العراق: حلفاء إيران يجددون مطالبة الحكومة بإخراج القوات الأميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: حلفاء إيران يجددون مطالبة الحكومة بإخراج القوات الأميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: حلفاء إيران يجددون مطالبة الحكومة بإخراج القوات الأميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    جددت قوى عراقية مقرّبة من إيران مطالباتها بخروج القوات الأميركية من العراق، وذلك بالتزامن مع الرفض الواسع لاستمرار الهجمات على مواقع عراقية توجد فيها مصالح أجنبية، على خلفية مقتل 7 أشخاص بسقوط صاروخي "كاتيوشا "على منطقة سكنية مجاورة لمطار بغداد الدولي، الإثنين الماضي.

    وطالب رئيس كتلة "صادقون" (الجناح السياسي لمليشيا "عصائب أهل الحق") في البرلمان العراقي، عدنان فيحان، بضرورة جدولة الانسحاب الأجنبي من العراق، موضحاً أنّ "العراق يواجه حرباً يراد لها أن تفرض عليه".

    وأشار فيحان، في إيجاز صحافي له، إلى "عدم وجود أي إجراءات على الأرض لانسحاب القوات الأجنبية رغم وجود قرار برلماني سابق يلزم الحكومة بذلك"، متحدثاً عن "إشكالية في وجود قوات أجنبية برية".

    وحذر فيحان من وجود جهات "تريد تحويل العراق إلى ساحة للصراع"، مبيناً أنّ "قادة أمنيين أشاروا إلى عدم وجود حاجة للقوات الأجنبية"، على حد قوله.

    وأمس الثلاثاء، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إنّ "الهجمات المستمرة بالصواريخ دعت المؤسسات والهيئات الدبلوماسية إلى التفكير بإغلاق سفاراتها، وأولها الولايات المتحدة الأميركية، وكذلك الاتحاد الأوروبي".

    وأضاف، في حديث له على هامش اجتماع للحكومة، أنّ "هذا الموقف ليس موجّهاً للحكومة العراقية، بل ضد ظروف البلد"، محذراً من أنّ "إغلاق السفارات يعني عدم التعاون مع الدول في الجوانب الاقتصادية والثقافية والعسكرية، في ظل تحديات كبيرة يواجهها العراق".

    رئيس مجلس الوزراء @MAKadhimi خلال جلسة مجلس الوزراء : خلال زيارتنا الى واشنطن، أعلن الرئيس الأمريكي انسحاب القوات الأمريكية من العراق وبصورة علنية، وبيان الحوار الإستراتيجي كان واضحا وتضمّن الانسحاب من جميع القواعد العسكرية العراقية والانتشار خارج العراق. pic.twitter.com/Zq7tfXxFc5

    — المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ?? (@IraqiPMO) September 29, 2020
    عضو في البرلمان عن تحالف "الفتح" أكد لـ"العربي الجديد"، أنّ أغلب نواب التحالف ما زالوا يتمسكون بضرورة إخراج القوات الأجنبية، مبيناً أّن "هذه الرغبة لا تقتصر على تحالف الفتح، بل إنها تمثل رأي كل الكتل البرلمانية التي سبق أن صوتت على قرار إلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من العراق".

    يشار إلى أنّ البرلمان العراقي سبق أن صوّت، مطلع العام الحالي، على قرار يلزم الحكومة بالإسراع في إخراج القوات الأجنبية، وخصوصاً الأميركية، من العراق، على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي.

    وتأتي مطالبات قوى مقربة من طهران بإخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية متزامنة مع إدانة وزارة الخارجية الأميركية للخطر الذي تشكّله المليشيات.

    وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس أنّ الوزارة تشعر بالسخط بعد الهجوم الصاروخي الذي تسبب بمقتل مدنيين، من ضمنهم أم وأطفالها، واصفة، في بيان، ما حدث بأنه "أعمال عنف مروعة".

    ودعت المسؤولين العراقيين إلى التحرك الفوري لمحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم، مضيفة "سبق أن أوضحنا أنّ أعمال المليشيات المارقة المدعومة من إيران هي أكبر عائق للاستقرار في العراق".

    وتابعت أنّ "هذه المليشيات تشكل خطرا غير مقبول على الجميع في العراق، بدءاً من المسؤولين، والمرافق الدبلوماسية، وصولاً إلى النشطاء العراقيين والعائلات".

    ونأى "الحشد الشعبي" بنفسه عن الهجمات، التي قال إنها مجرد محاولات لتشويه صورته.

    وأكد معاون مدير العمليات في "هيئة الحشد الشعبي" أبو عمار الديراوي، الإثنين، أنّ "الحشد الشعبي يعمل تحت خيمة المرجعية الدينية، ويأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة" (رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي)، مشيراً إلى وجود "هجمة من جهات مختلفة لتشويه صورته"

    ولفت الديراوي إلى أنّ عمليات "الحشد الشعبي" موجودة في عدد من المحافظات من أجل توفير الأمن.

    ورفض تحالف "الفتح"، أمس الثلاثاء، الاتهامات الموجهة لفصائل عراقية مسلحة بالوقوف وراء الهجمات التي تشهدها البلاد، مشيراً إلى وجود جهات قال إنها تهدف لـ"خلط الأوراق واتهام الفصائل الوطنية المجاهدة بها".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Oil Updates — Crude settles up; US drillers add... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi jeweler L’azurde posts $4m profits on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Al-Baha Investment board recommends IPO for... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Ukraine rules out cease-fire as fighting... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Red Sea International narrows losses by 42%... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]