الأردن: ارتفاع حاد بأعداد إصابات كورونا وتشديد العقوبات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: ارتفاع حاد بأعداد إصابات كورونا وتشديد العقوبات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: ارتفاع حاد بأعداد إصابات كورونا وتشديد العقوبات

    أنا : المستشار الصحفى




    قرّرت الحكومة الأردنية اعتماد الحجر والعزل المنزلي كأساس للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا، خلال الأسبوع المقبل، في ضوء تزايد أعداد الإصابات، بشكل حاد، إضافة إلى تشديد العقوبات بشكل كبير على مخالفي تعليمات الصحة والسلامة العامة.
    وأعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، خلال إيجاز صحافي، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1776 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 1765 إصابة محليّة، واصفاً الحصيلة بأنها "ارتفاع حاد في عدد الإصابات"، ليرتفع الإجمالي إلى 11825 إصابة.
    وأشار جابر إلى تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 61 حالة، لافتاً إلى تسجيل 130 حالة تعافٍ جديدة.
    بدوره، قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إنّ "قدرتنا على تحمّل إصابات كورونا ليست مفتوحة، بل محدودة بقدرة جهازنا الصحّي، وقدرتنا على الاستمرار بفتح غالبيّة القطاعات والنشاطات أيضاً ليست مفتوحة، بل محدّدة بعدد الإصابات وقدرة جهازنا الصحي".
    وكشف عن إصدار رئيس الوزراء، عمر الرزّاز، اليوم الأربعاء، أمر الدّفاع رقم (17) لسنة 2020، الذي تمّ بموجبه تعديل أمري الدفاع رقمي (8) و(16) لتشديد العقوبات على كلّ من يخالف الالتزامات أو التدابير المفروضة من الجهات المختصّة.
    وتصل العقوبات في أمر الدفاع 17 إلى غرامة ماليّة لا تقلّ عن خمسمائة دينار (700 دولار)، ولا تزيد عن ألف دينار (1400 دولار)، إذا كانت المخالفة لأوّل مرّة، وبالحبس مدّة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تقل عن ألف دينار، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف دينار (4200 دولار)، أو بكلتا هاتين العقوبتين في حال التكرار.
    كما يُعاقَب بالحبس حتى سنة، أو بغرامة قدرها ثلاثة آلاف دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين، القائمون على إدارة المستشفيات، أو المراكز الصحيّة، أو المختبرات الطبيّة، في حال عدم إبلاغ الجهات المختصّة عن الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا، وإغلاق أيّ منها لمدة لا تزيد على أربعة عشر يوماً، إذا ثبت تكرار المخالفة.
    وأضاف العضايلة، "يُعاقب كلّ من يقيم تجمّعاً بصورة مخالفة بغرامة لا تقلّ عن ألف دينار، ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار، إذا كانت المخالفة لأول مرة، وبالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة، أو بغرامة لا تقلّ عن ألفي دينار (2800 دولار) ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين في حال التكرار".
    كذلك يُعاقَب بموجب أمر الدفاع، كلّ من يقدّم نتيجة غير صحيحة لفحص (PCR)، بقصد تضليل الجهات المختصّة بالحبس حتى سنة، أو بغرامة قدرها ثلاثة آلاف دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين. وأضاف أنّه يجوز للوزير المعني نشر أسماء المنشآت التي يتم إغلاقها بموجب أيّ من أوامر الدفاع.
    وأوضح أنّ فرق الرقابة والتفتيش تقوم برقابة يومية، على مدى التزام المنشآت، فقد قامت فرق التفتيش في وزارة الصناعة والتجارة، الثلاثاء واليوم الأربعاء، بتحرير مخالفة لـ171 منشأة، في جميع محافظات المملكة.
    من جانبه أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، إعادة فتح المساجد، اعتباراً من يوم غد الخميس، وأشار إلى أنّه على المصلّين إحضار سجادات الصلاة معهم، وارتداء الكمامة والتزام التباعد الجسدي.
    وأشار إلى أنّ الوزارة ستقوم بإغلاق المساجد التي يتمّ تسجيل فيها إصابات بكورونا، إضافة إلى المساجد التي تقع في مناطق ظهرت فيها إصابات بالفيروس.
    من جهته، أعلن رئيس مجلس رؤساء الكنائس، خريستوفوروس عطالله، إعادة فتح الكنائس اعتباراً من يوم غد الخميس، في كافة مناطق المملكة.



    بدوره أشار وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، إلى الاستمرار بالسياسة الحالية بدوام طلبة الصفوف، من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث، وطلبة التوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل وحتى تاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وفقاً لنظام التناوب بالأيام، على أن يبقى الخيار لأولياء الأمور في دوام أبنائهم وجاهياً أو عن بُعد، ويستمر تعلُّم الطلبة في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر إلكترونياً.
    من جانبه، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محي الدين توق، إنّ مجلس التعليم العالي أجرى تعديلات على قراراته بخصوص تدريس الطلبة في الجامعات عن بُعد. وأضاف أنّ تدريس طلبة البكالوريوس لجميع متطلّبات الجامعة والكلية الإجبارية والاختيارية، ومتطلّبات التخصّص سيكون إلكترونياً وعن بُعد.
    وأشار توق إلى أنّ تدريس المساقات التي تحتاج لتطبيقات عملية ولا يمكن تعليمها إلكترونياً سيكون بالحرم الجامعي، مع مراعاة الصحة والسلامة العامة.
    وأضاف أنّ تدريس كافة السنوات لطلبة الطب وطب الأسنان، ستكون في الحرم الجامعي، وبالطريقة الاعتيادية ويُترك لمجالس العمداء تقييم بعض المساقات في الكلية للتعليم عبر نظام التعليم المدمج.
    أما بالنسبة إلى تدريس الطلبة من خارج المملكة، والذين لم يتمكّنوا من العودة للبلاد، قال توق إنه "يُترك لمجالس العمداء خيار تدريسهم إلكترونياً في المساقات التي تدرس إلكترونياً حسب القرار، وفي حال عدم قدرتهم تقديم الامتحانات تُترك للجامعات آلية تقييمهم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]