صفقات التطبيع تخلق بيئة دافئة للعلاقات المصرية الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صفقات التطبيع تخلق بيئة دافئة للعلاقات المصرية الإسرائيلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صفقات التطبيع تخلق بيئة دافئة للعلاقات المصرية الإسرائيلية

    أنا : المستشار الصحفى




    قدم خمسة عشر سفيراً أوراق اعتمادهم الأسبوع الماضي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكانت من بينهم أميرة أورون السفيرة الإسرائيلية الجديدة للبلاد، وكُتب الكثير في السنوات الأخيرة عن الأزمة المحيطة بتعيين سفير إسرائيلي في القاهرة، ومنذ ما يقرب من عامين كانت سفارة أحد أهم شركاء الأمن الإسرائيليين تعمل من دون سفير.

    ويقول موقع "ذا مونيتور" إن وصول أورون هو إشارة للقاهرة بأن "إسرائيل" تقدر العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أن وصولها له معنى آخر، وهو أن الأمن لا ينبغي أن يكون المجال الوحيد للتعاون بين البلدين. وحاول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مدى العامين الماضيين، دون جدوى، تعيين أحد مساعديه، وزير الاتصالات السابق أيوب قرا في المنصب.

    ويضيف الموقع نفسه أنه مع وجود أورون سفيرة، فإن الرسالة واضحة: بدلاً من الحفاظ على سلام بارد للمؤسسة الأمنية، يجب أن تشمل علاقات "إسرائيل" مع مصر جميع الجوانب التقليدية للدبلوماسية، بما في ذلك التجارة والثقافة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والعلوم.

    وكتب السفير السابق في مصر حاييم كورين مقالاً الأسبوع الماضي، زعم فيه أن عصر وسائل التواصل الاجتماعي فتح فرصاً جديدة للشعبين لبناء جسور ثقافية. وأوضح أن الهوية المتوسطية المشتركة توفر أساساً عظيماً للعلاقات.

    مع وجود السفيرة يبدو واضحاً التوجه نحو توسيع العلاقات لتشمل جميع الجوانب بما في ذلك التجارة والثقافة والمجتمع المدني والعلوم

    وتقول "ذا مونيتور" إنه "بتشكيل حكومة الوحدة في إبريل/نيسان الماضي، أصبح لإسرائيل الآن وزير خارجية متفرغ تدفعه طموحات سياسية. لكن وصول أورون والطاقة الجديدة التي ظهرت مؤخراً ليسا العنصرين الوحيدين في المعادلة. ويشير دبلوماسيون إسرائيليون إلى أنه بعد سنوات عديدة من السلام البارد، تبدو القاهرة مهتمة أكثر بتوسيع العلاقات الثنائية".
    ويضيف الموقع أن "مجال الطاقة هو مثال ممتاز. ففي 22 سبتمبر/أيلول، استضافت القاهرة مؤتمراً بالفيديو لمنتدى غاز شرقي المتوسط. وتم إنشاء المنتدى قبل عامين من قبل وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس ووزير الطاقة المصري طارق الملا، كتجمع غير رسمي لسبع دول متوسطية، بعد اكتشاف إسرائيل ومصر لحقول الغاز الطبيعي البحرية. وكان مؤتمر 22 سبتمبر/أيلول بمثابة علامة على إنشاء المنتدى، كهيئة دولية وحكومية دولية معترف بها، حيث طلبت فرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة صفة مراقب غير عضو".

    ويشير الموقع إلى أنه بالنسبة لأورون "يشكل رفع مستوى منتدى الغاز أساساً ممتازاً لتعاون ثنائي أقوى في مختلف المجالات. وتصل إلى مصر في لحظة دبلوماسية مهمة لإسرائيل، مباشرة بعد توقيع اتفاقية التطبيع مع الإمارات العربية المتحدة وإعلان مماثل مع البحرين".

    وقال دبلوماسي إسرائيلي رفيع، للمونيتور، إن المجتمع الدبلوماسي يعتبر السيسي أكثر التزاماً بالقضية الفلسطينية من دول الخليج. إذ قال ذلك في خطابه يوم 22 سبتمبر/أيلول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. ومع ذلك فإن انضمام دول عربية أخرى إلى معسكر السلام يسهل على السيسي شرح تعاونه مع إسرائيل لجمهوره.

    وأشار الدبلوماسي الإسرائيلي إلى أن الكرة الآن في ملعب إسرائيل. للحفاظ على علاقاتها مع مصر وتوسيعها، يجب أن توضح أن العلاقات مع القاهرة هي أولوية. على هذا النحو، يجب القيام بلفتات حسن النية الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين قريباً.

    وخلال الأسابيع القليلة الماضية، قام وفد استخباراتي مصري رفيع المستوى برحلات مكوكية بين تل أبيب وغزة، لدفع التفاهمات بين إسرائيل وحماس. ولمصر مصلحة راسخة في أن تتجنب إسرائيل الصراع مع حماس وتهدئة قطاع غزة. وإذا تم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق؛ فإن ذلك سيضيف مصداقية لعلاقات السيسي مع إسرائيل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]