وزير يمني يستهجن عسكرة الانفصاليين لسقطرى: تصعيد غير مقبول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير يمني يستهجن عسكرة الانفصاليين لسقطرى: تصعيد غير مقبول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير يمني يستهجن عسكرة الانفصاليين لسقطرى: تصعيد غير مقبول

    أنا : المستشار الصحفى




    استهجن وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، التحركات التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، لعسكرة جزيرة سقطرى، واعتبر ذلك تصعيداً غير مقبول يهدد اتفاق الرياض، ومحاولة لفرض الأمر الواقع لا ينبغي السكوت عنها.

    ودعا وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إلى اجتماع طارئ لحكومة تصريف الأعمال لمناقشة التصعيد الأخير في أرخبيل سقطرى، والخروج بموقف حازم وتحمل المسؤولية تجاه ما حدث.

    وقال كفاين، الذي ينحدر من سقطرى: "الدفع بتعقيد الوضع في أرخبيل سقطرى وعسكرة المحافظة، وإدخال مئات المسلحين من خارج الجزيرة، وإنشاء مواقع وقواعد عسكرية خارج نطاق الدولة، هو تصعيد غير مقبول ومحاولة لفرض الأمر الواقع".

    الدفع بتعقيد الوضع في ارخبيل سقطرى وعسكرة المحافظة وادخال مئات المسلحين من خارج الجزيرة وانشاء مواقع وقواعد عسكرية خار نطاق الدولة هو تصعيد غير مقبول ومحاولة فرض الأمر الواقع ولاينبغي قبوله أو السكوت عليه.

    — فهد كفاين (@fahadkafayan) September 29, 2020
    وأكد الوزير اليمني أن التصعيد المتكرر في أرخبيل سقطرى من قبل المجلس الانتقالي وداعميه، في إشارة للإمارات، "يضع اتفاق الرياض وآلية تسريعه على المحك وقد ينهار الاتفاق ونعود لنقطة الصفر".

    وأشار كفاين إلى أن "المذكرة الأخيرة للسلطة المحلية في سقطرى، ومحتواها المتمثل بانتهاك السيادة اليمنية في الأرخبيل، يجعلان الحكومة الشرعية أمام مسؤولية تاريخية إزاء ما يحدث".
    مذكرة السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى الأخيرة ومحتواها المتمثل بانتهاك السيادة اليمنية في أرخبيل سقطرى تجعلنا في الحكومة أمام مسؤولية تأريخية إزاء مايحدث.

    — فهد كفاين (@fahadkafayan) September 29, 2020
    وكان محافظ سقطرى، رمزي محروس، قد بعث برسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، كشف فيها عن تجنيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، لأكثر من ألف مسلح من أجل محاربة أبناء الجزيرة.

    وأشار محروس، في الرسالة، إلى أنه تم تعليق العمل بالإجراءات الاعتيادية في منافذ سقطرى وخاصة المطار، حيث وصلت شخصيات من جنسيات أجنبية دون تأشيرات أو ختم دخول، مع وصول سفينة تحمل معدات اتصال وأدوات أخرى دون إذن من الشرعية، ودون إجراءات رسمية من سلطات الميناء".

    وفي حين أعلن المجلس الانتقالي تخليه عما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" في الـ29 من يوليو/تموز الماضي، بناء على آلية تسريع اتفاق الرياض، أكد المحافظ محروس، أن حلفاء الإمارات، استمروا في الإدارة الذاتية والاعتداء على مؤسسات الدولة ونهبها ونهب معسكراتها وبيع السلاح وتهريبه إلى خارج الجزيرة".

    وأشار المحافظ محروس، إلى إقامة مواقع عسكرية من قبل "مليشيات الانتقالي وداعميها (في إشارة إلى الإمارات) شرقي وغربي سقطرى، وفي الساحل الجنوبي والشمالي وفي حرم المطار والاستمرار في تشييدها".

    ومنذ طرح السعودية لما يسمى بآلية تسريع اتفاق الرياض، رفض المجلس الانتقالي تطبيق الشق العسكري والأمني من الاتفاق، رغم التزام الحكومة الشرعية بالبنود المطلوبة منها، وهي تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة، وتعيين محافظ ومدير لشرطة عدن.

    وفيما مارس محافظ عدن أحمد لملس، المحسوب على المجلس الانتقالي، مهامه رسميا منذ عدة أسابيع، لا يزال مدير الشرطة، أحمد الحامدي، ممنوعا من ممارسة مهامه، جراء رفض الانفصاليين تسليمه مقر الشرطة واشتراطهم سماح التحالف السعودي بعودة مدير شرطة عدن السابق، شلال شايع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منتخب المغرب يخوض حرباً مع 5 لاعبين قبل المونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    بلومبيرغ: اتفاق ماسك لشراء تويتر لقاء 44 مليار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    هل يحظى بيل بفرصة وداع برنابيو وجماهير الريال؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    نجم مانشستر يونايتد يوجه رسالة خاصة للمجبري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM
    ندوة "منهجيات": ماذا عن أدب اليافعين؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]