ماكرون يلتقي زعيمة معارضة بيلاروسيا... وبوتين يندد بـ"الضغوط" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماكرون يلتقي زعيمة معارضة بيلاروسيا... وبوتين يندد بـ"الضغوط"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 01:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ماكرون يلتقي زعيمة معارضة بيلاروسيا... وبوتين يندد بـ"الضغوط"

    أنا : المستشار الصحفى




    التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزعيمة المعارضة في بيلاروسيا سفيتلانا تيخانوفسكايا في فيلنيوس، اليوم الثلاثاء، في ثاني أيام زيارته لدول البلطيق التي تهدف إلى طمأنة المنطقة على التزام فرنسا تجاه أمنها.

    وقالت تيخانوفسكايا، وفق "رويترز"، إنّ ماكرون وعدها بالمساعدة في التفاوض مع سلطات بيلاروسيا بهدف الإفراج عن السجناء السياسيين.

    وأضافت للصحافيين في تصريحات باللغة الإنكليزية، بعد الاجتماع في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، أنّ ماكرون "وعدنا بفعل كل شيء للمساعدة في المفاوضات (خلال) هذه الأزمة السياسية في بلادنا... وسيفعل كل شيء للمساعدة في الإفراج عن جميع السجناء السياسيين".

    #Belarus opposition leader Svetlana Tsikhanovskaya arrives for a meeting with French President Macron in #Vilnius pic.twitter.com/8ajxgaTpd6

    — Vaidotas Beniu?is (@BeniusisV) September 29, 2020
    وأعلنت زعيمة المعارضة البيلاروسية لوكالة "فرانس برس"، في ختام اللقاء، أنها ستلقي كلمة أمام البرلمان الفرنسي. وقالت تيخانوفسكايا من فيلنيوس، حيث لجأت بعد الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا الشهر الماضي: "تلقينا دعوة لإلقاء كلمة أمام البرلمان الفرنسي وقد قبلناها".

    وأكدت تيخانوفسكايا أنّ ماكرون "يدعم فكرة الوساطة لأنه يفهم أن على الدول القوية التدخل من أجل إطلاق مفاوضات مع لوكاشينكو. هو مستعد لتقديم مساعدته في هذا الإطار". وأضافت "أعتقد أنه سيناقش موضوع بيلاروسيا مع الطرف الروسي، وسيفعل كل ما أمكن لإدخال روسيا في هذه المفاوضات". ورأت أنّ الأزمة يجب أن تحلّ "بأسرع وقت ممكن" لضمان تنظيم انتخابات حرة وعادلة بحلول نهاية العام.

    وقالت تيخانوفسكايا إنّ ماكرون تعهد "بفعل ما أمكن من أجل تحرير كافة السجناء السياسيين" في بيلاروسيا. وأضافت "بالنسبة لماكرون، الأمر يتخطى الاهتمام السياسي، فهو يهتم بالأمر كإنسان لأنّ حقوقنا تنتهك ونعيش في ظل ديكتاتورية. يفهم أن الناس تقاتل من أجل حقوقها".
    يُعدّ اللقاء مع ماكرون الأبرز بالنسبة للمعارضة منذ الانتخابات الرئاسية في 9 أغسطس/آب، التي تقول إنها فازت بها على الرئيس لوكاشينكو

    ومن المقرّر أن تتحدث المعارِضة أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي في 7 أكتوبر/تشرين الأول الساعة 11:30، عن بعد أو مباشرةً، كما أكدت اللجنة التي قدمت لها الدعوة.

    ويُعدّ اللقاء مع ماكرون الأبرز بالنسبة للمعارِضة منذ الانتخابات الرئاسية في 9 أغسطس/ آب، التي تقول إنها فازت بها على الرئيس ألكسندر لوكاشينكو. وسبق أن التقت المعارِضة بوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ورؤساء بولندا وليتوانيا المجاورتين لبيلاروسيا.

    وأعلن ماكرون للصحافيين باللغة الإنكليزية في ختام لقائه مع تيخانوفسكايا "سنفعل ما بوسعنا كأوروبيين للمساعدة في الوساطة". وقال إنه يعتزم "العودة إلى وساطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من أجل تحقيق تقدم".

    وفي أول أيام زيارته لفيلنيوس، أمس الاثنين، حثّ ماكرون سلطات بيلاروسيا على وقف الاعتقالات بلا سند قانوني وإطلاق سراح المحتجين المعتقلين تعسفياً واحترام نتائج الانتخابات.

    وكان ماكرون قد دعا رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، يوم الأحد، إلى التنحي، في موقف أكثر صرامة، في الوقت الذي خرج فيه عشرات الآلاف في مظاهرات في عطلة نهاية الأسبوع، وللأسبوع السابع على التوالي، لمطالبة لوكاشينكو بالرحيل.

    وماكرون، الذي يطالب لوكاشينكو بمغادرة السلطة، هو أول زعيم غربي بارز يلتقي المعارضة. وفرّت تيخانوفسكايا إلى ليتوانيا بعد انتخابات الرئاسة التي أجرتها بيلاروسيا في التاسع من أغسطس/ آب، وتقول المعارضة إنه شابها تلاعب وتزوير.

    من جهته، ندّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، بـ"الضغوط الخارجية غير المسبوقة" على الجارة بيلاروسيا، وقال في كلمة عبر الفيديو لمشاركين في منتدى روسي-بيلاروسي مشترك، وفق "فرانس برس"، إنّ بيلاروسيا في "وضع صعب، وفي ظروف ضغوط خارجية غير مسبوقة بعد الانتخابات الرئاسية"، التي لم يعترف الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بنتائجها.

    وأكد بوتين أن "العلاقات بين روسيا وبيلاروسيا أقوى من الوقت والظروف، وهي قائمة على أساس صلب".

    وتشهد بيلاروسيا، منذ أغسطس/ آب، موجة احتجاجات غير مسبوقة ضد إعادة انتخاب لوكاشينكو، الذي يحكم البلاد منذ عام 1994، من المعارضة التي تعتبر أن الانتخابات كانت مزورة.

    ويرفض لوكاشينكو حتى الساعة الحوار مع المعارضة، فيما شهدت التظاهرات، التي ضمّت آخرها الأحد مئة ألف شخص، توقيفات لمئات المتظاهرين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقع أزمة سلعية في الأرز المصري والحكومة تحتاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ماكرون يعلن الحكومة الفرنسية الجديدة: كاثرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    بوكيتينو يلمح لرحيل دي ماريا واللاعب يودع زملاءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    اختطاف ثلاثة إيطاليين وتوغولي في مالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ريبيري يؤكد تعلقه بالجزائر ويوجه رسالة لعشاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]