الفلسطينيون يُحيون الذكرى الـ20 للانتفاضة الثانية بمسيرة شعبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفلسطينيون يُحيون الذكرى الـ20 للانتفاضة الثانية بمسيرة شعبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 10:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الفلسطينيون يُحيون الذكرى الـ20 للانتفاضة الثانية بمسيرة شعبية

    أنا : المستشار الصحفى




    أحيا مئات الفلسطينيين، مساء الاثنين، الذكرى العشرين للانتفاضة الفلسطينية الثانية "انتفاضة الأقصى"، بمسيرة شعبية دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، جابت شوارع مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

    واندلعت الانتفاضة الثانية في 28 سبتمبر/ أيلول عام 2000، بعد اقتحام رئيس وزراء الاحتلال أرئيل شارون للمسجد الأقصى المبارك، فيما يأتي إحياء الذكرى العشرين للانتفاضة الثانية، وسط وحدة ميدانية وتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية، التي انبثقت من اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية مطلع الشهر الجاري، رداً على مشاريع الضم والتطبيع وصفقة القرن.

    وبعد وقفة على ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، شاركت فيها شخصيات وقيادات من الفصائل الفلسطينية كافة، انطلقت مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية فقط، وصدحت مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية الشعبية الرافضة لصفقة القرن، وتلك الأغاني الشعبية التي كانت تصدح أيام الانتفاضتين الأولى والثانية.

    وهتف المشاركون بهتافات تؤكد ثوابت الشعب الفلسطيني، من مثل: "سيري سيري للأمام... انتفاضة شعبية"، "حرية حرية... شعبي بده حرية"، "يا سيسي بلغ سلمان... هذا الشعب ما بينهان"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".

    يأتي إحياء الذكرى العشرين للانتفاضة الثانية، وسط وحدة ميدانية وتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية

    وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، لـ"العربي الجديد"، على هامش المسيرة: "إننا نحيي الذكرى العشرين للانتفاضة الثانية، ونحن أكثر تصميماً على المضيّ على طريق الشهداء والكفاح الوطني، في ظل التحولات الجارية رفضاً لصفقة القرن ومشاريع الضم والتطبيع، حيث نؤكد أن طريق الخلاص من الاحتلال بالانتفاضة والفعل الشعبي والوحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية".



    من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، لـ"العربي الجديد"، على هامش المسيرة: "إن الانتفاضة الثانية محطة تاريخية، وفي ذكراها العشرين نستلهم منها تشكيل قيادة وطنية موحدة لتقود النضال الفلسطيني، لتتحول نحو انتفاضة شاملة وعصيان مدني".
    وأكد رباح أن هذه الذكرى فرصة لتطبيق قرارات اجتماع الأمناء العامين للفصائل، حتى يجري التوصل إلى وحدة في الميدان نحو الانتفاضة الشاملة.

    في هذه الأثناء، قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيس عبد الكريم، في كلمة له خلال الفعالية: "نأمل أن تكون كلمتنا واحدة في حركتنا الوطنية، لولا الانقسام وبعض الظروف الأخرى، لكانت الإنجازات التي حققتها الانتفاضة الثانية طريقاً لنيل حق الشعب الفلسطيني بالاستقلال".

    وأضاف عبد الكريم: "اليوم نستشعر الخلل الذي تعيشه القضية الوطنية الفلسطينية، ونقرر مرة أخرى أن نوحد صفنا في إطار المقررات التاريخية التي اتخذها اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، ونمضي في طريقنا، وهو طريق الوحدة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا وأوكرانيا: الكرملين يقول إن موسكو مستعدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:50 PM
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 9 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]