العراق يعلن القبض على مطلقي صواريخ "كاتيوشا" وسجن ضباط بتهمة التقصير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يعلن القبض على مطلقي صواريخ "كاتيوشا" وسجن ضباط بتهمة التقصير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يعلن القبض على مطلقي صواريخ "كاتيوشا" وسجن ضباط بتهمة التقصير

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي أحمد ملا طلال، الثلاثاء، القبض على عدد من المتورطين بإطلاق صواريخ الكاتيوشا، مشيرا، في مؤتمر صحافي، إلى سجن 19 ضابطا ومسؤولا أمنيا تم إطلاق الصواريخ من مناطق مسؤولياتهم.
    ويأتي ذلك ضمن جهود الحكومة العراقية للحد من عمليات القصف المتكررة التي تستهدف مواقع عراقية توجد فيها مصالح أجنبية، أميركية على وجه الخصوص، وذلك بعد يوم واحد من تسبب سقوط صاروخي كاتيوشا قرب مطار بغداد الدولي بمقتل 7 مدنيين عراقيين.
    وأوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي أن انسحاب أو إغلاق أي دولة لبعثتها الدبلوماسية ستكون له تداعيات كارثية على المنطقة برمتها، مبينا أن العراق يرفض تحويل البلاد إلى ساحة للصراع بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران.
    ولفت إلى أن واشنطن وطهران تدعمان الموقف العراقي، قائلا إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يرى أن قرار الحرب والسلم يعد صلاحية حصرية للمؤسسات الدستورية العراقية.

    وتابع "الكاظمي أكد أنه لا يوجد احتلال في العراق حاليا"، موضحا أن قوات التحالف الدولي جاءت بطلب من الحكومات العراقية السابقة.
    وبيّن ملا طلال أن رئيس الحكومة أبلغ الوزراء بوجود جهود من أجل أمن البعثات الدبلوماسية، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات لحمايتها.
    وأكد مسؤولون عراقيون، في وقت سابق من الثلاثاء، أنّ الكاظمي اتخذ إجراءات أمنية مشددة لحماية المنطقة الخضراء في بغداد، التي تضم السفارة الأميركية ومقار سفارات وبعثات دبلوماسية دولية أخرى، فضلاً عن المقار الحكومية، مؤكدين أنه بصدد تكليف قوة خاصة بحماية أمن المنطقة، وإخراج القوات الأخرى، بما فيها المكاتب التابعة للفصائل المسلحة.
    ويشهد العراق، منذ يوم أمس الاثنين، رفضا واسعا لاستمرار الهجمات بصواريخ الكاتيوشا التي تستهدف المنطقة الخضراء ومطار بغداد والتي أسفر أحدها عن مقتل 7 مدنيين، بينما حاول قادة مليشيات عراقية مدعومة من إيران النأي بأنفسهم عن مثل هذه الهجمات.
    ورفض زعيم مليشيا "كتائب سيد الشهداء"، أبو آلاء الولائي، ما قال إنها محاولات إلصاق جرائم القصف العشوائي لمنازل المدنيين بالفصائل المسلحة.
    وأوضح، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن "جرائم القصف العشوائي الذي تتعرض له منازل المدنيين الآمنة فعل قبيح وحرام شرعاً، والأقبح منه محاولات إلصاقه المتكررة بالمقاومة بهدف إحراجها أمام الرأي العام، رغم أنها لطالما تراجعت عن تنفيذ عمليات كبيرة ضد المحتل لوجود مدنيين"، داعيا إلى إجراء تحقيق عاجل وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة، معتبرا ذلك "مطلبا وطنيا"

    إن جرائم القصف العشوائي الذي تتعرض له منازل المدنيين الآمنة فعل قبيح وحرام شرعاً، والاقبح منه محاولات إلصاقه المتكررة بالمقاومة بهدف احراجها امام الرأي العام رغم انها لطالما تراجعت عن تنفيذ عمليات كبيرة ضد المحتل لوجود مدنيين
    التحقيق العاجل وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة مطلب وطني.

    — ابو الاء الولائي (@aboalaa_alwalae) September 29, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لويس ميغيل بوينو لـ"العربي الجديد": نريد تحقيقاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    أفغانستان: تململ ضد حركة طالبان من داخلها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    فرنسا... باب ندياي مشروع رئيس من الأقلية السوداء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th May 2022 04:37 AM
    الأردن: حملة لمقاطعة الدجاج بعد "محاباة" الحكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 27th May 2022 04:37 AM
    جون دوير... ملياردير مغامر يراهن على الطاقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th May 2022 04:37 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]