اغتصاب وقتل فتاة من "المنبوذين" يُشعل الغضب في الهند - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اغتصاب وقتل فتاة من "المنبوذين" يُشعل الغضب في الهند


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اغتصاب وقتل فتاة من "المنبوذين" يُشعل الغضب في الهند

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت حادثة اغتصاب جماعي وقتل فتاة تنتمي إلى طبقة الداليت، أدنى درجات النظام الطبقي في الهند، غضباً واسعاً في جميع أنحاء البلاد، الأربعاء، حيث طالب العديد من السياسيين والنشطاء بالعدالة، واحتشد المتظاهرون في الشوارع.

    مقتل الفتاة البالغة من العمر 19 عاماً أحدث حالة مروعة للعنف الجنسي ضد النساء في الهند، حيث تبدو حوادث الاغتصاب المروعة مألوفة.

    وتعرضت الضحية، التي تنتمي إلى طائفة الداليت، للاغتصاب على أيدي أربعة رجال في 14 سبتمبر/ أيلول في قلب ولاية أوتار براديش في منطقة هاثراس. وقالت عائلة الفتاة لوسائل إعلام محلية إنهم عثروا عليها عارية، تنزف، ومشلولة ولسانها مقطوع وعمودها الفقري مكسور في حقل خارج منزلهم. وتوفيت أمس الثلاثاء متأثرة بإصاباتها في مستشفى في نيودلهي.

    وقالت الشرطة إن الرجال الأربعة، وجميعهم من الطبقة العليا، اعتُقِلوا.

    وأمر رئيس وزراء ولاية أوتار براديش، يوغي أديتياناث، الأربعاء، بتشكيل فريق تحقيق خاص بالتعامل مع القضية، وأكد أن القضاء سيبتّ في القضية بأسرع وقت ممكن.

    وفي نيودلهي، اعتقلت الشرطة عدداً من الناشطات اللاتي رددن هتافات مناوئة لأديتياناث ورئيس الوزراء ناريندرا مودي. وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها: "أوقفوا ثقافة الاغتصاب."

    وتجمّع مئات المتظاهرين من حزب "جيش بهيم"، الذي يدافع عن حقوق الداليت، في مباني المستشفى في نيودلهي، واشتبكوا مع الشرطة. وطلب زعيم الحزب شاندرا شيخار آزاد من الداليت في جميع أنحاء البلاد النزول إلى الشوارع للمطالبة بإعدام الجناة.

    الداليت، المعروفون سابقاً باسم "المنبوذين" يقعون في أسفل التسلسل الهرمي للطائفة الهندوسية في الهند، ويتعرضون لآلاف الهجمات كل عام. وتشير منظمات حقوق الإنسان إلى أن نساء الداليت يتعرضن بشكل خاص للتمييز الطبقي والعنف الجنسي.

    ولقيت فتاة هندية تبلغ من العمر 13 عاماً من الداليت في ولاية أوتار براديش مصرعها على يد عدد من الأفراد الذين اغتصبوها وقتلوها الشهر الماضي. وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، قتلت امرأة من الداليت تبلغ من العمر 23 عاماً في الولاية نفسها، بعد أن أضرمت عصابة من الرجال النيران فيها، بينما كانت في طريقها إلى المحكمة لتوجيه اتهامات لهم بالاغتصاب. ولا تزال كلتا القضيتين أمام القضاء.

    الحادثة الأخيرة أثارت أيضاً شكوكاً حول التسريع في عملية حرق للجثة، حيث وصفها العديد من السياسيين بأنها انتهاك لحقوق الإنسان.

    أُحرقَت جثة الفتاة صباح اليوم الأربعاء وزعمت الأسرة أن الشرطة لم تسمح لهم بأداء طقوسها الأخيرة. وتُظهر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الأسرة وهي تبكي، بينما أصرت الشرطة على حرق الجثة دون السماح لهم بأخذها إلى المنزل.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معدل البطالة في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى منذ 48... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    المجلس العسكري الحاكم بمالي يعلن إحباط محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    الاحتلال يعلن إسقاط "مسيرة" لحزب الله عبرت الحدود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    NYT: "الشباب" هي التحدي الأبرز أمام رئيس الصومال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    صدور أحكام ضد نواب تونسيين بـ"قضية المطار" دون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]