روايات متناقضة لجريمة مروعة هزت طرطوس... أب يقتل بناته الثلاث وينتحر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روايات متناقضة لجريمة مروعة هزت طرطوس... أب يقتل بناته الثلاث وينتحر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روايات متناقضة لجريمة مروعة هزت طرطوس... أب يقتل بناته الثلاث وينتحر

    أنا : المستشار الصحفى




    هزت جريمة قتل مروعة مدينة طرطوس السورية، أول من أمس الأحد، وتباينت الروايات حول طبيعة الجريمة بين رواية وزارة الداخلية التابعة للنظام، والتي تتهم الأب، وتشير إلى انتحاره بعد الجريمة، وروايات محلية تؤكد ضلوع طرف آخر في الجريمة، في حين عزا مواطنون ارتفاع معدلات الجريمة في مناطق سيطرة النظام إلى انتشار السلاح العشوائي وتفشي الفقر.
    وقالت وزارة الداخلية، في تفاصيل حول الجريمة، إنها وقعت في حي الجمعية بالمشروع السادس من مدينة طرطوس، وإنه بعد سماع دوي إطلاق النار في الحي، توجهت دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي إلى المكان، ليجدوا السيدة كفاح محمد علي مصابة بعيار ناري في ساقها اليسرى، وهي زوجة المتهم مطاع سلامة، والذي قام بإطلاق النار عليها وعلى بناتها، شيماء (22 سنة)، وخزامة (20 سنة)، وشادن (17 سنة)، ثم قام بالانتحار.
    وأضافت الوزارة، في بيان صدر أمس الاثنين، أن التحقيقات الأولية تبين قيام الأب بارتكاب الجريمة بسبب خلافات مادية مع شخصين، هما أحمد.ع و بنيامين ك، اللذان قاما بتهديده، وأن الشخصين سيحالان إلى القضاء.
    الرواية ذاتها نقلها رئيس فرع النيابة العامة في طرطوس لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام، مع تفاصيل أضافتها الزوجة المصابة، ومنها أن زوجها تلقى اتصالات عديدة، وقام بعدها باستخدام بندقية عسكرية في إطلاق عدة رصاصات على سقف المنزل، ثم أطلق النار على بناته الثلاث، وأصابها في ساقها، ثم قام بعدها بالانتحار.
    وشككت مصادر محلية بالرواية الحكومية، مؤكدة أن هناك تفاصيل لم يتم الإفصاح عنها، وأكد مصدر محلي، لـ"العربي الجديد"، أن عناصر الأمن الجنائي التابعين للنظام قدموا بعد وقوع الجريمة بوقت متأخر، وأن مطاع سلامة المتهم هو مدرس رياضيات من بلدة الصبورة في ريف حماة، فكيف له أن يمتلك بندقية عسكرية في المنزل، كما أنه شخص لا يمكن أن يقدم على قتل بناته.

    ورجح طارق خوجا، أحد أهالي طرطوس، أنه لا عقل سليما يتخيل إقدام الرجل على قتل بناته الثلاث، وكان الأجدر به قتل من يهددونه.
    ويتم تداول رواية ثانية، مفادها قيام الشخصين اللذين تم القبض عليهما من قبل الأمن الجنائي بقتل سلامة وبناته، وإطلاق النار على زوجته، والتي لم ينقل عنها سوى رواية وزارة الداخلية التابعة للنظام.
    وعلقت لينا على الجريمة مؤكدة أنه "لو أخذت الرواية الرسمية كحقيقة، لكان الأحرى بالأب التأكد من مقتل زوجته قبل الإنتحار. الحقيقة قد تضيع في هذه الجريمة كما ضاعت بغيرها من الجرائم الكثيرة التي وقعت في مناطق سيطرة النظام".
    ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصادر محلية، أن الأب وجد مقتولا بأربع رصاصات، واحدة منها في الظهر، مرجحة عدم صحة رواية الانتحار أو قتل الأب لبناته، مشيرة إلى أن شخصا استولى على هاتف الأب، وكتب تدوينة تفيد انتحاره، قبل أن تتم إزالة حساب الأب من موقع "فيسبوك" لاحقا.
    وأوضح الباحث في مركز "طوران للدراسات" محمد المصطفى، لـ"العربي الجديد"، أن "القضية أكبر من أن تكون انتحارا، أو قيام أب بقتل بناته، على الرغم من الظروف المعيشية السيئة التي تشهدها مناطق سيطرة النظام، وما وقع يبدو جريمة قتل يحاول النظام التستر عليها، كون شقيق الأب قياديا في جيش النظام، ومتهما بقضايا فساد".
    وأوضح المصطفى أن "الفساد وانتشار السلاح العشوائي وسطوة المليشيات والعصابات في مناطق سيطرة النظام قد ترفع معدل الجريمة بشكل أكبر، وهذا سيكون له أثر سلبي على الأهالي".
    وتعد جريمة طرطوس الأبشع من نوعها بعد الجريمة التي وقعت في بلدة بيت سحم جنوبي دمشق، وراح ضحيتها ثلاثة أطفال وأمهم ووالدهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد صلاح يعلن موقفه من البقاء مع ليفربول الموسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    11 مقطوعة أوروبيّة تعزفها أوركسترا قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    رئيس نادي الوداد المغربي يوجه رسالة لجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    الأغنام والماعز تساهم في حماية برشلونة من الحرائق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    "مدينة على ضفاف الفرات".. توثيق فوتوغرافي لآثار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]