انخفاض وتيرة الاشتباك في السويداء بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انخفاض وتيرة الاشتباك في السويداء بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انخفاض وتيرة الاشتباك في السويداء بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى

    أنا : المستشار الصحفى




    انخفضت وتيرة الاشتباكات، ليلة الثلاثاء، بين مسلحي محافظة السويداء جنوبي سورية ومسلحي "الفيلق الخامس" التابع للنظام وروسيا، عقب تقدم من الأخير في محيط بلدة القريا، ووقوع خسائر بشرية فادحة من الطرفين.

    وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إنّ مسلحي "الفيلق الخامس" شنوا هجوماً معاكساً، مساء أمس، على مسلحي الفصائل المحلية في السويداء بمحيط بلدة القريا في ريف السويداء الجنوبي الشرقي، حيث أحرزوا تقدماً بعد معارك عنيفة أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

    وكانت الفصائل المحلية في السويداء قد هاجمت، صباح أمس الثلاثاء، مواقع لـ"الفيلق الخامس" في محيط القريا بهدف استعادة السيطرة على أراض كان الفيلق قد استولى عليها في وقت سابق، بقيادة المدعو أحمد العودة، المدعوم من روسيا والإمارات.

    وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" أنّ عدد القتلى في صفوف الفصائل المحلية من السويداء بلغ 15 قتيلاً على الأقل، سيجري تشييعهم، اليوم الأربعاء، في الملعب البلدي بمدينة السويداء، ثم نقل كل قتيل لدفنه في مسقط رأسه.

    مسلحو "الفيلق الخامس" شنوا هجوما معاكسا، مساء أمس، على مسلحي الفصائل المحلية في السويداء بمحيط بلدة القريا في ريف السويداء الجنوبي الشرقي، حيث أحرزوا تقدما بعد معارك عنيفة أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين

    وقالت المصادر إنّ أكثر من 70 شخصاً ما بين مدني ومسلح من السويداء أصيبوا جراء الاشتباك والقصف المتبادل بين المسلحين. فيما قتل عشرة على الأقل وجرح أكثر من عشرين من مسلحي "اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس".

    وقالت المصادر إنّ القوات الروسية وقوات النظام السوري غابت عن المشهد، مشيرة إلى أن عناصر من مليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري شاركت في الاشتباك إلى جانب فصائل السويداء، حيث قتل وجرح عدد منهم أيضا خلال الاشتباكات.

    وعن مساعي التهدئة بين الطرفين في المنطقة، فإنه لم يحدث أي تطور بحسب المصادر، في انتظار تدخل مجموعة من الوجهاء والشيوخ من الطرفين، كما جرت العادة، بهدف وقف القتال والعودة إلى التفاوض.

    وقالت مصادر إنّ أهالي السويداء يتهمون "اللواء الثامن" الذي يقوده أحمد العودة بالاستيلاء على مساحة من الأراضي التابعة لبلدة القريا ورفض الخروج منها.

    وكان مسلحو العودة قد سيطروا على تلك الأراضي وأنشأوا فيها نقاطا عسكرية بعد هجوم أسفر عن مقتل خمسة عشر شخصا من مسلحي القريا، وجاء، بحسب المصادر، بعد اتهام العودة مجموعات في القريا بالقيام بعمليات خطف بحق مجموعة من أهالي ريف درعا.

    وتدخل وجهاء حينها من أجل التهدئة والتفاوض على إطلاق سراح مخطوفين من الطرفين، وبعد إطلاق المخطوفين رفضت قوات العودة الخروج من أراضي القريا، الأمر الذي أدى إلى عودة التوتر مجددا إلى المنطقة.

    وتتهم مصادر في الجنوب السوري النظام السوري وحليفته إيران بإثارة الفوضى والنعرات الطائفية في المنطقة عبر تأجيج الوضع بهدف التمدد في المنطقة التي باتت تعد مركزاً للنفوذ الروسي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمسية تأبينية لحنّا أبو حنّا: تكريمُ اسمٍ يختصر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:41 PM
    الأثرياء الروس يتوافدون إلى دبي هرباً من العقوبات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM
    مسلسل Stranger Things يعود بموسم رابع "أكثر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM
    وكيل أعمال بيل يتعرض لـ"صفعة" بعد محاولة خيانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM
    حاليلوزيتش يكشف قائمة المغرب ويحسم مصير زياش مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 01:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]