عريقات: اتصالات للتأكد من استمرار الموقف الموحد على إنهاء الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عريقات: اتصالات للتأكد من استمرار الموقف الموحد على إنهاء الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 11:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عريقات: اتصالات للتأكد من استمرار الموقف الموحد على إنهاء الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، عن وجود اتصالات دولية تهدف للتأكد من استمرار الموقف الموحد على وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

    وقال عريقات، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم، "إن اللقاءات مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي وقناصله وممثليه، إضافة إلى سفراء جميع الدول وممثليها التي لها سفارات في فلسطين، كأميركا اللاتينية وكندا وروسيا، جاءت ضمن الظروف المستجدة بتطبيع علاقات الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال، وما يشكل ذلك من خرق لميثاق الجامعة العربية ومبادرة السلام العربية، وأثر ذلك على القضية الفلسطينية".
    وأشار عريقات إلى أن هدف الاتصالات وهذه الاجتماعات هو التأكد من استمرار العالم في وحدته حول وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتمسك بالقانون الدولي والشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال.
    وأوضح عريقات أن مفتاح السلام والأمن في المنطقة لن يأتي إلا عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، على حدود العام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها حل قضية اللاجئين وفق القرارات الدولية.

    وأكد عريقات أنه تم التوضيح لهذه الدول أن رؤية ترامب هي خطة للضم والاستيطان لتصفية القضية الفلسطينية، بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة تحت السيادة الإسرائيلية، وكذلك الأمن والمعابر والأجواء والمياه الإقليمية، وهو ما يتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية.

    عريقات: تمت مطالبة الدول بمساعدتنا في تحقيق العودة إلى صناديق الاقتراع بانتخابات تشريعية، ومن ثم رئاسية وانتخابات المجلس الوطني

    وشدد عريقات على أهمية الحفاظ على الائتلاف الدولي المساند للقضية الفلسطينية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا يأتي عبر تطبيع علاقات الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي.
    وقال عريقات: "إننا نريد استمرار الائتلاف الدولي رغم الطعنة المسمومة الكبيرة التي وجهت إلينا في ظهورنا كفلسطينيين، ونضالنا عبر العقود الماضية"، مشيراً إلى استمرار الجهود، والارتكاز إلى مقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي من أجل عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات، وهي دعوة لا بد من الالتزام بها ومباشرتها بهدف إنهاء الاحتلال، حسب قرارات الشرعية الدولية.
    وقال عريقات: "لقد تمت مطالبة الدول بمساعدتنا في تحقيق العودة إلى إرادة الشعب والعودة إلى صناديق الاقتراع بانتخابات تشريعية، ومن ثم رئاسية، وانتخابات المجلس الوطني، نحن نريد من المجتمع الدولي ضمان عدم قيام دولة الاحتلال بعرقلة هذه الانتخابات بأي شكل من الأشكال وخاصة بالقدس الشرقية".

    وحول اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، أكد عريقات أن جدول أعمال الاجتماع يوم الخميس المقبل، سيتناول نتائج اللقاءات التي تمت بين حركتي فتح وحماس، وما تم التوصل إليه بالعودة إلى إرادة الشعب الفلسطيني عبر انتخابات تشريعية ورئاسية، ومن ثم المجلس الوطني.
    كما سيبحث الاجتماع، وفق عريقات، التعامل مع الضغوطات الهائلة التي يتعرض لها الفلسطينيون بسبب قطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني لتمسكه بالثوابت الوطنية.

    على صعيد آخر، يناقش مجلس حقوق الإنسان، في دورته الحالية بجنيف، حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية والأراضي العربية المحتلة ضمن البند السابع، غداً الأربعاء.

    وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الأخرى في جنيف إبراهيم خريشة، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم، "إن كلمة فلسطين ستتناول مجمل الانتهاكات الاحتلالية في ظل جائحة كورونا، واستغلال دولة الاحتلال انشغال العالم بهذه الجائحة، ومواصلة تصعيد انتهاكاتها اليومية في القدس والأماكن المقدسة وبحق الأسرى".
    وأضاف خريشة "سيتم التطرق خلال كلمة فلسطين إلى مسألة عدم قانونية اتفاقات تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل".
    وأشار خريشة إلى إحجام عدد كبير من الدول الأوروبية عن المشاركة في أعمال المجلس تحت البند السابع، بادعاء أنه منحاز لفلسطين، مؤكداً استمرار المحادثات معهم من أجل حثهم على المشاركة والحديث عن انتهاكات الاحتلال، حيث أن عدم مشاركة الدول في أعمال هذه الجلسة يعطي إشارة لإسرائيل لمواصلة انتهاكاتها اليومية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
    ولفت خريشة إلى أنه ستتم المطالبة بتجديد قائمة الشركات العاملة في المستوطنات، ومطالبة دولة الاحتلال بالسماح بدخول المقررين الأمميين الخاصين وهيئات الاتفاقات الدولية للأراضي الفلسطينية المحتلة، للقيام بمهماتهم ضمن قرارات مجلس حقوق الإنسان السابقة والحالية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]