الذكرى الخامسة للتدخل الروسي في سورية: ملايين النازحين واللاجئين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الذكرى الخامسة للتدخل الروسي في سورية: ملايين النازحين واللاجئين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الذكرى الخامسة للتدخل الروسي في سورية: ملايين النازحين واللاجئين

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تزل مشاهد عشرات آلاف النازحين والمهجرين نتيجة التدخل الروسي المباشر في سورية، في سبتمبر/ أيلول من عام 2015، حيّة في الذاكرة السورية، إذ دفع القصف الجوي الروسي ملايين المدنيين إلى النزوح القسري من مدنهم وبلداتهم وقراهم إلى الشمال السوري، ونجح عدد كبير منهم بالعبور إلى الأراضي التركية، بينما لا يزال العدد الأكبر يعيش ضمن ظروف صعبة في ريفي حلب وإدلب.

    وفي أحدث تقرير لها، أشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إلى أنه "كان لحجم العنف المتصاعد الذي مارسته القوات الروسية الأثر الأكبر في حركة النُّزوح والتَّشريد القسري"، مضيفة: " أسهمت هجماتها بالتوازي مع الهجمات التي شنَّها الحلف السوري الإيراني في تشريد قرابة 4.5 ملايين نسمة، معظم هؤلاء المدنيين تعرضوا للنزوح غيرَ مرة".

    التقرير الـ 90 والسنوي الخامس عن انتهاكات القوات الروسية منذ بدء تدخلها العسكري المباشر في #سوريا في 30 أيلول 2015 والتي يرقى بعضها إلى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب#روسيا@Russia_AR https://t.co/a4heWiSYc4

    — الشبكة السورية (@SN4HR) September 30, 2020
    ومنذ الأيام الأولى للتدخل الروسي إلى جانب قوات النظام بدأت موجات النزوح وخاصة مع بدء ارتكاب المقاتلات الحربية الروسية لمجازر بحق المدنيين في ريف حمص الشمالي وريف حماة الشمالي. وفي بدايات عام 2016، وفر الطيران الروسي غطاء جوياً للوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي للتقدم على مناطق كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة، وخاصة مدينة تل رفعت وقرى في محيطها، ما أدى إلى تشريد عشرات الآلاف.

    وفي تقرير له، أشار فريق "منسقو الاستجابة" المعني بتوثيق أرقام النازحين والمهجرين في الشمال السوري، إلى أنه سجل نزوح 704184 مدنياً نتيجة العمليات العسكرية والهجمات على المناطق الآمنة من عام 2016 إلى عام 2018.

    وخلال هذه السنوات اضطرت فصائل المعارضة السورية إلى إبرام اتفاقات "مصالحة" مع النظام تحت إشراف روسي، هجرت المعارضين لها من عسكريين ومدنيين إلى الشمال السوري.

    وكانت روسيا هجرت عشرات الآلاف من أحياء حلب الشرقية أواخر عام 2016 إلى محافظة إدلب نتيجة اتفاق لتسليم هذه الأحياء لقوات النظام والمليشيات الإيرانية عقب معارك ضارية لم تستطع فصائل المعارضة الصمود فيها نتيجة القصف الجوي الروسي الذي تسبب بمقتل المئات من المدنيين الذين كانوا يقبعون تحت الحصار.
    بيان بشأن الذكرى الخامسة للتدخل العسكري الروسي في سوريا#منسقو_استجابة_سوريا

    Statement on the fifth anniversary of the Russian military intervention in Syria#Response_Coordination_Group pic.twitter.com/Kqz3l6eqVO

    — Response Coordination Group (@group_response) September 30, 2020
    وبيّن الفريق أنه سجل خلال هذه الأعوام تهجير 218459 تهجيراً قسرياً وخاصة من العاصمة دمشق وريفها ومن درعا والقنيطرة وحمص، نتيجة الاتفاقات مع الجانب الروسي. وأبرز المناطق التي هُجر أهلها أحياء جنوب دمشق، ومدينتا داريا والمعضمية في غرب وجنوب غرب العاصمة، وحي القابون الدمشقي ومنطقة وادي بردى وقدسيا والتل والهامة ورنكوس في ريف دمشق، إضافة إلى غوطة دمشق الشرقية والقلمون الشرقي ومناطق في ريف حمص الشمالي، ومن محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سورية.

    وفي أواخر العام الماضي، وفّر الطيران الروسي غطاء جوياً لقوات النظام والمليشيات الإيرانية والتي تقدمت في أرياف حماة وحلب وإدلب وهو ما أدى إلى نزوح أكثر من مليون مدني باتجاه الشمال السوري، وخاصة من ريف حماة الشمالي ومن مدن خان شيخون ومعرة النعمان، وسراقب التي تضم عشرات آلاف المدنيين.

    وتؤكد مصادر مطلعة لـ"العربي الجديد"، أنّ هناك نحو 900 ألف مدني في مخيمات محافظة إدلب، ونحو 250 ألفاً في منطقة "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي.

    ونتيجة للعمليات العسكرية والقصف الجوي الروسي، باتت محافظة إدلب من أكثر المحافظات اكتظاظاً بالسكان حيث تقدر مصادر محلية وجود نحو 4 ملايين مدني في بقعة جغرافية ضيقة في ظل ظروف معيشية سيئة للغاية.

    ولا يزال الجانب الروسي يرفض إعادة هؤلاء المهجرين إلى مدنهم وبلداتهم ضمن اتفاق مع الجانب التركي، وهو ما يعمق مأساة النازحين والمهجرين في الشمال الغربي من سورية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الطقس: عطلة نهاية أسبوع معتدلة وجافة قبيل عودة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    وزير خارجية اليمن يؤكد لمسؤول أميركي ضرورة الضغط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    قاضٍ يرد طلب إدراة بايدن وقف إجراء اتخذته إدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    لـ9 ساعات.. محامي ترمب أمام لجنة تحقيق حول هجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]