النظام السوري يشدد الحصار على بلدة كناكر في ريف دمشق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يشدد الحصار على بلدة كناكر في ريف دمشق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 11:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يشدد الحصار على بلدة كناكر في ريف دمشق

    أنا : المستشار الصحفى




    شددت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، حصارها على بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، بفرضها طوقا أمنيا كاملا على البلدة المحاصرة منذ يوم الجمعة الماضي، بهدف الضغط على سكانها لتسليم مطلوبين للنظام على خلفية احتجاجات شهدتها البلدة في الآونة الأخيرة.
    وقالت مصادر، لـ"العربي الجديد"، إن قوات النظام السوري شددت اليوم طوق الحصار الأمني على بلدة كناكر ومنعت الدخول والخروج بشكل كلي بالتزامن مع حشد مجموعات من المليشيات في محيط البلدة وعلى مداخلها ومخارجها.
    وكانت قوات النظام قد طوقت البلدة يوم الجمعة الماضي، وسمحت منذ ذلك الوقت بالدخول والخروج فقط للموظفين في الدوائر الحكومية التابعة للنظام وبعض الفئات الأخرى.
    وذكرت المصادر أن النظام هدد السكان في البلدة بضرورة تسليم مطلوبين وإجراء تسوية جديدة لقرابة 200 شخص يتهمهم النظام بحمل السلاح ضده ومواجهة قواته مؤخرا في المنطقة.

    منعت قوات النظام، منذ الجمعة، إدخال المواد الأساسية والغذائية والأدوية، ما دفع معظم المحال التجارية في البلدة إلى إغلاق أبوابها
    وأوضحت المصادر أن المطلوبين للنظام يرفضون إجراء المصالحة بسبب عدم التزام النظام ببنود التسوية الموقعة مع الفصائل في البلدة عام 2018، والتي تنص على وقف عمليات الاعتقال والإفراج عن المعتقلين في سجون النظام.
    وبحسب المصادر، يتخوف الأهالي من عملية اقتحام وارتكاب مجازر وانتهاكات حيث تحاصر البلدة عدة وحدات من قوات النظام، مثل "اللواء 121" وفرع "سعسع 220"، كما منعت قوات النظام، منذ الجمعة، إدخال المواد الأساسية والغذائية والأدوية، ما دفع معظم المحال التجارية في البلدة إلى إغلاق أبوابها مع نقص كبير في الخضروات والخبز.
    وشهدت البلدة، الأسبوع الماضي، هجوما على دورية لمفرزة الأمن العسكري بالأسلحة النارية، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح. وتزامن الهجوم مع توتر في البلدة على خلفية اعتقال قوات النظام ثلاث نساء وطفلة من أبناء البلدة واحتجازهن لأسباب مجهولة.
    وشهدت البلدة قبل ساعات من الهجوم احتجاجات واسعة وقطعا للطرق الري?يسية وإحراقا لصور رئيس النظام بشار الأسد، ومطالبة لقوات النظام بمغادرة البلدة والإفراج عن المعتقلين.
    وبحسب ما أفادت به مصادر "العربي الجديد"، فإن فرع الأمن العسكري في البلدة رفض مقابلة وفد من وجهاء البلدة من أجل السؤال عن مصير النساء المعتقلات. وأخبر الوفد أخيرا بأن النساء تم توقيفهن من قبل حاجز طيار تابع لفرع المخابرات الجوية، ولا توجد معلومات عن سبب الاعتقال.
    وكانت البلدة قد شهدت سابقا عدة أحداث مشابهة تلتها هجمات ضد عناصر النظام والدوريات التابعة له.
    وخضعت بلدة كناكر لسيطرة النظام السوري عام 2018 بعد توقيع المعارضة اتفاق مصالحة وتسوية نص على تهجير المعارضين للاتفاق نحو الشمال السوري.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من مشاهير سناب شات.. تغريم سعوديتين 400 ألف ريال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية خطيرة تستهدف أمننا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    ليبيا.. مجلسا الرئاسة والدولة يتفقان على دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    أميركا: لدينا خطط طوارئ بشأن تايوان.. والصين:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    روسيا.. محاكمة جنود مصنع آزوفستال ستبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]