رحيل الممثل "السوريداني" ياسر عبد اللطيف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رحيل الممثل "السوريداني" ياسر عبد اللطيف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رحيل الممثل "السوريداني" ياسر عبد اللطيف

    أنا : المستشار الصحفى




    توفي الفنان السوداني، ياسر عبد اللطيف، في أحد مستشفيات العاصمة الخرطوم اليوم الأربعاء، نتيجة نزف حاد في الدماغ، عن عمر 50 عاماً قضى أكثر من نصفها في العاصمة السورية دمشق، حيث درس في "المعهد العالي للفنون المسرحية"، ثم انخرط في الدراما المحلية، وتحديداً التاريخية، وأبرزها "الزير سالم" (2000).

    ياسر عبد اللطيف الذي كان يطلق على نفسه لقب "السوريداني"، كان يعتبر أنه سوري بقدر ما هو سوداني، وقد عمل مدرساً لمادة التمثيل في "المعهد العالي للفنون المسرحية"، وشارك في مسلسلات سورية عدة إبّان النهضة الكبيرة التي شهدتها الدراما المحلية في التسعينيات من القرن الماضي وأوائل القرن الحالي، ولعل أهمها "ذكريات الزمن القادم"، و"الحور العين"، و"تل الرماد"، و"بقعة ضوء"، و"الزير سالم"، و"صلاح الدين الأيوبي"، إضافة إلى مشاركاته في مسرحيات عُرضت على "المسرح القومي" في دمشق.

    وآخر الأعمال التي شارك فيها عبد اللطيف كان مسلسل "عمر" للكاتب وليد سيف، والمخرج حاتم علي عام 2012. تناول المسلسل سيرة الصحابي عمر بن الخطاب، وأدى فيه عبد اللطيف باقتدار شخصية النجاشي ملك الحبشة.



    وكان الممثل قد أصيب عام 2010، في أثناء تصوير المسلسل التاريخي "كليوبترا"، إذ سقط من إحدى فتحات قلعة "الحصن" في ريف حمص الغربي.

    وقبيل انطلاق الثورة السورية عام 2011، رجع إلى بلده السودان، حيث عمل على مشاريع عدة، فافتتح في ديسمبر/كانون الأول من عام 2014، على خشبة "المسرح القومي" في أم درمان، عروض مشروع "مختبر الخرطوم المسرحي" الذي كان يديره، بعرض "يوم من زماننا" عن نص الكاتب السوري سعد الله ونوس الذي يعالج قضية تغلغل الفساد في المجتمع.

    وعام 2018، كرّمه "مجلس الشباب العربي والأفريقي"، في احتفالية خاصة في الخرطوم، تقديراً لمشاركاته الفنية الكبيرة في الدراما السورية والمصرية، بعدما شارك في المسلسل المصري "الخواجة عبد القادر" مع الفنان يحيى الفخراني.

    وقال حينها رئيس "مجلس المهن الموسيقية والدرامية"، علي مهدي نوري، إن منذ بداياته الأولي في سورية "حاز على رضا كبار الممثلين والمخرجين، وتميز بالجدية وعدم الأخطاء والدقة في التعبير وإجادة التمثيل باللغة العربية الفصحى، واستطاع أن يقدم للآخرين صورة الممثل السوداني الذي عرف بالمهنية والأخلاق والإنسانية".

    وشارك في الحفل الناقد مصعب الصاوي، موضحاً أن الممثل نشأ في أسرة رائدة في مجال التعليم وذات جذور صوفية نهلت من الطريقة التجانية والختمية والعركية القادرية، وأن بيئة حي شمبات، في مدينة بحري، أسهمت في تطوير موهبته.

    ونعته "الهيئة العربية للمسرح"، قائلة إنها "تشارك الفنانين في السودان والوطن العربي أحزانهم برحيل المسرحي ياسر عبد اللطيف".

    وفور انتشار خبر وفاته، نعاه الفنانون، ولا سيما السوريون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وكتبت يارا صبري عبر "فيسبوك": "الفنان السوداني السوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ياسر عبد اللطيف في ذمة الله. أقدم عزائي لكل أهله وأصدقائه".



    وقال قاسم ملحو: "وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف، وأول حباته ياسر عبد اللطيف. الرحمة لروحك أيها المبدع، وأراح الله روحك القلقة، وربما لن تنتظرنا طويلاً".



    وأشار الفنان بسام داوود إلى أن عبد اللطيف "فنان مسرحي من الطراز الأول، وأستاذ تمثيل مهم جداً"، مضيفاً عبر "فيسبوك": "كنت محظوظاً بأني درست أحد فصول المعهد على يده وقت كان معيد، وكنت كمان محظوظ إني كنت مساعد مدرس معو بإحدى الورشات، تعلمت منو كتير. ياسر بيعرف تماماً شو يعني دراما، وشو يعني خشبة مسرح، وكيف لازم الممثل يكون جاهز للخشبة وإلا بتبلعو".

    وقال السينمائي المصري باسل رمسيس: "خبر حزين جداً أننا نخسرك يا ياسر، ونخسر كمان خفة دمك، وطاقتك العظيمة على المناقشة، ولغتك اللي بتتحول من لغة مركبة وصعبة في المناقشات، تجبر الطرف التاني على أنه يفكر بجد في اللي بتقوله، لأنها تكون لغة سهلة وحلوة وبسيطة وأنت بتعلم أطفال القرى المهمشة والفقيرة إزاي يعملوا مسرح".






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رحيل الممثل "السوريداني" ياسر عبد اللطيف     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تطالب الاحتلال باستكمال التحقيق في اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    تحقيق إسرائيلي يكشف عن تنامي العلاقات الاقتصادية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    زيلينسكي يعلق على الوضع في دونباس مع تقدم القوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]