1500 شركة قطرية وتركية نحو تحالفات تجارية واستثمارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    1500 شركة قطرية وتركية نحو تحالفات تجارية واستثمارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 1500 شركة قطرية وتركية نحو تحالفات تجارية واستثمارية

    أنا : المستشار الصحفى




    بحث مسؤولون ورجال أعمال من قطر وتركيا إقامة تحالفات تجارية واستثمارية، خلال ملتقى للأعمال بين البلدين عقد، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي.

    وبلغ عدد الشركات المشاركة في الملتقى 1500 شركة، من بينها 1100 شركة تركية و400 شركة قطرية، وجرى بحث علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

    وقال نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركية، سيلكوك أوزتورك، إن العلاقات الاقتصادية التركية القطرية آخذة في التطور، وإن مجالات التعاون الاقتصادي تشهد زيادة كبيرة في ظل تكثيف اللقاءات الثنائية والمنتديات المشتركة بين رجال الأعمال.

    وأضاف أوزتورك أن حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا بلغ ملياري دولار العام الماضي 2019، كما وصلت الاستثمارات القطرية في تركيا إلى نحو 22 مليار دولار، فيما بلغ حجم الاستثمارات التركية في قطر 120 مليون دولار.

    وأشار إلى أن تركيا احتلت المرتبة الرابعة بالنسبة للواردات القطرية في النصف الأول من العام الجاري.

    وأكد أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة كبيرة في حجم الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، إذ بلغ عدد الشركات القطرية العاملة في تركيا 179 شركة تعمل في مجالات متنوعة، لافتا إلى أنها تساهم في عدد من المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة استعداداً لاستضافة مونديال 2022.

    بدوره، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، إلى أن العلاقات التجارية بين قطر وتركيا شهدت نمواً متسارعاً في السنوات الأخيرة، لا سيما بعد فرض الحصار الجائر على قطر في مطلع يونيو/ حزيران 2017.

    وأكد رئيس غرفة قطر أن بلاده تزخر بالكثير من الفرص الواعدة للاستثمار في كافة المجالات والصناعات والسياحة والخدمات، لا سيما مع قرب استضافة بطولة كأس العالم.

    من جهته، قال سفير قطر في أنقرة، سالم بن مبارك آل شافي، إن توقيع البلدين على إنشاء اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة عام 2014، ساهم في توسيع مجالات التعاون، ورفع حجم الاستثمارات سواء الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص.

    كما أكد السفير التركي في الدوحة، محمد مصطفى كوكصو، أن السفارة التركية في الدوحة تفتح أبوابها لرجال الأعمال القطريين الذين يرغبون في الاستثمار في تركيا أو التجارة مع شركات تركية، بحيث يتولى المستشار التجاري في السفارة تزويدهم بكل ما يلزمهم من معلومات عن الشركات التركية.

    وشهد الملتقى عروضاً ترويجية من الجانبين، إذ قدم المحلل الاستراتيجي في وكالة ترويج الاستثمار القطرية، طلال المحمود، عرضا تناول فيه لمحة عن الاقتصاد القطري والحوافز الاقتصادية التي تقدمها قطر لجذب الاستثمارات.

    وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحافظ الاقتصاد القطري على استقراره ونموه خلال العام القادم، وأن يحقق الناتج المحلي زيادة بنسبة 5%.

    كما استعرض الخبير في وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، كان جيرليك، أهم الجهود التي بذلتها الحكومة لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية، مشيراً إلى أن تركيا استقبلت استثمارات أجنبية تقدر بنحو 220 مليار دولار في الفترة من 2003 وحتى الآن.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أوروبا تزيل السدود حفاظاً على التنوع البيولوجي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    مخيم "الركبان" ومآسٍ جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    العراق: سرقة أغطية مجاري الصرف الصحي تقتل مواطنين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    لاجئو ألمانيا... التمييز بين الأوكرانيين وغيرهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    تطورات حرب أوكرانيا: أميركا ستزود كييف بصواريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]