مصر: القضاء الإداري يقرر مصير انتخابات "النواب" خلال ساعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: القضاء الإداري يقرر مصير انتخابات "النواب" خلال ساعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: القضاء الإداري يقرر مصير انتخابات "النواب" خلال ساعات

    أنا : المستشار الصحفى




    تنظر محكمة القضاء الإداري، المصرية، اليوم الأربعاء، دعوى تطالب بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات والخاص بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب 2021. وقررت المحكمة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى رقم 56183 لجلسة الأربعاء.
    وتستند الدعوى التي تقدم بها النائب السابق محمد أنور عصمت السادات، إلى المادة 106 من دستور عام 2014 والمعدل عام 2019، والتي تنص على أن "مدة عضوية مجلس النواب خمس سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوماً السابقة على انتهاء مدته".
    وعقد مجلس النواب الحالي أولى جلساته صباح الأحد 10 يناير/ كانون الثاني عام 2016، ما يعني أنه مستمر حتى يوم 9 يناير/ كانون الثاني عام 2021، بحسب الدستور.
    وبحسب الدستور أيضاً، فإنه يجب أن تجرى انتخابات المجلس الجديد خلال الستين يوماً والتي تبدأ في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.
    ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين في 10 سبتمبر/ أيلول الجاري لاختيار أعضاء مجلس النواب خلال يومي 24 و25 أكتوبر/ تشرين الأول داخل البلاد، وبالتالي يكون قرارها قد خالف نص الدستور.


    وبينما قالت مصادر سياسية لـ"العربي الجديد" إن الحكومة ربما ترغب في تأجيل الانتخابات خوفاً من الأحداث التي تشهدها البلاد من تظاهرات شملت عدة محافظات مصرية، قالت مصادر بالحكومة إنه لا اتجاه لتأجيلها.
    ونفى المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، صدور حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري يقضي بتأجيل انتخابات مجلس النواب المقبل وإعادة فتح باب الترشح مرة أخرى في نوفمبر المقبل.
    وقال لاشين، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن "ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الانتخابات أو إعادة فتح باب الترشح شائعات لا أساس لها من الصحة".
    وطالب البرلماني السابق محمد أنور عصمت السادات، في دعواه، بوقف انتخابات مجلس النواب، ثم عدل طلباته في صحيفة الدعوى بإصدار حكم بأحقيته في الترشح لانتخابات مجلس النواب 2021، وإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بقبول أوراق ترشحه.
    وقال مصدر بالمحكمة الإدارية العليا إن المحكمة يمكن أن تحيل القضية إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فيها.
    وفي 25 أغسطس/ آب الماضي أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد العال فض دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.
    وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، القرار الجمهوري رقم 570 لسنة 2020، بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي السادس للفصل التشريعي الأول، الخميس المقبل الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]