الأردن: إنهاء خدمات أكثر من 8 آلاف عامل خلال أزمة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: إنهاء خدمات أكثر من 8 آلاف عامل خلال أزمة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th September 2020, 11:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: إنهاء خدمات أكثر من 8 آلاف عامل خلال أزمة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير العمل الأردني نضال البطاينة إن عدد العمال الذين أُنهيت خدماتهم في القطاع الخاص منذ بدء أزمة جائحة كورونا في المملكة بلغ 8 آلاف و287 عاملا وعاملة، وفق إحصاءات الوزارة.

    ولفت البطاينة في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة استقبلت منذ تعرض المملكة لجائحة كورونا ولغاية 28 سبتمبر/ أيلول الحالي أكثر من 52 ألف شكوى عمالية تتعلق بالأجور وإنهاء خدمات العمال، وذلك عبر منصة حماية وغرفة المتابعة والسيطرة التابعة لها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأشار إلى أن فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل تقوم بمتابعة كافة الشكاوى الواردة المتعلقة بتأخير دفع الأجور وإنهاء الخدمات، حيث بلغ عدد المنشآت الوارد بحقها شكاوى خلال هذه الفترة 11 ألفا و551 منشأة بعدد عاملين بلغ 349 ألفا و 763 عاملا وعاملة.

    وأشار البطاينة إلى أن إجمالي عدد المنشآت التي التزمت بدفع الأجور للعمال، خلال فترة جائحة كورونا وبعد اصدار أمر الدفاع 6 والبلاغات الصادر بموجبه، بلغ 7 آلاف و853 منشأة بعدد عاملين بلغ 325 ألفا و871 عاملا وعاملة، فيما بلغ عدد العمال الذين تم إنهاء خدماتهم 8 آلاف و287 عاملا وعاملة.

    ونوه البطاينة إلى أن جميع الإحصائيات تتعلق فقط بمن اشتكى لوزارة العمل، مشيرا إلى أن الوزارة تحققت من كافة الشكاوى بحسب الأصول، ليبلغ عدد العمال المنتهية خدماتهم بشكل قانوني 3 آلاف و121 عاملا وعاملة، في حين أعادت 5 آلاف و43 عاملا وعاملة إلى وظائفهم بعد ثبوت عدم قانونية إنهاء خدماتهم، فيما لا تزال 123 شكوى قيد التحقق والمتابعة، كما قامت الوزارة بدورها بتحويل 701 مخالفة بحق منشآت إلى القضاء للنظر بها.

    ولفت وزير العمل إلى أن الجهود المتواصلة في ظل أوامر الدفاع أثمرت عن تراجع أعداد المنشآت التي تقوم بتأخير دفع الأجور إلى 953 منشأة بعد أن كان عددها 5 آلاف و786 منشأة.

    وأشارت نتائج دراسة أجراها مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية إلى أن حوالي 15 في المائة من المستجيبين لم يستلموا أجورهم خلال الفترة التي تغطيها الدراسة وهي الأسبوع الثالث من يونيو/ حزيران، كما أشارت إلى أن 15 في المائة تم حسم 30 في المائة من أجورهم، في حين تعرّض 13.5 في المائة من المستجيبين لحسم 50 في المائة من أجورهم.

    وقال حوالي 6 في المائة من المستجيبين إنّهم تعرضوا لحسم 60 في المائة من أجورهم الشهرية، بينما لم يتعرّض 21 في المائة من المستجيبين لحسم أجورهم حتى تاريخ الدراسة المسحية. وتوصلت الدراسة إلى أن 22 في المائة من المستجيبين تم إجبارهم على أخذ إجازة بلا راتب خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

    وفيما يرتبط بالحمايات الاجتماعية، فقد أفاد 80 في المائة من المستجيبين بأنهم لم يستفيدوا من برامج الحماية الاجتماعية التي أنشأتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أوروبا تزيل السدود حفاظاً على التنوع البيولوجي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 20th May 2022 02:26 AM
    مخيم "الركبان" ومآسٍ جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 20th May 2022 02:26 AM
    العراق: سرقة أغطية مجاري الصرف الصحي تقتل مواطنين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 20th May 2022 02:26 AM
    لاجئو ألمانيا... التمييز بين الأوكرانيين وغيرهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 20th May 2022 02:26 AM
    تطورات حرب أوكرانيا: أميركا ستزود كييف بصواريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 20th May 2022 02:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]