تونس تكافح بؤر كورونا عبر الإغلاق الجزئي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تكافح بؤر كورونا عبر الإغلاق الجزئي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تكافح بؤر كورونا عبر الإغلاق الجزئي

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تستبعد السلطات الصحية في تونس العودة إلى إغلاق التجمّعات الصغيرة، لمحاربة تفشي فيروس كورونا، دون الرجوع إلى الحجر الشامل في الوقت الحالي، لأسباب اجتماعية واقتصادية، رغم تسجيل معدلات قياسية للإصابات بالفيروس، وتضاعف عدد الوفيات في غضون أسبوع.
    وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحافي الدوري للوزارة، إنّ معظم محافظات البلاد تشهد نسقاً مرتفعاً للعدوى، مؤكدة أنه يجري تعزيز التدابير الوقائية للحدّ من انتشار كورونا، في صلب المناطق التي تحوّلت إلى بؤر وباء.
    وقالت بن علية، إنّه تمّ تسجيل وفيات بفيروس كورونا لدى أشخاص صغار في السن وأشخاص لا يعانون من أمراض مزمنة. وأشارت إلى أنّ ارتداء الكمامات والتزام التباعد الجسدي، وتجنّب الفضاءات المغلقة، تظل أكثر الحلول نجاعة في الوضع الحالي، لتجنّب انهيار المنظومة الصحية، في حال ارتفاع الإصابات وتزايد عدد المقيمين في المستشفيات وفق قولها.
    وأعلن مدير معهد "باستور"، هاشمي الوزير، عن تقدم باحثين في المعهد في إجراء تجارب سريرية على دواء متوفّر في تونس، أظهر نجاعة كبيرة في التغلّب على فيروس كورونا.
    وقال الوزير في المؤتمر الصحافي نفسه، إنّ هذا الدواء يمثل أملاً للتونسيين في إيجاد علاج للفيروس خلال الأشهر القليلة القادمة.

    ويتزامن الإعلان عن إمكانية العودة إلى الغلق الجزئي لبؤر الوباء، مع تصاعد دعوات الأطباء إلى حماية الفئات الهشّة وتطبيق الحجر الصحي على كبار السن.
    وطالب الطبيب المختصّ في جراحة القلب والشرايين، ذاكر لهيذب، بمنع كبار السن من الخروج إلى الفضاءات العامة، وإلزامهم بالحجر الشامل لحمايتهم من الفيروس، مطالباً السلطات الرسمية والمجتمع المدني بمساعدتهم على تأمين حاجياتهم اليومية والحصول على رواتبهم، دون أن يضطروا إلى الخروج من بيوتهم.
    وقال لهيذب في تدوينة على حسابه الرسمي على تويتر، إنّ قرار منع كبار السن من التنقل غير دستوري، غير أنّه يفرض نفسه في هذا الظرف الصحي لحمايتهم. وشدّد على ضرورة حماية الفئات الأكثر عرضة للعدوى والكوادر الطبية.
    وأعلن، أمس الثلاثاء، عن وفاة ثاني طبيب تونسي جرّاء فيروس كورونا، ونعت نقابة الأطباء الطبيب، هيثم شمشيق(44 عاما)، الذي التقط عدوى كورونا خلال أداء واجبه المهني في مستشفى المنستير.
    وقالت نقابة الأطباء، إنّ شمشيق المختصّ في التخدير والإنعاش ظلّ يصارع المرض لمدة أسابيع قبل أن يسلم الروح الاثنين الماضي، وطالبت النقابة بحماية الكوادر الطبية بعد إصابة أكثر من 700 إطار طبي وشبه طبي بالفيروس.
    وسجّلت تونس زيادة بنحو 70 في المائة في عدد الوفيات خلال 10 أيام، وارتفع عدد ضحايا الفيروس من 155 شخصاً يوم 17 سبتمبر/ أيلول الجاري إلى 246، اليوم، وفق آخر بيانات إحصائية لوزارة الصحة. كما ارتفعت نسبة التحاليل الإيجابية المسجّلة إلى 27 في المائة من مجموع من خضعوا للتحاليل.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس تكافح بؤر كورونا عبر الإغلاق الجزئي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: تدهور حالة عائشة الشاطر الصحية داخل محبسها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 12:28 PM
    كلوب يكشف وضع محمد صلاح قبل نهائي أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 12:28 PM
    روسيا تقطع الغاز عن فنلندا السبت بعد رفضها الدفع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 12:28 PM
    أمير قطر يلتقي الرئيس الألماني في برلين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 12:28 PM
    دراسة جديدة تكشف جوانب غير معروفة في حياة بناة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 12:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]