المعارضة الباكستانية تتحرك للرد بعد اعتقال زعيمها في البرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة الباكستانية تتحرك للرد بعد اعتقال زعيمها في البرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 09:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المعارضة الباكستانية تتحرك للرد بعد اعتقال زعيمها في البرلمان

    أنا : المستشار الصحفى




    تستعد المعارضة الباكستانية لوضع خطة للتعامل مع الوضع الناجم عن إقدام الحكومة الباكستانية على اعتقال زعيم المعارضة في البرلمان، شهباز شريف، وهو شقيق رئيس الوزراء السابق نواز شريف، بتهمة "تهريب الأموال".

    ويتوقع أن يجتمع قياديون في تحالف جديد يضم 11 حزباً معارضاً، اليوم الثلاثاء، في مكتب حزب "الرابطة الإسلامية" جناح نواز شريف في العاصمة إسلام آباد لوضع خطة عمل مستقبلية وللتعامل مع الوضع الناجم عن اعتقال شهباز شريف.

    وإن 11 حزباً معارضاً رصّت صفوفها في تحالفٍ أطلقت عليه اسم "الحركة من أجل الديمقراطية" بهدف إسقاط الحكومة، وطالبت الحركة رئيس الوزراء عمران خان بتقديم استقالته ملوحة بالتوجه إلى الشارع، بحجة عجز السلطة التنفيذية عن حلّ ما تواجهه البلاد من تحديات.

    وكانت السلطات الباكستانية قد اعتقلت شهباز شريف، أمس الإثنين، بتهمة "تهريب الأموال إلى الخارج"، ما أثار قلقاً في صفوف الأحزاب السياسية ومناصري حزب "الرابطة الإسلامية" جناح نواز شريف.

    وتتوقع الحركة حدوث اعتقالات أخرى في صفوفها، بعد إعلانها التحرك ضد الحكومة الباكستانية من أجل إسقاطها وإرغام خان على تقديم الاستقالة.

    وقال رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، وهو زعيم حزب "الرابطة الإسلامية"؛ أكبر الأحزاب السياسية في البلاد، في كلمة له وجّهها للاجتماع عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" (يقيم في لندن لتلقي العلاج)، إنه "آن الأوان أن نقرر بشأن الحكومة، بعدما فشلت في مواجهة كلّ ما تعيشه البلاد من أزمات"، مؤكداً أنّ أحزاب المعارضة ليست ضد حكومة خان فقط، بل أيضاً ضد من جاء بالأخير في انتخابات 2018، في إشارة واضحة إلى المؤسسة العسكرية، التي لشريف تاريخ طويل من الصراع معها. وأثارت تصريحات شريف ضجة في الأوساط السياسية والشعبية والإعلامية في باكستان.

    ويضم التحالف المعارض الجديد أهم الأحزاب السياسية والدينية في باكستان، منها حزب "الرابطة الإسلامية" - جناح نواز شريف، وحزب "الشعب" الذي يقوده الرئيس الباكستاني السابق آصف علي زرداري، وحزب "عوامي" القومي البشتوني، والحزب "القومي الوطني"، و"الحزب الوطني" في إقليم خيبر بختونخوا، و"الحركة القومية الوطنية البلوشية".

    ومن بين أحزاب التحالف أيضاً، "جمعية علماء الإسلام" بزعامة رجل الدين والسياسي المعروف، المولوي فضل الرحمن، وجمعية "أهل الحديث"، و"حركة الدفاع عن البشتون".

    وشكّل التحالف مجلساً قيادياً يضم رؤساء الأحزاب والقياديين فيه سُمّي "الشورى القيادي"، معلناً تنظيم مسيرة كبرى، في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، بهدف إسقاط الحكومة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    إجراءات لبنانية لمواجهة "جدري القرود".. أعراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    من الجنوب.. الجزائر تعول على كسب رهان "الطاقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    نهشت طفلة حتى الموت.. الكلاب السائبة تدق ناقوس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    دي ماريا يرحل عن صفوف بطل فرنسا نهاية الموسم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]