تدابير جبائية لإنقاذ شركات مغربية من الإفلاس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تدابير جبائية لإنقاذ شركات مغربية من الإفلاس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 09:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تدابير جبائية لإنقاذ شركات مغربية من الإفلاس

    أنا : المستشار الصحفى




    رغم الكلفة التي ينتظر أن تتحملها موازنة المغرب في حال استجابت الحكومة للتدابير التي يطالب بها رجال الأعمال، إلا أنهم يعتبرون أنها ضرورية من أجل إنقاذ شركات من الاختفاء بسبب تداعيات الأزمة الحالية.

    وأكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، في مؤتمر صحافي بالدار البيضاء، يوم الاثنين، أن المقترحات التي قدمها الاتحاد، الذي يمثل رجال الأعمال، للحكومة ضرورية بهدف صيانة مالية وتنافسية الشركات والحفاظ على فرص عمل في الفترة المقبلة.

    وشدد عند سؤاله من قبل "العربي الجديد"، حول مدى استحضار الصعوبات المالية للدولة عند صياغة المقترحات التي تتضمن تدابير جبائية محفزة للشركات، على أن الهدف هو الوصول إلى نوع من التوزان بين الاحتياجات المالية للدولة التي ستنخفض إيرادات موازنتها وبين ضمان استمرارية الشركات في هذه الظروف الصعبة.

    وأكد الاتحاد أنه لم يقم بتقدير الكلفة المالية للتدابير المقترحة بالنسبة لموازنة الدولة، معتبرا أن المعطيات غير متوفرة من أجل ذلك، ما يعني أنه يعود للحكومة حصر الكلفة المالية للتدابير التي ستأخذ بها والمعبر عنها من قبل الشركات.

    من جانبه، أكد رئيس لجنة الجباية بالاتحاد، حكيم المراكشي، أنه يفترض الانخراط في إصلاحات تستهدف تسوية أوضاع القطاع غير الرسمي، كما أنه يتوجب العمل على عدم تحميل الإنتاج المحلي عبئا جبائيا كبيرا، بل يتوجب السعي إلى فرض ضرائب على الواردات التي تشكل منافسة للإنتاج المحلي.

    وأضاف نائب رئيس لجنة الجباية بالاتحاد، عبد المجيد فايز، أن الظروف الحالية تقتضي الخروج من المقاربة التي سادت في الفترة السابقة، التي تقوم على البحث على نوع من التوازن الموازني مهما كانت الظروف الاقتصادية.

    وتأتي مطالب الشركات في سياق متسم بتراجع المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، حيث يتوقع البنك المركزي كسادا في حدود 6.3 في المائة في العام الحالي، في الوقت نفسه الذي ينتظر أن يتدهور عجز الموازنة كي يصل إلى 7.9 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي.

    ويرنو المغرب، كما أعلن العاهل محمد السادس في نهاية يوليو/ تموز الماضي، إلى توجيه 12 مليار دولار لخطة الإنعاش الاقتصادي، إذ سيجري توفير ضمانات من قبل الدولة بهدف توفير قروض مصرفية للشركات بقيمة 7.5 مليارات دولار، بينما سيتم رصد 4.5 مليارات دولار لصندوق الاستثمار الاستراتيجي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تدابير جبائية لإنقاذ شركات مغربية من الإفلاس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]