اليمن يوقف شبكات الحوالات المالية المحلية... والريال يعاود الانهيار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليمن يوقف شبكات الحوالات المالية المحلية... والريال يعاود الانهيار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اليمن يوقف شبكات الحوالات المالية المحلية... والريال يعاود الانهيار

    أنا : المستشار الصحفى




    أوقف البنك المركزي اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، جميع شبكات الحوالات المالية المحلية، ضمن إجراءات هادفة لكبح تدهور العملة المحلية، تزامنا مع عودة الريال إلى الانهيار مجددا أمام العملات الأجنبية بعد يومين من التعافي النسبي.

    وطالب البنك المركزي، في تعميم إلى شركات الصرافة المحلية اطلع عليه "العربي الجديد"، بوقف جميع شبكات الحوالات المالية المحلية، والعمل بشبكة واحدة فقط، لم يكشف عن هويتها بعد، وأمهل شركات الصرافة بتصفية الحوالات النقدية مع تصفية الحوالات القائمة في شبكة الحوالات العاملة حاليا، حتى 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
    ووفقا للتعميم، سيتم الانتهاء من تقديم عرض للشبكة التي ستعمل بمفردها في اليوم التالي، 3 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بالتشاور مع قطاع الرقابة على البنوك بشأن العمل بشبكة تحويل واحدة.

    ومنذ بدء الحرب، برزت العشرات من شبكات التحويل المحلية التي استفادت من التصدع الاقتصادي بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين التي تسيطر على البنك المركزي بصنعاء.

    وأكدت مصادر حكومية لـ"العربي الجديد"، أنه سيتم إسناد كافة التحويلات النقدية المحلية لشركة صاعدة تم تأسيسها سابقا من قبل 12 بنكا محليا ودوليا كمقسم مالي في اليمن، وتحمل اسم شركة الخدمات المالية اليمنية (YFS)، والتي تملك مجموعة هايل سعيد أنعم التجارية الحصة الأكبر فيها.

    وقامت الشركة، التي تحظى بدعم من الشركاء الدوليين، على رأسهم صندوق النقد، في سبتمبر/ أيلول الجاري، بإطلاق أولى خدماتها تحت الهوية التجارية WeNet، كخدمة تحويلات فورية، كما وعدت بتقديم المزيد من الخدمات للعملاء اليمنيين قريباً.

    ومن المتوقع أن يواجه القرار صعوبات كبيرة في التنفيذ إذا لم يتم بتوافق بين السلطات الاقتصادية بالحكومة الشرعية في عدن والسلطات الحوثية بصنعاء.

    وجاء الإجراء الجديد من البنك المركزي اليمني في وقت يواصل فيه الريال تذبذبه صعودا وهبوطا، وسط مخاوف من انهيار اقتصادي تاريخي يقود إلى مجاعة محتملة.

    وقال صيارفة لـ"العربي الجديد"، إن تعاملات الأربعاء شهدت انهيارا جديدا للريال في مناطق الحكومة الشرعية، وذلك بتسجيله 820 ريالا أمام الدولار الواحد، بزيادة 50 ريالا عن اليومين الماضيين اللذين كان قد شهد فيهما تحسنا ملحوظا بتسجيله 770 ريالا.

    وفي صنعاء، أكد متعاملون لـ"العربي الجديد"، أن أسعار الصرف في العاصمة التي تشهد أزمة سيولة نقدية حادة جراء منع تداول الطبعات الجديدة من العملة المحلية، سجلت 615 ريالا أمام الدولار الواحد، بزيادة 5 ريالات فقط عما كان متداولا قبل يومين.

    وفي سياق آخر، قامت السلطات الأمنية الحوثية بإغلاق أحد أكبر البنوك العاملة بالتحويلات النقدية المحلية في العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة الساحلية، بعد اتهامه بالتلاعب بأسعار الصرف.

    وقال مصدر لـ"العربي الجديد"، إن دوريات حوثية قامت، مساء الأربعاء، بإغلاق فروع بنك "الكريمي" بصنعاء والحديدة، باللحام، غداة يوم من إغلاقه بشكل عادي والكتابة على جدرانه بأنه مغلق بأمر من نيابة الأموال العامة.
    ولا يُعرف السبب الحقيقي وراء الإجراء الحوثي، لكن رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي باليمن، مصطفى نصر، اعتبر ذلك بأنه "تصرف هجمي"، لا مخاطر الإغلاق على القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

    وقال نصر، في تدوينة على تويتر، إن ما فعلته السلطات الحوثية "يضاف إلى الانتهاكات التي ترتكب في مناطق متفرقة تجاه القطاع الخاص الذي يحاول أن ينأى بنفسه عن الصراع".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]