياً لإنتاج أقمشة جديدة.

    كذلك، حفلت تشكيلات أسبوع ميلانو بالتطريز والدانتيل والكروشيه. ففي تشكيلة "فالنتينو"، برزت الدانتيل المقصوصة بالليزر أو المصنوعة من القش. وأقامت "فالنتينو" عرضها في مصنع قديم زيّنته بالأزهار والنباتات.

    وطغى التطريز على تشكيلة "فِندي"، من فساتين ومعاطف وأكسسوارات، وهو حاضر كذلك برّاقاً في تشكيلة "أرماني"، وفي أزياء "ألبرتا فيريتي" على الكاب والفساتين الخفيفة ذات الأكمام الفضفاضة.
    في تشكيلة "فيراغامو"، تزيّن مطرّزات الأزهار معطفاً للرجال، فيما تشكّل الثقوب عند "برادا" نسخة بأسلوب الـ"غرنج" من التطريز الإنكليزي

    وفي تشكيلة "فيراغامو"، تزيّن مطرّزات الأزهار معطفاً للرجال، فيما تشكّل الثقوب عند "برادا" نسخة بأسلوب الـ"غرنج" من التطريز الإنكليزي.

    ولم تغب الأزياء المستلهمة من الحجر، وعبّرت عنها الملابس المنزلية المصممة بأناقة. فمن "أرماني" سراويل ملابس للنوم من حرير، وعند "فِندي" نعال مع "تايور" من قطعتين، فيما صممت "إترو" قمصان نوم وقفاطين فضفاضة، وقدّمت "ماكس مارا" بلوزات مع قلنسوة.

    وبدا أن الموضة الإيطالية تضفي الأناقة على توجهات المرحلة باستخدام مواد ثمينة، مع مراعاة أهمية الراحة التي وفرتها الملابس خلال فترة المكوث في المنازل.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفرجة مضمونة أياً كان المتوج صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    تطورات الحرب على أوكرانيا.. كييف "لا تثق" بأي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    حلب ونهرها.. رحلة استشكاف السمعة السيئة لـ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    نجمة "بريدجرتون" روبي باركر تتلقى علاجاً نفسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    العراق: "الإطار التنسيقي" يستعد لمبادرة ويأمل كسر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]