بدء أسبوع حاسم في محادثات أوروبية بريطانية وسط أزمة ثقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بدء أسبوع حاسم في محادثات أوروبية بريطانية وسط أزمة ثقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 10:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بدء أسبوع حاسم في محادثات أوروبية بريطانية وسط أزمة ثقة

    أنا : المستشار الصحفى




    يدخل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، التي غادرت الاتحاد مؤخرًا، أسبوعًا حاسمًا من المحادثات، على أمل إنقاذ اتفاق تجاري أولي على الرغم من المناخ التفاوضي الذي شابته اتهامات بعدم الجدارة بالثقة.

    وستركز محادثات اليوم الاثنين على تهديد بريطانيا الأخير بالتراجع عن أجزاء من معاهدة الانسحاب التي وقعتها، والتي سمحت لها بمغادرة الاتحاد الأوروبي رسميًا في 31 يناير/كانون الأول. وتحت ظلال الشك هذه، يتولى المفاوضون التجاريون المهمة اعتبارًا من يوم الثلاثاء لمعرفة ما إذا كانت اتفاقية التجارة الحرة ستظل ممكنة بحلول نهاية العام، عندما تنتهي الفترة الانتقالية.

    وسيخسر كل من الجانبين مئات الآلاف من الوظائف وجزءًا كبيرًا من دخله إذا فشلا في التوصل إلى اتفاق. ومع ذلك، فإن بروكسل ولندن تتمسكان بموقفيهما وتتعهدان بعدم تقديم تنازلات في القضايا الرئيسية.

    وصرح رئيس الوزراء الأيرلندي ميشيل مارتن، اليوم، أن حكومته "تعد ميزانيتها في غضون ثلاثة أسابيع على أساس أنه سيكون هناك بريكست من دون اتفاق".

    وقال مارتن إن محاولة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إصدار قانون ينتهك جزءًا من اتفاقية الانفصال، الملزمة قانونًا، بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة "قوضت الثقة".

    واقترحت حكومة جونسون مشروع قانون، في وقت سابق من هذا الشهر، من شأنه أن يمنح المملكة المتحدة سلطة تجاهل جزء من معاهدة الانسحاب من الكتلة، والتي تتناول أيرلندا الشمالية التي تشترك في حدود تبلغ 500 كيلومتر مع أيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي.

    وقال جونسون إنه لا يستبعد أن يسيء الاتحاد الأوروبي استخدام المعاهدة لخنق الجزء الأيرلندي الشمالي من المملكة المتحدة اقتصاديا. ويصر الاتحاد الأوروبي على ضرورة الاحترام الكامل لاتفاق الانسحاب خوفًا من إعادة إشعال التوترات في جزيرة أيرلندا.

    وتعهدت بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشكل مشترك، في اتفاقية مغادرة الاتحاد، بضمان عدم وجود نقاط جمركية أو عوائق أخرى على حدود أيرلندا الشمالية وأيرلندا. والحدود المفتوحة هي مفتاح الاستقرار الذي تدعمه تسوية السلام لعام 1998 التي أنهت عقودًا من العنف بين القوميين الأيرلنديين وأنصار الاتحاد البريطانيين.

    يحظى مارتن بالدعم الكامل من 26 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي في إدانة تكتيكات جونسون، وسيتم تناول القضية عندما يلتقي نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي ماروس سيفكوفيتش مع مايكل غوف، الوزير البريطاني المسؤول عن تخطيط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في بروكسل، الاثنين.

    في ظل هذه الخلفية، سيستأنف المفاوضون التجاريون، بقيادة ميشال بارنييه من الاتحاد الأوروبي وديفيد فروست من المملكة المتحدة، المحادثات حول عدد من القضايا، من مصائد الأسماك إلى اللوائح المالية.

    توقفت المحادثات بسبب العديد من القضايا، ويصر الاتحاد الأوروبي على أن استراتيجية التفاوض في المملكة المتحدة هي التمسك بالامتيازات التي كانت تتمتع بها كعضو في الكتلة، من دون الاضطرار إلى تحمل أعباء تلك العضوية.

    وتسعى المملكة المتحدة إلى وصول بعيد المدى إلى سوق الاتحاد الأوروبي الثرية، لكنها لا تريد أن تعيش وفقًا للقواعد التي تدعم التجارة مع الكتلة.

    وقال الجانبان إنه يجب إبرام اتفاق بحلول أكتوبر/تشرين الأول إذا كان سيتم التصديق عليه بحلول نهاية العام، وقد استخدم جونسون قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت يومي 15 و16 أكتوبر / تشرين الأول كموعد نهائي.

    وقال مارتن لصحيفة آي البريطانية إنه لا يزال هناك "احتمال للتوصل إلى اتفاق."

    "أعتقد أن الصفقة هي الشيء العقلاني والمعقول الذي يجب القيام به، وأعتقد أننا جميعًا، كسياسيين، لدينا التزام تجاه أولئك الذين نمثلهم، وفي ما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فهذا يعني أقل ضرر ممكن للعمال وأصحاب العمل والأعمال التجارية."





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفيات وإصابات بانهيار مبنى ضخم في إيران (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    أردوغان يعلن إلغاء "المجلس الاستراتيجي" مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    منظمة الصحة تقلل من خطر انتشار "جدري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    تراجع ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت والذهب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    قادة دفاع 50 دولة يوافقون على إرسال "أسلحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]