غوتيريس يعتبر فتك فيروس كورونا بمليون شخص "مرعباً وصادماً للعقل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غوتيريس يعتبر فتك فيروس كورونا بمليون شخص "مرعباً وصادماً للعقل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غوتيريس يعتبر فتك فيروس كورونا بمليون شخص "مرعباً وصادماً للعقل"

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أنّ فتك فيروس كورونا بمليون شخص "مرعب" بسبب "وحشية هذا المرض"، وذلك في بيان أصدره بعد تجاوز عدد القتلى في العالم من الوباء عتبة المليون شخص، وهو ما وصفه بأنه "رقم صادم للعقل".

    وأضاف غوتيريس، وفق ما نقلت "أسوشييتد برس" لقد "كانوا آباء وأمهات وزوجات وأزواجا وإخوة وأخوات وأصدقاء وزملاء. لقد تضاعفت الآلام بسبب وحشية هذا المرض. ومخاطر العدوى تحرم العائلات من المشاركة في الفراش. وغالباً ما كانت عملية الحداد والاحتفال بالحياة مستحيلة".

    Our world has reached an agonizing milestone: the loss of 1 million lives to #COVID19.

    We must never lose sight of each & every life.

    As the hunt for a vaccine — affordable and available to all — continues, let’s honour their memory by working together to defeat this virus. pic.twitter.com/iZ1UnN8d4i

    — Ant?nio Guterres (@antonioguterres) September 29, 2020
    وحذر غوتيريس من أنه "لا نهاية في الأفق لانتشار الفيروس، وفقدان الوظائف، وتعطيل التعليم، والاضطراب في حياتنا"، لكنه استدرك بالقول إنه يمكن التغلب على الوباء من خلال القيادة المسؤولة والتعاون والعلم، بالإضافة إلى الاحتياطات مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات. وقال إنّ أي لقاح يجب أن يكون "متاحًا للجميع وبأسعار معقولة".

    وفي وقت سابق، حذّر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية من أنّ عدد وفيات فيروس كورونا قد يصل إلى مليونين قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع، قائلاً إنّ العدد قد يصبح أكبر إذا لم يكن هناك عمل منسق لكبح الوباء.

    وقال مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة، في إفادة: "إذا لم نفعل ذلك، فإنّ الرقم الذي تتحدثون عنه (نحو مليوني حالة وفاة) لن يكون متصوراً فحسب بل للأسف سيكون مرجحاً بقوة".

    وكشف إحصاء لـ"رويترز"، أنّ وفيات مرض "كوفيد-19" في مختلف أرجاء العالم تجاوزت حاجز المليون، اليوم الثلاثاء، لتصل بذلك إلى نقطة مؤلمة في الوباء الذي أضر كثيراً بالاقتصاد العالمي وأثقل كاهل الأنظمة الصحية وغيّر الطريقة التي يعيش بها الناس.

    وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن المرض الذي يسببه فيروس كورونا الجديد هذا العام إلى ضعف عدد من يموتون سنوياً بالملاريا وزاد خلال الأسابيع الأخيرة مع تزايد الإصابات في عدد من الدول.

    ويموت ما يربو على 5400 حول العالم كل 24 ساعة، وفقاً لحسابات "رويترز"، بناء على متوسط الوفيات حتى الآن في سبتمبر/ أيلول. ويعادل هذا نحو 226 وفاة في الساعة أو وفاة كل 16 ثانية.

    يُذكر أنّ فيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أنّ عدداً من فيروسات كورونا يسبب لدى البشر أمراضاً تنفسية تراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والأمراض الأشد وخامة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).

    ويسبب فيروس كورونا المُكتشف أخيراً مرض "كوفيد-19"، وهو مرض معدٍ بدأ تفشيه في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر/ كانون الأول 2019، وقد تحوّل إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم، ويجري التسابق للتوصل إلى لقاح فعال له.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزيتونة" يصدر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    وفاة "ميس تيك" رسامة الشوارع الأشهر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    87 قتيلا بقصف قاعدة أوكرانية.. واشتداد المعارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    بايدن يطلب مزيدا من النفط.. والرياض تدعم موسكو في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    تركيا ترحّل 28,500 مهاجر غير نظامي منذ بداية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]