فصائل السويداء تهاجم "الفيلق الخامس" جنوبي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فصائل السويداء تهاجم "الفيلق الخامس" جنوبي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 10:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فصائل السويداء تهاجم "الفيلق الخامس" جنوبي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الثلاثاء، بين فصائل محلية مسلحة من محافظة السويداء ومجموعات من مليشيات "الفيلق الخامس" التابعة للنظام السوري وروسيا في منطقة القريا بريف السويداء الغربي جنوبي سورية.

    وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل محلية وفصيل "حركة رجال الكرامة" من جهة، ومجموعات تابعة لـ"الفيلق الخامس" من جهة أخرى على أطراف بلدة القريا.

    ولم يتبين بعد وقوع أي قتلى من الطرفين، بحسب المصادر ذاتها التي رفضت الكشف عن هويتها، في وقت يقوم فيه كل طرف بحشد قواته واستقدام تعزيزات إلى المنطقة التي تشهد المعارك، منذ الصباح الباكر.

    وقالت مصادر من السويداء، لـ"العربي الجديد"، إنّ الفصائل المحلية هاجمت مواقع لمليشيا من "الفيلق الخامس" التابعة لأحمد العودة، بهدف استعادة أراض كانت قد سيطرت عليها في وقت سابق، مشيرة إلى أنّ الاشتباكات أسفرت عن وقوع جرحى من فصائل السويداء.

    وأكدت مصادر محلية من درعا، لـ"العربي الجديد"، أنّ الاشتباكات وقعت إثر هجوم من فصائل السويداء على مواقع لـ"اللواء الثامن" الذي يقوده أحمد العودة؛ القيادي السابق في فصائل المعارضة المسلحة والحالي في "الفيلق الخامس" التابع للنظام والمدعوم من روسيا.

    وأوضحت المصادر أنّ الاشتباكات استخدمت فيها أسلحة رشاشة ثقيلة فضلاً عن استخدام قواذف "أر بي جي" ما أثار مخاوف لدى المدنيين في المنطقة، مضيفة أنه تم إغلاق المدارس في بلدة القريا؛ تخوفاً من وقوع قصف متبادل أو تطور الاشتباكات إلى عمليات اقتحام وكرّ وفرّ.

    وتعد بلدة القريا بالإضافة لمنطقة نمرة الواقعة جنوبها، بؤرة توتر مستمرة نتيجة وقوعها عند خط التماس بين الفصائل المحلية في السويداء ومجموعات "الفيلق الخامس" المتمركزة في محيط مدينة بصرى الشام التي تعد أيضاً معقل الفيلق في الريف الشرقي من درعا.

    يذكر أنّ مسلحين من "الفيلق الخامس" هاجموا مواقع للفصائل المحلية في منطقة القريا في مارس/ آذار الماضي على خلفية عمليات خطف متبادلة بين الطرفين وأدت الاشتباكات لوقوع خسائر بشرية من الطرفين، فضلاً عن قيام "الفيلق" بالسيطرة على أراض في محيط القريا ورفع سواتر ترابية فيها.

    وفي نهاية إبريل/ نيسان الماضي تجددت الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة ذاتها، وبعد وقوع خسائر بشرية من الجانبين تدخلت الشرطة العسكرية الروسية لفض الاشتباك وحل النزاع إلا أنّ التوتر استمر في المنطقة.

    وجاءت الاشتباكات حينها، وفق مصادر محلية، على خلفية عمليات خطف متبادلة وقعت سابقاً، وأشارت مصادر بأصابع الاتهام إلى عملاء تابعين للنظام يهدفون إلى إثارة الفتنة في المنطقة.

    وبعد التدخل الروسي لحل الخلاف حينها، أعلن عدد من الشيوخ والوجهاء في بصرى الشام تشكيل لجنة للتفاوض مع أهالي السويداء وإنهاء الخلاف بين المحافظتين.

    وأطلقت فصائل مدينة بصرى الشام في ذلك الوقت سراح مجموعة من مسلحي السويداء تم القبض عليهم خلال الاشتباكات بين الطرفين، بينما أفرج مسلحو السويداء عن الشيخ نواف شحادة الحريري من أهالي الصنمين وكان قد تم اختطافه في وقت سابق.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]