"نيويورك تايمز": حلم خاشقجي يتحقق بعد عامين على اغتياله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "نيويورك تايمز": حلم خاشقجي يتحقق بعد عامين على اغتياله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "نيويورك تايمز": حلم خاشقجي يتحقق بعد عامين على اغتياله

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن حلم الإعلامي السعودي جمال خاشقجي سيتحقق أخيراً، وذلك بعد مرور عامين على اغتياله داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، موضحة أنه سيتم اليوم الثلاثاء الإعلان عن إطلاق منظمة "الديمقراطية للعالم العربي الآن"، وهو الأمر الذي كان ينوي تحقيقه قبل رحيله.

    وأوضح مقال "نيويورك تايمز" أنه خلال الأشهر التي سبقت اغتياله على يد عملاء سعوديين في 2018، كان خاشقجي يسعى وراء تأسيس منظمة بواشنطن تهدف إلى تعزيز الديمقراطية في العالم العربي، مضيفا أنه بعد مرور عامين على رحيله يستعد أصدقاؤه للإعلان رسميا عن إطلاق المنظمة التي تعرف اختصاراً بالإنكليزية بـ" DAWN"، وتضع من بين أهدافها الكشف عن الخروقات والانتهاكات التي يرتكبها حلفاء الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة العربية، ونشر مقالات المعارضين المنفيين من مختلف بلدان الشرق الأوسط، وذلك سيراً على نهج خاشقجي.

    وذكر المقال أن القائمين على المنظمة يأملون مواصلة العمل على تحقيق رؤية خاشقجي، وقالت في هذا الصدد للصحيفة المديرة التنفيذية للمنظمة سارة ليا ويتسون: "إن المبدأ الأساسي القائل إن الديمقراطية وحقوق الإنسان هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والأمن والكرامة بالشرق الأوسط هو نظرة جمال 100 بالمائة"، قبل أن تضيف: "وهذا بالتحديد هو الهدف الذي أراد من ورائه إنشاء هذه المنظمة".

    وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" أن جمال خاشقجي جاءته فكرة إنشاء منظمة "داون" بعدما فر من المملكة العربية السعودية بسبب المخاوف من اعتقاله صيف 2017، ليستقر بواشنطن. وواظب الإعلامي السعودي على كتابة مقالات رأي بصحيفة "واشنطن بوست" وجه من خلالها انتقادات لخطط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للإصلاح، وكذا سلسلة الاعتقالات بحق رجال الدين، والأكاديميين ونشطاء حقوق الإنسان.

    وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن المنظمة تم تسجيلها بداية 2018 بالولايات المتحدة الأميركية، لكن تعسر إطلاقها قبل أن يتم اغتيال خاشقجي، موضحة أن أصدقاءه قاموا بعد وفاته بجمع التمويل اللازم ووضع الخطط لإطلاق المنظمة.

    “DAWN is a Washington-based human rights watchdog that plans to focus on violations by the United States’ closest Arab allies & publish articles by political exiles from across the Middle East to carry on Mr. Khashoggi’s legacy.” Read @NYTBen’s story here:https://t.co/JwzwpAwwu0 pic.twitter.com/s7e8IGeZBM

    — DAWN MENA (@DAWNmenaorg) September 28, 2020
    وفي استعراضها لأهداف المنظمة قالت ويتسون إنها ستسعى، في مرحلة أولى على الأقل، إلى التركيز على البلدان المتسلطة التي تربطها علاقات وثيقة بالولايات المتحدة الأميركية، مثل مصر والإمارات والسعودية، مشددة على أن أحد الأهداف دحض الفكرة التي تقول إن الولايات المتحدة طرف فاعل للخير بالشرق الأوسط.
    Democracy for the Arab World Now, a new human rights group focused on the Middle East, was the brainchild of Jamal Khashoggi, the Saudi writer killed in 2018 https://t.co/Qj6wv22bcD

    — New York Times World (@nytimesworld) September 29, 2020
    وقالت ويتسون للصحيفة في هذا الصدد: "دعونا من فعل الخير. كفوا عن القيام بالشر، أوقفوا صفقات التسليح، توقفوا عن مساعدة هذه الحكومات المتسلطة، لأن ذلك وصم يلحق السوء بالأميركيين".

    من جهتها، قالت مديرة قسم الإعلام العربي بالمنظمة فدوى مساط، لـ"نيويورك تايمز": "هذه الحكومات (البلدان) دائما تدعي أنه ليس الملك ولا ولي العهد ولا وزير الداخلية مسؤولين عن الانتهاكات، بل الأشخاص المحيطين بهم"، قبل أن تردف: "نريد الحصول على أسماء الأشخاص الذين يقفون وراء هاته الانتهاكات".
    ALERT: Democracy for the Arab World (DAWN), the organization established by #JamalKhashoggi just months before his murder, is launching this Tuesday (September 29) at 10 a.m. Eastern in Washington, D.C.https://t.co/gwVsOTFWRJ@sarahleah1 @Fadouamassat @Omid_M @aalodah pic.twitter.com/LFJKZUvtr2

    — CAIR National (@CAIRNational) September 28, 2020
    ويأتي إطلاق المنظمة أياماً بعد إعلان مجموعة من المنفيين السعوديين في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وكندا تأسيس حزب تحت مسمى "التجمع الوطني"، كأول عمل سياسي منظم يستهدف الوقوف في وجه النظام السعودي سياسياً في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله.

    وتنتقل المعارضة السعودية الموجودة خارج المملكة بذلك إلى مرحلة جديدة من محاولة فرض نفسها، لتتحول جهودها من مجرد كشف القمع والفساد والترهيب إلى مرحلة العمل المنظم داخل البلاد وخارجها.

    وأمس، أوردت تقارير إعلامية تركية أن النيابة العامة في مدينة إسطنبول أعدت مذكرة ادعاء ثانية بحق 6 من منفذي جريمة قتل خاشقجي، موضحة أنها تضمنت لائحة الاتهام لشخصين بالضلوع في القتل العمد بشكل وحشي، والمطالبة بالحكم عليهما بالسجن المؤبد المضاعف، فيما طالبت بسجن بقية المتهمين.

    وفي الثاني من أكتوبر/تشرين الأول من عام 2018، قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، بعد مراجعته لها لاستصدار أوراق تتعلق بإتمام معاملة زواج. وبعد إنكار السلطات السعودية احتجازه، اعترفت الرياض بمقتله داخل القنصلية وتقطيع جثته من دون الكشف عن مكان الجثة، حتى اليوم.

    وتسببت الجريمة في أزمة كبيرة في العلاقات التركية السعودية، بعدما أشارت تقارير استخباراتية أميركية إلى ضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ارتكابها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السيسي يوقع اتفاق القطار السريع مع "سيمنز" بكلفة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:52 PM
    وزير الخارجية الإماراتي: حريصون على تعزيز التعاون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:52 PM
    المنستيري التونسي يتوج بطلاً لأفريقيا في السلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:52 PM
    انتقادات لصمت مصر على قضية سرقة آثارها من قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:52 PM
    اختتام جولة أولى من النقاشات بين الحكومة اليمنية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]