المهرجانات الفنية المصرية تعود بكمّامات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المهرجانات الفنية المصرية تعود بكمّامات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 09:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المهرجانات الفنية المصرية تعود بكمّامات

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد توقف استمر شهوراً طويلة، عرفت فيه حركة المهرجانات الفنية في مصر تعطيلاً تامّاً بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وبعد قرار عودتها مع العمل بخطة وزارة الصحة، بدأ القائمون على المهرجانات في وضع خطتهم التي لا تخالف قرارات رئاسة الوزراء.

    "العربي الجديد" تستعرض خطة القائمين على المهرجانات السينمائية في مصر خلال الفترة المقبلة:

    بعد إلغاء الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التي كان من المقرر إقامتها في شهر مارس/آذار الماضي، قرر رئيس المهرجان أن تقام الدورة في نفس موعدها من العام القادم، مع الالتزام بخطة وزارة الصحة ورئاسة الوزراء في مصر.
    وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، أكد رئيس مهرجان الأقصر، سيد فؤاد، أنه سيحرص تماماً على العمل وفقا لما أقرته رئاسة الوزراء، وذلك حفاظاً على الضيوف الذين سيحضرون الحدث، موضحا أن أكثر ما يكون زحاما كل عام في المهرجان هما حفلا الافتتاح والختام، لذا سيتم التعامل مع هذا الأمر ليكون النسبة الاستيعابية لا تزيد عن 50%، والعمل بمبدأ التباعد الاجتماعي. وأكد رئيس المهرجان أنه سيتم إقامة الحفلين في معبد الكرنك، وهو مكان مفتوح في الهواء الطلق.
    وأضاف فؤاد قائلا إن عروض العديد من الأفلام كذلك كانت على مدار الأعوام الماضية تشهد حضورا كثيفا، "لذا ولأننا حريصون على أن الجميع يشاهد الأعمال، فسيتم تقسيم العروض على عدة فترات، أي أن الفيلم الواحد سيعرض أكثر من مرة في اليوم".

    أما بالنسبة للدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي والتي كان من المقرر إقامتها في 24 من الشهر الجاري، فقد تم تأجيلها إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لتنطلق الفعاليات يوم 23 وتنتهي يوم 31 من الشهر نفسه.
    وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قال المخرج أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان، إن التعامل في المهرجان سيكون طبقا لخطة رئاسة الوزراء؛ فلن يكون هناك زحام، خاصة أنه قد تقرر تخفيض عدد المشاركين في الحدث بتقليل عدد الأفلام المشاركة، لتصبح 65 فيلما فقط، كما أن حفلي الافتتاح والختام سيكونان في مكان مفتوح.
    وعن إمكانية عرض الأفلام أكثر من مرة في اليوم تفاديا للتكدسات، قال رمسيس إن المهرجان بالفعل كل عام يعرض الفيلم مرتين يوميا، ولكن هذا العام سيعرض ثلاث مرات، حتى يحدث تباعد اجتماعي بقدر المستطاع. ووضح أن حجز الأفلام لن يكون عن طريق شباك التذاكر، بل عن طريق الإنترنت.

    وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قال أحد المصادر في المكتب الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42 المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 28 نوفمبر 2020، إن هناك اجتماعات مكثفة تحدث بين رئيس المهرجان سيد حفظي والمسؤولين في وزارة الثقافة عن مكان حفل الافتتاح والختام، فحتى الآن لا أحد يعلم أين سيكون، فلا بد أن يكون المكان مفتوحا، ولكن هناك آراء تقول إنه من الممكن إقامة الحفلين في الأوبرا، على أن يكون في مكان مفتوح بها.


    وكان القائمون على مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 36 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل قد قرروا الاقتصار فقط على أقسام مسابقات الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو، وإلغاء كل من أقسام مسابقة نور الشريف للأفلام الروائية الطويلة والأفلام المصرية القصيرة، وقسم أفلام البانوراما، وأخيرا قسم محمد بيومي للفيلم المصري القصير، وذلك لتقليل عدد المشاركين في الحدث.


    كما تستقبل القاهرة في الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر المقبل، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، المقام تحت إشراف وزارة الثقافة وبرئاسة مؤسس المهرجان الناقد ياسر محب، الذي أوضح أن إدارة المهرجان قامت بالتواصل مع عدد من كبرى مهرجانات السينما بالدول الفرنكوفونية والأوروبية من أجل تبادل الخبرات في مجال إقامة الفعاليات السينمائية والفنية في الهواء الطلق، وفق المعايير الدولية المحددة لتنظيم التظاهرات والأحداث الثقافية في مثل هذه الفترات من انتشار الأوبئة.


    وفيما يخص الدورة الـ 22 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي ينطلق في شهر إبريل من العام القادم 2021 فحتى الآن لم يتم وضع أي خطة لإقامته بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية.

    الجدير بالذكر أن هناك بعض المهرجانات قد انطلقت مؤخرا في مصر بمجرد قرار عودتها مثل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 27، والتي حملت اسم الفنان الراحل سناء شافع، وشهد المهرجان إجراءات احترازية مشددة، حيث تم قياس درجة حرارة الضيوف على البوابات بجوار تعقيمهم من خلال بوابات إلكترونية، كما تم المزج بين الفعاليات الحية، والـ"أون لاين".
    وانتهت أيضا منذ عدة أيام فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "تون الموسيقي" الذي يرأسه مؤسس المهرجان جوزف فوزي، في مركز الربع الثقافي بشارع المعز التاريخي في منطقة "القاهرة الفاطمية"، وأقيمت كافة حفلات المهرجان والتي بلغ عددها 12 حفلا في الهواء الطلق.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المهرجانات الفنية المصرية تعود بكمّامات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]