السيسي يبتز رجال الأعمال لسداد مخالفات التصالح عن المصريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يبتز رجال الأعمال لسداد مخالفات التصالح عن المصريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 11:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي يبتز رجال الأعمال لسداد مخالفات التصالح عن المصريين

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت مصادر مصرية مطلعة، إن "عدداً من رجال الأعمال والبرلمانيين البارزين تلقوا تعليمات من دائرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي يديرها رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، بشأن إعلان سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء عن الآلاف من الأسر، على غرار تبرعاتهم الإلزامية لصندوق (تحيا مصر) الخاضع لإشراف رئيس الجمهورية، بهدف التخفيف من حدة الاحتقان في الشارع".
    وأضافت المصادر لـ"العربي الجديد"، أن "الغرض من هذه التحركات، التي وصفها عدد منهم بأنها "ابتزاز"، هو محاولة احتواء غضب المواطنين، الذين خرجوا في مظاهرات تطالب برحيل السيسي بعدد من المحافظات والمناطق الريفية مؤخراً، وتهدئة الرأي العام جراء المبالغة في رسوم التصالح من جانب أجهزة الدولة، والتي مثلت سبباً رئيسياً في تصاعد الاحتجاجات الشعبية، إلى جانب استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية، والصحية، والتعليمية في البلاد".
    وتابعت أن "دائرة السيسي تسعى لاحتواء حركة الجماهير من خلال قرار الحكومة استئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة، وإعلان الجيش ووزارة الإسكان شراء إنتاج مركز أطفيح في الجيزة من الطوب، باعتبار أن انتفاضة المواطنين بدأت من قرى المركز، نتيجة فقد الأهالي لمصدر دخلهم الرئيسي منذ قرار وقف تراخيص البناء في مايو/ أيار الماضي".

    وأفادت المصادر بأن "تخفيض الحكومة قيم التصالح في مخالفات البناء في كافة المحافظات، لم يلق قبولاً لدى قطاع عريض من المواطنين، كونهم يعانون في الأصل من أوضاع معيشية صعبة، ما دفع دائرة السيسي إلى الضغط على رجال الأعمال من أجل سداد الرسوم عن الأسر الفقيرة، ومحدودة الدخل، مقابل الحصول على امتيازات حكومية تخص مشروعاتهم، من أجل إنهاء غضب واحتجاج المواطنين في العديد من المناطق المعدمة كقرى جنوب الجيزة".
    في هذا السياق، أعلنت "مجموعة طلعت مصطفى القابضة للتطوير العقاري"، والمملوكة لرجل الأعمال البارز هشام طلعت مصطفى، عن تبرعها بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء لعدد خمسة آلاف أسرة، بدعوى "الانطلاق من دورها المجتمعي، والتنموي، والخيري، وإيماناً منها بالمسؤولية المجتمعية والوطنية لرجال الأعمال (المحبين للوطن)، في سبيل رفع جزء من الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين".
    وقالت المجموعة في بيان، الثلاثاء، إن "هذه المبادرة تأتي في إطار من المشاركة المجتمعية، والروح الوطنية، من أجل تعزيز الحماية الاجتماعية، والتخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل في مختلف محافظات الجمهورية".
    وسبق طلعت مصطفى إعلان حزب "مستقبل وطن" المدعوم من نظام السيسي، تحمله قيم رسوم التصالح في مخالفات البناء لعدد 27 ألف حالة على مستوى الجمهورية، بما يعادل ألف مخالفة لكل محافظة، وادعاء الحزب أن "القرار جاء انطلاقاً من مسؤوليته الوطنية تجاه المصريين من محدودي الدخل".

    ودعا الحزب كافة المؤسسات الاقتصادية، و"رجال الأعمال الوطنيين"، إلى "تفعيل دورهم المجتمعي في هذا الشأن"، و"تحمل مسؤوليتهم الوطنية نحو دعم المواطن المصري". وهو ما جدد التساؤلات المشروعة حول مصدر تمويل الحزب، لا سيما أن تكلفة رسوم التصالح التي سيتحملها قد تتجاوز 270 مليون جنيه، باعتبار أن متوسط قيمة التصالح في المخالفة الواحدة يبلغ 10 آلاف جنيه.
    وتأتي تبرعات "مستقبل وطن"، وهي في الأساس ممولة من رجال أعمال وبرلمانيين منتمين للحزب، رغم أنه صاحب قرار تمرير قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، بوصفه يمتلك الأغلبية المطلقة داخل مجلس النواب، وهو القانون الذي تسبب في حالة غير مسبوقة من الاحتقان الشعبي، لفرضه رسوما ضخمة على المواطنين البسطاء مقابل "التصالح" مع أجهزة الدولة، بحجة أن "منازلهم مخالفة لقانون البناء".
    وكانت "المفوضية المصرية للحقوق والحريات"، وهي منظمة مجتمع مدني مصرية، قد وثقت 382 حالة اعتقال على خلفية الموجة الثانية من تظاهرات 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، مقسمين إلى 249 حالة وثقتها المفوضية بشكل مباشر، منهم 205 حالات عبر تلقي بلاغات القبض، و44 حالة تم حضور التحقيقات معهم، وتقديم الدعم القانوني لهم، و133 حالة من خلال الاعتماد على تقارير المنظمات الحقوقية الأخرى، والتي وثقت حالات الاعتقال بدورها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]