رولان غاروس: تأهل نادال وتييم إلى الدور الثاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رولان غاروس: تأهل نادال وتييم إلى الدور الثاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رولان غاروس: تأهل نادال وتييم إلى الدور الثاني

    أنا : المستشار الصحفى




    يسعى النجم الإسباني رافاييل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، للتويج بلقبه الثالث عشر في بطولة "رولان غاروس"، وتعزيز رقمه القياسي في باريس وإحراز لقبه الـ20 في البطولات الكبرى، ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر الغائب عن نسخة هذا العام.

    وقال نادال (34 سنة) بعد الفوز على البيلاروسي إيغور غيراسيموف، المشارك للمرة الأولى في البطولة، وبواقع 6-4 و6-4 و6-2 "أنا سعيد للعودة إلى هنا إلى الملعب الرئيسي، إنها سنة صعبة لكل العالم، أشكر كل الموجودين هنا وآمل أن يتحسن الوضع العام المقبل ويعود الناس إلى الملعب ورؤية الجماهير الرائعة كالعادة".

    وكان من المقرر إقامة البطولة في موعدها المعتاد في شهر مايو/ أيار، إلا أنها أرجئت بسبب فيروس كورونا، ما حتّم على اللاعبين المنافسة في ظروف مختلفة ودرجة حرارة متدنية.

    وتابع "الماتادور" حديثه وقال "لا أريد ارتكاب الأخطاء، التحفيز موجود دائماً وأخوض المباريات بإيجابية. إنها بطولة رولان غاروس مختلفة، الظروف المناخية تشكل تحدياً، سأواصل اللعب كما أنا عليه، وسعيد بالتأهل إلى الدور الثاني".

    وحقق نادال فوزه رقم 94 في منافسات بطولة "رولان غاروس" مقابل خسارتين فقط منذ عام 2005، عندما أصبح بعمر المراهقة أول لاعب يحرز اللقب في محاولته الأولى منذ السويدي ماتس فيلاندر عام 1982.

    ويخوض نادال "ملك" الملاعب الترابية "رولان غاروس" من دون إحرازه أي لقب ترابي للمرة الأولى، إذ خسر بمجموعتين أمام الأرجنتيني دييغو شفارتسمان في ربع نهائي دورة روما الإيطالية الأسبوع الفائت، في مشاركة كانت الأولى له في غضون ستة أشهر، فيما فضّل الغياب عن "فلاشينغ ميدوز" الأميركية للتحضير لبطولة فرنسا المفتوحة.

    مباراة من ست ساعات

    من جهته، تفوق اللاعب النمساوي دومينيك تييم على الكرواتي مارين تشيليتش (6 – 4)، (6 – 3) و(6 – 3)، ليبلغ الدور الثاني، وكان تييم تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف في نهائي مثير في نيويورك، تخلف فيه بمجموعتين قبل أن يخرج فائزاً بخمس مجموعات، محققاً أول ألقابه الكبيرة في مسيرته، علماً أنه خسر نهائي بطولة "رولان غاروس" بالذات مرتين أمام نادال في العامين الماضيين، ونهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً.

    ولم ترحم القرعة تييم لأنها أوقعته في الدور الأول أمام تشيليتش الفائز بـ"فلاشينغ ميدوز" عام 2014، لكن النمساوي اجتاز الامتحان باقتدار، وقال تييم "الفترة الزمنية التي فصلت بين فلاشينغ ميدوز ورولان غاروس (أسبوعان) قصيرة جداً، لكني أعشق هذه البطولة، إنها الغراند سلام المفضل لدي، وكنت أريد الاستعداد جيداً لخوضها".

    وأضاف تييم في حديثه "أنا سعيد جداً لأدائي في الدور الأول"، كما وتطرق إلى الفوارق باللعب على ملاعب صلبة وأخرى ترابية في فترة قصيرة، بالإضافة إلى الأجواء المناخية الباردة في العاصمة الفرنسية في الأيام الحالية.

    وكشف تييم أنه خلافاً للاعبين آخرين فإنه يعشق اللعب في درجات حرارة متدنية، وقال في هذا الصدد "أعشق اللعب عندما تكون درجة الحرارة تتراوح بين 10 و15 درجة مئوية". وتابع "يذكرني الأمر بدورات الشباب في النمسا، أنا أحبذ عندما لا تكون أرضية الملعب سريعة، لأن ذلك يمنحني الوقت الكافي للعب من الجزء الخلفي للملعب"، ويلتقي تييم في الدوري المقبل مع الأميركي جاك سوك.

    وفي مباراة ماراتونية ومثيرة استمرت لست ساعات وخمس دقائق، تفوق الإيطالي لورنتسو جيوستينو على الفرنسي كورانتان موتيه (6 – صفر)، (7 – 6)، (9 – 7)، (7 – 3)، (6 – 2) و(18 – 16). وخرج الفرنسي غاييل مونفيس المصنف ثامناً في البطولة أمام الكازاخستاني ألكسندر بوبليك (6 – 4)، (7 – 5)، (6 – 3) و(6 – 3).

    تأهل سيرينا وموغوروسا بصعوبة

    وفي منافسات السيدات، احتاجت الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة سادسة والساعية إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة المسجلة باسم الأسترالية مارغاريت كورت (24 لقباً)، إلى خبرتها الكبيرة لكي تقلب تخلفها في المجموعة الأولى أمام مواطنتها المغمورة كريستين آهن (4 – 2) و(5 – 4) والإرسال في حوزة الأخيرة، إلى فوز بها بعد معاناة، وقد احتاجت إلى 72 دقيقة لحسمها في شوط فاصل (7 – 2)، قبل أن تجهز على منافستها تماماً في الثانية بفوزها في الأشواط الستة.

    وقالت وليامز التي احتفلت ببلوغها سن الـ39 السبت، عن نسخة بطولة "رولان غاروس" 2020 التي تقام في هذه الفترة من السنة خلافاً لموعدها الأصلي، "الأمر مختلف هذه المرة. لا وجود لأعداد غفيرة من الجمهور لكنه أمر جيد أن يوجد بعضهم، إنه أمر لذيذ. ففي الدورات الأخيرة التي خضتها لم يكن يوجد أحد".

    كما فازت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة على الفرنسية أوسيان دودان (6 – 3) و(7 – 5)، بينما بلغت الإسبانية غاربيني موغوروسا، حاملة اللقب عام 2016، الدور الثاني بصعوبة بعد فوزها على السلوفينية تامارا زيدانشيك (7 – 5)، (6 – 4) و(8 – 6) بعد ثلاث ساعات.

    وفي أبرز المباريات الأخرى، خرجت وصيفة العام الماضي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا بخسارتها أمام البولندية إيفا شفياتيك (6 – 1) و(6 – 2)، في وقت عانت الأوكرانية المصنفة خامسة عالمياً إيلينا سفيتولينا لتجاوز عقبة الروسية فارفارا غراتشيفا (7 – 6)، (7 – 2) و(6 – 4)، وخرجت الأميركية ماديسون كيز بخسارتها أمام الصينية شواي زانغ بنتيجة (6 – 3) و(7 – 6) و(7 – 2).

    (العربي الجديد، فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رولان غاروس: تأهل نادال وتييم إلى الدور الثاني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "هآرتس": الجيش غير سياسته.. هل انتهى عصر العمليات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    "مجتهد": الرياض تعتمد على "ذباب إلكتروني" لتبرير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    ريال مدريد يكشف عن قميصه للموسم المقبل (صور) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    يوم أن عشق أبو حسن الملكة أوجني (5) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    زعيم الدروز بـ"إسرائيل" يستجدي المساواة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]