فرقة عراقية خاصة لحماية المنطقة الخضراء ومقرات البعثات الأجنبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرقة عراقية خاصة لحماية المنطقة الخضراء ومقرات البعثات الأجنبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرقة عراقية خاصة لحماية المنطقة الخضراء ومقرات البعثات الأجنبية

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤولون عراقيون، اليوم الثلاثاء، إنّ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اتخذ إجراءات أمنية مشددة لحماية المنطقة الخضراء في بغداد، التي تضم السفارة الأميركية ومقار سفارات وبعثات دبلوماسية دولية أخرى، فضلاً عن المقار الحكومية، مؤكدين أنه بصدد تكليف قوة خاصة بحماية أمن المنطقة، وإخراج القوات الأخرى، بما فيها المكاتب التابعة للفصائل المسلحة.

    وتأتي الخطوة التي قد يقدم عليها الكاظمي خلال الساعات المقبلة، في ظل توتر أمني وارتباك بالمشهد السياسي بالعراق، وإصرار بعض الفصائل المرتبطة بإيران على تنفيذ هجمات ضد المصالح الأميركية في البلاد، وسط مخاوف من أن تقدم واشنطن على إغلاق سفارتها ببغداد، وما يترتب على ذلك من تداعيات.

    ووفقاً لمسؤول عسكري عراقي رفيع فضّل عدم الكشف عن هويته لـ"العربي الجديد"، فإنّ "الكاظمي تلقى طلباً من قبل بعثات دبلوماسية داخل المنطقة الخضراء بتوفير الحماية لها"، مبيّناً أنّ "مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، التقى أمس الإثنين، سفيري الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، كما تلقى اتصالات هاتفية من قبل عدد من السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية، والتي أوصلت عن طريقه رسالة إلى رئيسي الجمهورية والحكومة، بشأن المخاطر التي قد تتعرض لها خلال الأيام المقبلة".

    وأكد أنّ "تلك البعثات ذكّرت الحكومة بمسؤوليتها عن توفير الحماية لها، وأنها (البعثات والسفارات) تنتظر موقفاً حكومياً أمنياً، وبعكسه سيكون لها موقف موحد تجاه ما قد تتعرض له من مخاطر نتيجة انفلات المليشيات، وعدم قدرة الحكومة على السيطرة عليها"، موضحاً أن "الكاظمي عقد اجتماعاً ولقاءات مع مسؤولين حكوميين وأمنيين، وبحث معهم تكليف قوة خاصة بحماية المنطقة الخضراء، وإخراج القوات الأخرى والمكاتب التابعة للفصائل والجهات الأخرى من داخل المنطقة".

    قال مسؤول عسكري عراقي رفيع لـ"العربي الجديد" إن الكاظمي تلقى طلباً من قبل بعثات دبلوماسية داخل المنطقة الخضراء بتوفير الحماية لها

    وأشار إلى أن "هناك مخاوف من محاولات اقتحام السفارة الأميركية من قبل فصائل مسلّحة، تدفع باتجاه اتخاذ قرار بشأنها"، مؤكداً أنّ "هناك انتشاراً عسكرياً مشدداً داخل المنطقة، وعند مداخلها". وكشف المسؤول عن قرب صدور مرسوم بتعيين اللواء الركن حامد الزهيري قائداً للفرقة الخاصة المسؤولة عن تأمين المنطقة الخضراء.

    من جهتهم، أكد شهود عيان في المنطقتين المحيطتين بالمنطقة الخضراء، وهما القادسية والكرادة، أنّ "مروحيات عراقية استمرت طوال الليل بالتحليق في سماء المنطقة، بشكل منخفض"، مؤكدين لـ"العربي الجديد"، أنه "رافق ذلك انتشار أمني، وحواجز أمنية متنقلة في شوارع منطقتَيهم".

    إلى ذلك، وفي إطار الإجراءات الأمنية الحكومية، أقدم رئيس الوزراء على اتخاذ عقوبات بحق الأجهزة الأمنية التي تقصر بواجبها في حماية المناطق الواقعة ضمن مسؤوليتها، إذ زج بالقوة المسؤولة عن أمن منطقة حي الجهاد (جنوبي بغداد)، بالسجن، إثر إطلاق صاروخ من المنطقة والذي سقط، ليل أمس الإثنين، على منزل سكني في منطقة الرضوانية القريبة من مطار بغداد، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 3 أطفال، وإصابة اثنين آخرين.

    وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان لها، إنّ "الكاظمي وجّه بإيداع القوة الأمنية الماسكة، وكل الجهات الأمنية المعنية في التوقيف، لتقاعسها عن أداء مهامها الأمنية، وأن أي قوة تقصر بواجبها ستتعرض لعقوبات مماثلة"، مبينة أن "الكاظمي شدد على جميع الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها الاستخبارية في المرحلة الراهنة للحدّ من هذه الجرائم، ومنع أي جهة من العبث بالأمن".

    في غضون ذلك، حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من جهات مشبوهة تؤجج الوضع في العراق، وتدفع باتجاه "الحرب الأهلية"، وقال الصدر، في تغريدة له، إنّ "هناك جهات مشبوهة تؤجج الوضع وتعرض الأمن السلمي للخطر"، مضيفاً: "أنصح الجميع بتحكيم العقل والشرع وحب الوطن، قبل الإقدام على أي أمر يجرّ البلاد إلى الحرب الأهلية أو صدام شيعي شيعي أو طائفي". وقال: "اعلموا أن دم العراقي حرام على العراقي".
    pic.twitter.com/WPtXC1Srud

    — مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) September 28, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواقع لبنانية: اعتقال رجل أمن سعودي في المطار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    سعفة "كان" تذهب لمخرج سويدي.. وإبراهيمي أفضل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    "مسيرة الأعلام".. محاولة فرض السيطرة على القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    محكمة مصرية تعاقب أبو الفتوح وعزت بالسجن المشدد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    كاميرا ترصد لحظة اختناق طفلة أمام والديها.. شاهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]