اتّهام مستشار جديد لترامب بتقديم معلومات مضلّلة عن كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتّهام مستشار جديد لترامب بتقديم معلومات مضلّلة عن كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتّهام مستشار جديد لترامب بتقديم معلومات مضلّلة عن كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت وسائل إعلام، الإثنين، أنّ مسؤولَين أميركيَّين كبيرَين في مجال الصحة أثارا مخاوف من أنّ مستشار البيت الأبيض سكوت أطلس يقدم معلومات مضللة وغير صحيحة عن جائحة فيروس كورونا للرئيس دونالد ترامب.

    وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي لشبكة "سي أن أن" الإخبارية، الإثنين، إنه يشعر بالقلق من أنّ المعلومات التي قدمها أطلس "إما أنها اجتزئت بالفعل من سياقها، أو أنها غير صحيحة في واقع الأمر".

    Last week we reported Dr. Birx was concerned Atlas is feeding Trump bad information. Earlier today, NBC reported CDC Dir. Redfield has similar concerns. Moments ago, Fauci suggested there is an "outlier" on the task force. More on @CNN at top of hour.

    — Jim Acosta (@Acosta) September 28, 2020
    وجاءت تصريحات فاوتشي، رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، بعد ساعات من تقرير إخباري نقل عن مدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، مخاوف مماثلة.

    ونقلت شبكة "إن بي سي" الإخبارية عن ريدفيلد قوله خلال مكالمة هاتفية على طائرة من أتلانتا إلى واشنطن: "كل شيء يقوله خاطئ". وقال ريدفيلد فيما بعد للشبكة إنه كان يتحدث عن أطلس.
    "Everything he says is false," Redfield said during a phone call made in public on a commercial airline and overheard by NBC News, @albamonica reports.

    Redfield acknowledged after the flight that he was speaking about Dr. Scott Atlas.https://t.co/fcJKNTzmrT

    — Robert Costa (@costareports) September 28, 2020
    وانضم أطلس لفريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض في الآونة الأخيرة. وواجه أطلس، وهو اختصاصي أشعة بلا خلفية عن الأمراض المعدية، تدقيقاً بسبب تقليله من أهمية الكمامات وآرائه عن "مناعة القطيع"، وهو نهج يرى أنه بمجرد إصابة عددٍ كافٍ من الأفراد بالعدوى، يكتسبون مناعة وتقل احتمالية إصابة الآخرين، وفق "رويترز".

    ويصرّ البيت الأبيض على أنه لا يتبع مثل هذه الاستراتيجية، على الرغم من أن ترامب ذكرها بنفسه، وكرّر يوم الإثنين وجهة نظره بأنّ الولايات المتحدة تقترب من نهاية الوباء.
    Wow. ?@SWAtlasHoover? lays out the science piece by piece and the press is left in the dust. pic.twitter.com/YfP8nC26Ng

    — Justin Hart (@justin_hart) September 23, 2020
    ودافع أطلس، يوم الإثنين، عن مشورته للرئيس. وقال في بيان صادر عن البيت الأبيض: "كل ما قلته جاء مباشرة من البيانات والعلم".

    في غضون ذلك، أعلن ترامب، الإثنين، توزيع 150 مليون فحص سريع في الولايات المتحدة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في غضون 15 دقيقة، وهي طريقة مماثلة لاختبارات الحمل وأسرع بكثير من الفحوص المخبرية المستخدمة منذ بداية الوباء، وإن كانت أقلّ دقّة منها.

    ومن حديقة البيت الأبيض، قال ترامب وقد وقف إلى جانبه رئيس شركة "آبوت" التي ابتكرت الفحص، إنّ "50 مليون فحص ستذهب لحماية المجتمعات الأكثر ضعفاً". وأضاف أنّ الأولوية ستكون لمعلّمي المدارس ودور رعاية المسنّين والجامعات التي تخدم تاريخياً السود والسكان الأصليين.

    ويضغط خبراء الصحّة العامّة في الولايات المتّحدة منذ شهور لاستخدام هذا الفحص السريع والرخيص، والذي يسمح للمرء بأن يفحص نفسه بنفسه مرات عدّة في الأسبوع، حسب الحاجة، وأن يحصل على النتيجة في غضون دقائق، معتبرين أنّ الفحص المخبري الفائق الدقّة الذي لا تُعرف نتيجته إلا بعد خمسة أو سبعة أيام يصبح عملياً عديم الفائدة، لأنّ مرحلة الذروة في انتقال العدوى تكون في العادة قد مرّت والمرض تفشّى.

    ومع أنّ هذا الفحص أقلّ دقّة من الفحوصات المخبرية التقليدية "بي سي آر" (تفاعل البلمرة المتسلسل)، ما يعني أنّه لن يكتشف عدداً معيّناً من الإصابات، إلا أنّ هؤلاء الخبراء يؤكّدون أنّه في ما يتعلق بالصحّة العامة، فهو أكثر فاعلية لأنّه يتيح إجراء أعداد مضاعفة من الاختبارات وبالتالي يمكّن في المحصّلة من اكتشاف أعداد أكبر بكثير من الإصابات.
    يضغط خبراء الصحّة العامّة في الولايات المتّحدة منذ شهور لاستخدام الفحص السريع، والذي يسمح للمرء بأن يفحص نفسه بنفسه مرات عدّة في الأسبوع

    كذلك، فإنّ الفحص السريع يوفّر وقتاً ثميناً للغاية مقارنة بالفحص المخبري التقليدي، إذ إنّ قدرة المصاب على نقل العدوى لسواه غالباً ما تكون في أوجها في بداية فترة الإصابة وهي الفترة التي يعتبر فيها عزل المصابين أمراً حاسماً للحدّ من تفشّي الوباء.

    وكانت شركة "آبوت" حصلت، في نهاية أغسطس/ آب، بصورة عاجلة على ترخيص بتسويق هذا الفحص، الوحيد من نوعه حتى اليوم في الولايات المتحدة.

    وكانت منظمة الصحّة العالمية أعلنت، في وقت سابق من نهار الإثنين، عزمها على تزويد الدول الأكثر فقراً في العالم بـ120 مليون فحص سريع خلال الأشهر الستّة المقبلة.

    وفي الولايات المتّحدة لن يكون الفحص السريع الذي أطلق عليه اسم "بايناكس ناو" متوفّراً في الصيدليات لشرائه من قبل العامّة، بل سيتولّى مهمة إجرائه متخصّصون في القطاع الصحّي أو موظفون مدربون، ووفقاً لأولويات يحدّدها حكّام الولايات، بحسب ما أوردته "فرانس برس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]